اليوم: السبت3 جمادى الأولى 1439هـ الموافق: 20 يناير 2018

الحياة مقدَّسة عند كلّ الأديان

محرر موقع بينات

في حادثةٍ تناولها الإعلام في لبنان، حيث تعرّضت فتاة عشرينيّة لحادث سير خطير نقلت على إثره إلى المستشفى بحالة حرجة، ما تطلّب نقل دم إليها لإنقاذها، كانت المفاجأة برفض أهلها عمليّة نقل الدّم، باعتبار أنّ معتقداتهم تمنع ذلك، وهو ما أثار الاستغراب والاستهجان.

وما نودّ قوله، أنَّ الأديان السماوية كلّها كرّمت الإنسان وأولته كلّ اهتمام، وجعلت إنقاذه فوق كلّ اعتبار، حتى إنَّ الإسلام أحلَّ للإنسان أن يتعالج بأخذ عضوٍ من حيوانٍ نجسٍ عيناً، كالكلب والخنزير، من خلال زرع مثل هذه الأعضاء من الحيوان النَّجس في جسده، كما سمح للأمّ بالاجهاض في حال شكَّل الجنين خطراً على حياتها، واعتبر حياة الأمّ أولويّة.

والإسلام يرى أيضاً أنّه لا بدّ من إجبار الإنسان على العلاج، ويأثم على عدم قبوله عمّا فيه شفاؤه أو علاجه وحياته، والتذرّع بأنَّ بعض التعاليم لا تقبل التبرّع بدم غريب وإدخاله إلى الجسد، غير مفهوم ومقبول.

إنّنا في هذا المقام، لا بدَّ من التركيز على سماحة الإسلام والأديان السماوية كافّة، ومدى حرصها على حفظ الأنفس وتشدّدها في ذلك. لذا، فالجميع مدعوّ إلى الالتفات إلى هذه النقاط وتوضيحها، تعميماً للفائدة العامّة.

إنَّ الآراء الواردة في هذا التّقرير، لا تعبّر بالضّرورة عن رأي الموقع، وإنّما عن وجهة نظر صاحبها.

مواضيع متعلّقة

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن سهر المرأة لوقت متأخّر المبرّات تختتم في الهرمل مشروع تعزيز قدرات النّساء ثانويّة الرَّحمة تدشِّن مجسَّم "أنا أحبُّ محمّدًا" المشاكل بين الزَّوجين: آليَّة الإصلاح والحلّ مجلس الإفتاء يدعو إلى تعلّم أساسيّات الإسلام فضل الله في احتفالٍ تأبينيٍّ في كفرملكي حكومة الائتلاف النمساويّة: هل أعلنت الحرب على المسلمين؟! الخميس أوَّل أيّام شهر جمادى الأولى 1439 الزّواج المؤقَّت.. هل يفهمه النَّاس؟! فضل الله: من يبنِ مؤسَّسات الخير لا يمُتْ ذكره بين النّاس انطلاق أكبر تجمّع للمسلمين في بنغلاديش
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر