اليوم: السبت3 شعبان 1438هـ الموافق: 29 ابريل 2017
Languages عربي
هيئة إضراب الأسرى الفلسطينيين: تدهور صحة مروان البرغوثي في السجون الإسرائيلية هيئة إضراب الأسرى الفلسطينيين: تدهور صحة مروان البرغوثي في السجون الإسرائيلية هيئة إضراب الأسرى الفلسطينيين: تدهور صحة مروان البرغوثي في السجون الإسرائيلية هيئة إضراب الأسرى الفلسطينيين: تدهور صحة مروان البرغوثي في السجون الإسرائيلية هيئة إضراب الأسرى الفلسطينيين: تدهور صحة مروان البرغوثي في السجون الإسرائيلية وزارة البناء الصهيونية ستتعاقد مع 6000 عامل بناء صينيين لتغطية النقص دار الإفتاء المصرية للسلفيين: الاحتفال بالإسراء والمعراج مشروع ولا كراهة فيه ولا ابتداع مفتي مصر: رسالات الأنبياء جميعهم جاءت من مشكاة واحدة لتدعو إلى توحيد الله عز وجل مفتي مصر: رسالات الأنبياء جميعهم جاءت من مشكاة واحدة لتدعو إلى توحيد الله عز وجل بابا الفاتيكان يشبه مراكز احتجاز اللاجئين بـمعسكرات الاعتقال النازية عندما أكتئب لا أصلّي أشكو من زوجٍ قليل التديّن.. ماذا أفعل؟ منبر الجمعة: 2 شعبان 1438هـ/ الموافق: 28 نيسان 2017م بلديّة مولينبيك: قطع العلاقة مع أيّ شركة متعاونة مع الاحتلال الإسرائيلي شهر شعبان: شهر العبادة والأجواء الرّوحيَّة الصين تحظّر 29 اسماً إسلاميّاً منها "محمّد" مشروع قانون لتجنيس مليون مواطن مسلم في إيطاليا فضل الله: سنتجاوز الظّروف الصَّعبة بوعي اللّبنانيّين وتكاتفهم تغريم عمدة مدينة فرنسيّة لاتهامه بالتّحريض على الأطفال المسلمين فضل الله: ندعو الغرب إلى إعادة النَّظر في فهمه للحجاب فضل الله: الوحدة الدَّاخليَّة هي السّلاح الأمثل لإفشال مخطَّطات العدوّ
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
إتقان اللّغة العربيّة.. تخصّص في البنتاغون والقوّات الجوية الأميركية
١٧/٢/٢٠١٧
/
20 جمادى الأولى 1438هـ
في خبر لافت، صرّحت جامعة ولاية أريزونا، أنها ستقوم بتوسيع تدريس اللغة العربية، بإطلاقها شهادة بكالوريا جديدة في دراسة الفنون باللّغة العربيّة.

ووفّرت الجامعة برنامجArabic Flagship Program ، بعدما أصبحت مهارة التحدّث باللّغة العربية مطلوبة بشكل كبير في وزارة الدفاع الأميركية، وفق ما نشره موقع «فوكاتيف» الأميركي.
ويتلقّى الطلاب دورات دراسية شاملة، تتيح لهم فرصة السّفر إلى بلاد عربية لمدّة سنة كاملة من أجل إتقان اللّغة العربيّة بطلاقة.

وقالت مديرة البرنامج، سونيا شيري، إنّ سبب إنشاء التخصّص هو رغبة الطلّاب بدراسة اللغة العربية، وحصولهم على شهادة جامعية في النهاية.

ويموّل البرنامج من قِبل «البرنامج التعليمي للأمن الوطني»، الّذي يُعتبر مبادرة اتحادية لتعليم اللّغات المهمة للطلاب. وتُعدّ الجامعة واحدة من خمس جامعات تملك هذا البرنامج.

وأوضح القائد السّابق لبرنامج تدريب ضباط الاحتياط في الجامعة، العقيد براين دوناهو، أن «تحدّث اللغة العربية بطلاقة مطلوب من أجل الالتحاق بالقوّات الجوية أو وزارة الدفاع»، مضيفاً أنها طريقة أيضاً «لجذب الطلاب المتفوّقين».

وتبدي بعض الأوساط السياسية والثقافية والأكاديمية اهتماماً منذ زمن باللّغة العربية وثقافتها وحضارتها.

مواضيع اخرى للكاتب

تعليقات القرّاء
التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها
أرسل تعليقاتك
شروط الإستخدام
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر