اليوم: الثلاثاء13 ذو القعدة 1440هـ الموافق: 16 يوليو 2019

هل الماسونيَّة مرتبطة بالصهيونيّة؟

محمد عبدالله فضل الله

يتحدّث كثيرون عن أنّ الماسونية مرتبطه بالصهاينة ومشاريعهم عبر العالم، وأنها من منظمات العالم السرية التي اختلفت الأقاويل في تاريخ نشوئها، وهي عدة فرق وليست فرقة واحدة، وهي تخطّط لجذب المشاهير وأصحاب القرار والتّأثير إلى صفوفها، من أجل تحقيق مخطّطاتها.

البعض يعتبرها مرادفاً للعولمة، إذ تهدف إلى طمس هويّة الشعوب وأديانها، وتذويب ثقافاتها الخاصّة لصالح نظام عالميّ أوحد، وأنها تزدري الأديان وتدعو إلى الانحلال وتمجيد القيم الماديّة.

والماسونيّة تذكّرنا بإحدى الفرق السرية اليهودية التي انتشرت بعد السيّد المسيح(ع)، وتدعى الكابالا.

فما هي الماسونيّة؟ وما ارتباطها بالمنظمة الصهيونية العالمية؟ وكيف لنا مواجهة مخطّطات مثل هكذا حركات ومنظّمات؟

أسئلة أجاب عنها سماحة العلامة المرجع السيد محمد حسين فضل الله(رض) ، حيث قال حول تعريفها:

"الماسونيّة ليست فكرة، بل هي حركة غامضة وسريّة، ولعلّ الأغلب أنَّها ليست حركة تمثِّل الخطَّ السّليم في واقع الإنسانيّة، ونحن نذكر أنَّ الماسونيّة تخطّط لتعمير هيكل سليمان على أنقاض البشريّة، وهذا أمر له دلالته".[أسئلة وأجوبة، النّدوة].

وعن ارتباط حركة الماسونيّة وغيرها بالحركة الصهيونية العالميّة، أوضح سماحته: "يمكن أن يكون ذلك على أساس السيطرة على كلّ حكّام العالم بطريقة وأخرى، ليسهل لليهود الذين كانوا يخطّطون لإنشاء دولتهم في فلسطين من دون أن يتعرَّض لهم أحد، فضلاً عن معارضتهم. ومن هنا، يمكن القول عن الحركة الماسونيّة التي تريد الوصول إلى ما تريده المنظّمة الصهيونية، بأنها الحركة أو المنظمة التي أخذت على عاتقها السيطرة على كلّ مقدّرات العالم بأيّ وسيلة، سواء كانت أخلاقية أو غير أخلاقية، ولعلّ أوّل من أطلق الشعار المعروف (الغاية تبرّر الوسيلة)، هم القيمون على مثل هذه الحركات والمنظّمات".

جاء في قول حكماء صهيون في البروتوكول الخامس عشر من بروتوكولاتهم : "إنّه من الطبيعي أن نقود نحن وحدنا الأعمال الماسونيّة، لأننا وحدنا نعلم أين ذاهبون، وما هو هدف كلّ عمل من أعمالنا...". [منظّمات العالم الخفيّ/ الماسونية /د. يوسف المصري].

ثم تطرّق سماحته في إجاباته إلى كيفيّة مواجهة هذه المنظّمات، فقال:

"لا يمكن مواجهة ذلك إلا من خلال الفهم الكامل لطبيعة هذه المنظمات والحركات ودورها في كلّ ما تلاحظه من عدم استقرار الأمن في أيّ منطقة من مناطق العالم، وهذا يتطلّب الوعي والتفكير والتخطيط لمواجهة كلّ ذلك وفضحه إعلاميّاً، والتيقظ الدائم لكل محاولة من أجل الوصول إلى أي هدف من أهداف هذه المنظمات، ونحن نعرف أن الشعوب لا بدّ وأن تتوصّل في النهاية إلى التخلص من كلّ هذه الحركات والمنظمات، من خلال جهادها المتواصل رغم كلّ التضحيات، وهذا يلتقي مع الوعد الإلهيّ القرآني {وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ}، ولا سيما مع ظهور صاحب العصر والزمان الذي يملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت ظلماً وجوراً، والله العالم بحقائق الأمور، وهو المستعان". [استفتاءات، مصطلحات ومعان].

نحن نحتاج فعلاً أمام ما يحدث اليوم من انفتاح على مصطلحات وتيّارات بتنا نسمع بها في الفضاء العام، إلى مزيد من التوعية والتّثقيف، ومعرفة المصادر العلمية الدقيقة التي تناولت هذه الحركات وأهدافها، بغية التعامل معها وفهمها، انطلاقاً من مسوؤليّاتنا في فهم الواقع ككلّ، ومنعاً من التأثّر، وتحصيناً لهويتنا وثقافتنا.

مواضيع متعلّقة

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ما قولكم في المساكنة؟ منبر الجمعة: 12 تموز 2019 إحياء ذكرى المرجع فضل الله وشقيقه في الدّنمارك كيف تعامل الإمام الرّضا (ع) مع السّلطة؟! مشكلتنا مع العقل المتحجّر والمسكون بأسوأ محطّات التاريخ فضل الله استقبل وفداً من حركة الجهاد الإسلامي تأبين آية الله السيِّد محمد علي فضل الله في أميركا وأستراليا وزير الصحّة عند فضل الله فضل الله: لبناء أسرة قادرة على مواجهة المشكلات كيف أتصرّف مع نفسي وابنتي؟ في أسبوع آية الله السيد محمد علي فضل الله في بنت جبيل
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر