اليوم: الخميس17 شوال 1440هـ الموافق: 20 يونيو 2019

استعدّوا لليلة القدر

سوسن غبريس

استعدّوا للّيالي المباركة القادمة، وتهيّأوا لها على أكمل وجه؛ إنّها ليالي الخير الّتي أودع الله فيها كلّ الرّحمة والبركات، اللّيالي الّتي تُكتَب فيها أقدارُنا وأرزاقنا وآجالنا إلى السّنة التّالية.

استعدّوا لها، وفرّغوا لها الوقت والجهد والسّهر، والأهمّ النيّة الصّافية، والرّوحانيّة العالية، فهي تستأهل منّا أن نكون على قدر ما أودع الله فيها من الأجر والثّواب والرّحمة والبركة وقبول التّوبة، إنّها ليلة القدر الّتي هي "خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ"، والّتي يرسل الله فيها ملائكته الموكلين بالمهمَّات الّتي تتّصل بكلّ حياتنا، ويجعلها سلامًا "حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ".

ليلة واحدة في هذا الشَّهر الفضيل، تفوق عند الله ألف شهر من العبادة، وهي "سيّدة اللّيالي"، كما يقول الرّسول الكريم (ص)، من أحياها "إيماناً واحتساباً، غفر الله ما تقدَّم من ذنبه"، "ولو كانت عدد نجوم السّماء، ومثاقيل الجبال، ومكائيل البحار".

ارفعوا الدَّعوات بأصوات مبتهلة متذلّلة، وبعيون دامعة، وبقلوب واعية خاشعة، واسجدوا واركعوا واستغفروا، واتلوا آيات الله وتدبّروها، واطلبوا من الله أن يجعلكم من السّائرين على صراطه المستقيم، وأن يكتب لكم الخير والصَّلاح، وأن يمدّكم بطاقة الإيمان والتَّقوى، وأن يرزقكم رضاه أوّلًا وقبل كلّ شيء، ثمّ أن يرزقكم من خير الدّنيا والآخرة. اجعلوا من هذه اللّيلة ليلةً مميَّزة في اللِّقاء مع الله، حتَّى يستجيب لنا، ويقبل منّا أعمالنا، ويكتبنا عنده من المؤمنين الطّائعين، ومن أهل العتق من النّار.

إنَّها فرصة ثمينة يرسلها لنا الله في السّنة مرّة، وهديّة يقدّمها لنا تعالى، لنحصل على رضاه، ولنخرج من ذنوبنا وخطايانا، ولنبدأ صفحة جديدة في علاقتنا معه ومع النّاس ومع أنفسنا، علاقة قائمة على الإيمان والارتباط بالله تعالى في كلّ ما نخطوه في حياتنا، وفي كلّ مواقفنا وقراراتنا وولاءاتنا وعداواتنا، إنَّها فرصة لنكسب من الأجر الكثير الكثير الّذي وعدنا الله به.

وحتّى نضمن أنّنا أحيينا اللّيلة المقصودة، فما علينا إلا إحياء اللّيالي الثّلاث المعروفة، حتّى نكون قد ضمنّا لأنفسنا إحياء ليلة القدر، بكلّ ما فيها من بركات وثواب.

اللّهمّ إنّا نسألك أن تجعلنا من المحيين لهذه اللّيلة المباركة بالعبادة الصّادقة المخلصة، ومن الّذين تنالهم رحمتك وبركاتك فيها. اللّهمَّ وفّقنا لما فيه رضاك وخيرنا، وثبّتنا على ديننا، واكتب لنا العافية للسّنة القادمة، واجعلنا عندك في سجلّ المؤمنين الطّائعين، وجنّبنا معاصيك يا ربَّ العالمين.

مواضيع متعلّقة

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن الفرق بين السّهو والإسهاء على الأنبياء؟! ضحايا نتيجة حوادث.. ماذا يترتّب؟ صديقي يتهاون بصلاته! الدالاي لاما: نطالب المسلمين بالتعاون وضع حجر الأساس لمدرسة "كليّة الرّحمن" في أستراليا تعذيب الحيوان جائز ؟! كيف يعصي النّبيّ وهو معصوم؟! بين الشّيطان والإنسان: عداوة وامتحان تنديد تونسي للتّطبيع مع العدوّ الصهيوني توحيد الصّفّ يجنِّب البلد المخاطر الكبرى اليونان: افتتاح أوّل مسجد في أثينا مطلع أيلول القادم
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر