اليوم: الجمعة6 ربيع الاول 1439هـ الموافق: 24 نوفمبر 2017
Languages عربي
العلامة السيد علي فضل الله استقبل السفير البريطاني في لبنان وبحث معه آخر التطورات في لبنان والمنطقة السيد علي فضل الله: نؤيد كل سعي مخلص لاستقرار لبنان وتعزيز مناعة الوطن السيد علي فضل الله: نخشى تأثر السلم الأهلي في المرحلة القادمة من انعكاسات الصراع الإقليمي الحاد حماس: رفض أميركا تجديد ترخيص مكتب المنظمة انحياز سافر لإسرائيل الجيش الإسرائيلي أعلن عن اعتقال 21 فلسطينياً في الضفة الغربية رويترز: وزير إسرائيلي يكشف عن اتصالات سرية بالسعودية فايننشال تايمز: كبار المستثمرين في العالم يوقفون استثماراتهم في السعودية إنشاء أول بلدية نسائية لخدمة المجتمع النسائي في المدينة المنورة المحكمة الاتحادية في العراق تقضي بعدم دستورية استفتاء إقليم كردستان محافظ كركوك: اليونيسيف ستتولى تأهيل وإعمار مشاريع في قضاء الحويجة فقدان 3000 حاوية نفايات تبرعت بها بلدية طهران لبلدية كربلاء وزير الداخلية الفرنسي: سنمنع المسلمين من الصلاة في الشوارع تكريم كلب عسكري في بريطانيا ومنحه ميدالية تقديراً لجهوده الأناضول: إلقاء القبض على رئيس برلمان إندونيسيا بتهمة فساد مجهولون يرسمون صليباً على مسجد في السويد وول ستريت جورنال: أمريكا على وشك حرب تجارية مع الصين جرائم الإنترنت تكبد دول العالم 550 مليار دولار سنوياً 14 قتيلاً و35 جريحاً بحادث سير في كولومبيا بيع أكبر ألماسة في العالم في مزاد بسعر 34 مليون دولار إندبندنت: طبيبان يحسمان وفاة رضيع بجرعة ماريجوانا بعد عامين من الجدل شركة تطور مظلة ذكية تتنبأ بحالة الطقس بريطاني يدفع 100ألف يورو ليحول وجهه إلى وجه كلب حملة مجانيّة لمرضى الضّغط في جمعيّة التآخي للرّعاية الاجتماعية الصحية لماذا على المرأة أن تلتزم بالحجاب؟ اليونان: "أحكام الشَّريعة الإسلاميّة" في خطر بعد كل المعاصي.. كيف أنفتح على الله؟ من دروس الرَّسول(ص): ليس أحدٌ فوقَ النَّقد منبر الجمعة: 28 صفر 1439هـ/ الموافق: 17 تشرين الثّاني 2017م لقطع الطّريق على كلّ السّاعين للفتنة في الواقع الإسلاميّ الأحد القادم أوّل أيّام شهر ربيع الأوَّل 1439هـ حائرٌ بين أهلي وزوجتي! فضل الله: المشكلة ليست في تدخّلات الآخرين بل في كوننا أرضاً رخوة أولادي يمنعون زواجي!
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
المعادية للإسلام آن ووترز وعودة الخطاب المتطرّف
محرر موقع بينات
١٢/٨/٢٠١٧
/
20 ذو القعدة 1438هـ

بحسب ما جاء في خبر نشرته قناة بي بي سي العربيّة، فقد سُمح للسياسيّة المعادية للإسلام، آن ماري ووترز، بالمنافسة على زعامة حزب استقلال المملكة المتحدة "يوكيب" في بريطانيا، وهو ما أثار جدلاً سياسياً في المجتمع البريطاني الّذي لا يتقبّل تصريحات عالية النّبرة تجاه الإسلام، رغم كلّ ما يقال عن زيادة منسوب العدائيّة في المجتمع تجاه المسلمين والإسلام.

هذه الناشطة السّابقة في حزب العمال ومؤسّسة جماعة الضّغط "شريعة ووتش"، كانت قد وصفت الإسلام في وقت سابق بأنّه "شرّ".

في الواقع، فقد أحدثت محاولتها الترشّح انقساماً في الحزب، إذ هدّد بعض الأعضاء في البرلمان الأوروبي بالاستقالة إذا سُمح لها بخوض السّباق.

لكن اللجنة التنفيذية الوطنية للحزب، التي تفحص طلبات جميع المرشّحين المحتملين، سمحت لووترز بخوض السباق.

وتعتقد ووترز أنّ دعوتها المعادية للإسلام، من بينها اقتراح لحظر البرقع، وإغلاق جميع المحاكم الشرعيّة، وفرض تجميد مؤقَّت على الهجرة، ستكون مواضيع نقاشية وجدلية لدى كثير من الناخبين.

كما صرّحت ووترز بأنّ حزب يوكيب يمكنه استعادة الدعم إذا كانت "لديه الشّجاعة" لأن يصبح "صريحاً بشأن الإسلام"، ويتحدى وجهة النظر التي تقول إنّ الإسلام "لا صلة له" بعنف "الجهاديّين".

وكان نايجيل فاراج، زعيم الحزب السابق، على خلاف ووترز ، قد قال الشّهر الماضي في تصريحات لبي بي سي: "لو اتخذ يوكيب طريق العداء للدّين الإسلامي، فإنه عنذئذٍ، بصراحة، سوف ينتهي".

وبحسب متابعين، فإنّ هذه التصريحات لووترز تأتي في سياق صعود الخطاب اليميني المتطرّف في الغرب عموماً تجاه المسلمين، بغية تحصيل مكاسب سياسيّة، وبنظر مراقبين آخرين، فإنّ هذا الخطاب يعبّر عن أزمة حقيقيّة عند البعض في فهمهم الخاطىء للإسلام، ومحاكمة المسلمين على أساس ما يقوم به مسلمون منحرفون، إضافةً إلى أنّ اليمين المتطرّف يحاول استنهاض الشعور القومي من جديد، وتأكيد نفسه وهويته التي يحاول تصويرها وكأنها ضحيّة لتهديد المسلمين والإسلام.

تبقى الأمور معلّقةً على حكمة رجال السياسة والفكر من الغربيّين والمسلمين، وداخل المجتمع البريطاني خصوصاً، في ضبط إيقاع المواقف، وعدم جرّ الساحة إلى مزيد من التصعيد والكراهية.

إنَّ الآراء الواردة في هذا التّقرير، لا تعبِّر بالضّرورة عن رأي الموقع، وإنّما عن وجهة نظر صاحبها.


مواضيع اخرى للكاتب

تعليقات القرّاء
التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها
أرسل تعليقاتك
شروط الإستخدام
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.
كتاب معلم الشيعة الشيخ المفيد"
مسؤوليّتنا في غياب المهديّ والتّعاطي مع الزّمن
الدّين عقيدة وشريعة وأخلاق
زيارة عاشوراء في الميزان

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر