اليوم: الأربعاء16 محرم 1440هـ الموافق: 26 سبتمبر 2018

شهر رمضان المبارك في وجداننا

محرر موقع بينات

حلّ شهر رمضان المبارك للعام 1439هجرية ضيفاً عزيزاً على قلوب الصغار والكبار، فله عندهم كلّ حضور ومكانة، وله في الوجدان العام للشعوب كافّة كل تقدير وقداسة.

هذا الشهر بكلّ أجوائه الروحية والعبادية، يشكل فرصة ثمينة لا تتكرّر، تنتظر من الجميع الإقبال عليها، والإفادة منها تربويّاً وأخلاقيّاً، إذ تعصف بمجتمعاتنا جملة من الأزمات، ومنها الأزمة الأخلاقيّة والانحلال، وعدم الالتزام والتحلي بالمسؤولية، والمشاكل العائلية والاجتماعية المختلفة.

يأتي هذا الشهر الكريم هذا العام، والمنطقة مثقلة بالهموم، والعالم تعصف به الأزمات السياسية والاقتصادية والمشاكل الأمنية المتنقّلة في فلسطين المحتلّة التي تعاني وحشيّة الاحتلال.. إلى سوريا، حيث الدمار والتهجير.. إلى اليمن، والوضع الصحي والإنساني والمعيشي الصعب، وحيث أطفاله يقتلون.. إلى مصر، حيث الغلاء وضيق الحال والأزمات الاجتماعية الخانقة.. إلى ليبيا التي تمزّقها الصراعات.. إلى أفغانستان التي تعاني الإرهاب والقتل والتفجيرات، ناهيك بمسلمي أراكان في ميانمار، والأعمال الفظيعة بحقّهم، إلى التشديد والتضييق على الإيغور في الصين...

وعلى الرغم من كلّ هذه الهموم والأزمات، فإن لهذا الشهر رونقاً وتأثيراً وتقديراً عند الجميع، إذ يقوم الناس على قدر استطاعتهم بالتحضير لهذا الشّهر من حاجيات، وتعلق الشعارات واليافطات المتعلقة بالصيام، كما يقوم القيمون على كلّ المساجد في كل الدول بتنظيفها وتزيينها، وتقام الأنشطة القرآنية والرمضانية.

ويبقى أمل الشعوب المحرومة والمستضعفة في أن يحمل هذا الشهر بقيمه ومفاهيمه وتعاليمه السمحاء، المسؤولين والقيّمين على شؤونهم، أن يفكّروا فيما يخفّف من معاناتهم، ويعملوا على حلحلة مشاكلهم، وأن يتحسّس الجميع المسؤولية تجاه الأوضاع العامّة، وتوجيه الأجيال توجيهاً صحيحاً.

إنّ الآراء الواردة في هذا التّقرير، لا تعبّر بالضّرورة عن رأي الموقع، وإنّما عن وجهة نظر صاحبها.

مواضيع متعلّقة

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن مؤتمر "حبّ الحسين(ع)؛ عقيدة تجمع المسلمين" في غانا أريد التعرّف على الثقافة الجنسيّة؟! فضل الله: لتحصين لبنان خوفاً من أن ندفع فاتورة ما يجري في المنطقة فضل الله: لاقتلاع الفساد في أيّ موقع وُجِد إحياء ذكرى عاشوراء في مختلف دول العالم الحياة ساحة امتحان واختبار منبر الجمعة: 11 محرم 1440هـ/ 21 أيلول 2018م فضل الله: لغة الحوار تقودنا إلى بلدٍ يمكن أن يكون نموذجاً في التعايش أبو كسم: الخطر الداهم يقتضي التضيحة والتواضع من الجميع أبو المنى: سياسة الكيد وإثارة الأحقاد لا تبني وطناً إطعام الطعام عن روح الإمام الحسين(ع)
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر