اليوم: الخميس11 رجب 1444هـ الموافق: 2 فبراير 2023

الصّين تطالب النّساء بارتداء ملابس محتشمة بسبب التّحرّش

خبر..

قالت وسائل إعلام صينيّة، إنَّ الشّرطة في العاصمة بكين، حثَّت النّساء على عدم ارتداء تنانير أو سراويل قصيرة، أو غير ذلك من الملابس الكاشفة، في الحافلات ومترو الأنفاق خلال فصل الصّيف الحارّ، تفادياً للتحرّش الجنسي، ولا سيّما بعد تكرّر شكاوى النّساء من التحرّش.

وذكرت صحيفة تشاينا دايلي إرشادات أصدرتها إدارة المرور في مكتب الأمن العام في بكين، تقول إنَّ على النّساء تغطية أنفسهن بالحقائب أو الصّحف، والجلوس أو الوقوف في الأماكن المنخفضة وليس المرتفعة، تجنّباً لتصويرهنّ دون علمهنّ.

وقد نقلت الصّحيفة عن شينج وي، ضابط في الشّرطة، قوله إنّ معظم الحافلات في العاصمة غير مزوّدة بكاميرات، وبالتّالي من الصّعب على السّلطات جمع أدلّة على التحرّش.

وقال شينج إنّ أقصى عقوبة للتحرّش الجنسيّ هي السّجن 15 يوماً.

وتعليق..

إنَّ الحثَّ على الالتزام بلباس محتشم في بعض الدّول، لا يعني التعدّي على حريّة المواطنين أو التحكّم بهم، بل يهدف إلى حماية الشّباب من المفاسد والتّأثيرات السلبيّة.

وفيما يتعلّق بلباس المرأة، يقول سماحة السيّد محمّد حسين فضل الله(رض): لا بدّ في الثّياب الّتي تلبسها المرأة وتخرج بها إلى المجتمعات المختلطة، من أن لا تكون مثيرةً للغرائز والشّهوات، فيطمع الّذي في قلبه مرض، فبعض النّساء يرتدين ملابس ضيّقة أو ذات ألوانٍ فاقعةٍ تتسبّب في حصول الإثارة للرّجل.[استفتاء].

مواضيع أخرى للكاتب

مواضيع متعلّقة

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ضعف العلاقات بين المهاجرين ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة شهرُ رجبَ شهرُ الرَّحمةِ وذكرِ الله لمقاربةٍ لبنانيَّةٍ وحوارٍ داخليٍّ قبل انتظار مساعدة الآخرين السَّبت أوَّل شهر رجب 1442هـ مناقشة رسالة ماجستير حول ديوان شعريّ للمرجع فضل الله (رض) الحجاب واجبٌ وليس تقليدًا اجتماعيًّا في عصر الإعلام والتّأثير.. مسؤوليَّة تقصّي الحقيقة قصّة النبيّ يونس (ع) المليئة بالعبر المرض بلاءٌ وعذاب أم خيرٌ وثواب؟! فضل الله في درس التفسير الأسبوعي
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر