اليوم: الاثنين28 جمادى الآخر 1438هـ الموافق: 27 مارس 2017
Languages عربي
مجهولون يغتالون قيادياً في حماس بمدينة غزة كتائب القسام تتوعد إسرائيل بدفع ثمن اغتيال الأسير المحرر مازن فقهاء الجيش الإسرائيلي أطلق النيران باتجاه أراضي الفلسطينيين الزراعية في غزة نادي الأسير الفلسطيني: الاحتلال هو المستفيد الوحيد من اغتيال المحرر فقهاء الجبهة الشعبية: اغتيال فقهاء جريمة صهيونية تستوجب رداً من المقاومة الجهاد: اغتيال المحرر مازن فقهاء جريمة غادرة تحمل أجندة الاحتلال الصهيوني جيش الاحتلال يعتقل طفلاً فلسطينياً عمره 8 أعوام الأمم المتحدة: الكيان الصهيوني يتجاهل طلب مجلس الأمن وقف بناء المستوطنات الأمم المتحدة: ثلث محافظات اليمن على وشك المجاعة وفاة 6 معتمرين أردنيين بتدهور حافلتهم في السعودية الأمم المتحدة: 100 قتيل شهرياً في حرب اليمن أغلبهم على يد التحالف العربي قوات الأمن الأفغانية تحبط محاولة لتفجير مسجد بشمال البلاد ترامب یتلقی ضربة موجعة بسحب مشروع قانون الرعاية الصحية من مجلس النواب البابا فرنسيس: أوروبا مهددة بالموت إذا لم تعد إلى التضامن وول ستريت جورنال: أوروبا تواجه صعوبة في مراقبة عدد متزايد من المتطرفين تركي صاحب أطول شارب في العالم بمترين و60 سنتيمتر‎ دراسة تكشف: خمس الشباب في 5 دول عربية متوسطية يرغبون في الهجرة خبيرة رياضية: ركوب الدراجة 45 دقيقة يحرق 700 سعرة حرارية دراسة فرنسية: عقار مدر للبول يخفف حدة أعراض مرض التوحد دراسة: الرجال هم الأكثر عرضة للإصابة بحالات الصدفية الشديدة عندما أكتئب لا أصلّي أعاني من ابنتي عدم التّركيز هل ما أشعر به ممدوح أم مذموم؟! كندا تقرّ قانوناً ضدّ الإسلاموفوبيا ابتسامة المؤمن صدقة ولدي يسرق أغراض رفاقه فضل الله استنكر العمل الوحشيّ والتعرّض للأبرياء في العاصمة البريطانيّة استطلاع يظهر مخاوف المسلمين الأمريكيّين بعد انتخاب ترامب فضل الله: الضّرائب تضيع في مزاريب الهدر.. وما أكثرها في هذا البلد!. رصد مليون جنيه إسترليني لمكافحة "الإسلاموفوبيا" الأربعاء 29 آذار أوّل أيّام شهر رجب
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
ليتك كنت معنا سيّدي!
سوسن غبريس
٣/٧/٢٠١٣
/
24 شعبان 1434هـ

ليتك كنت معنا سيِّدي وبيننا في هذه الأيّام الصَّعبة الّتي تعصف بالفتن والعصبيَّات وحروب التَّكفير والمذهبيَّة.. ليتك كنت بيننا ومعنا.. نستضيء بنور أفكارك ووعيك وإيمانك الوحدويّ..

منذ رحلت والأمّة ليست بألف خير.. إنّها ليست بخير أبداً؛ تتناهشها الصّراعات والنّزاعات، يتكالب بعضها على بعض، يتعادون ويتحاربون، والعدوّ الحقيقيّ يضحك علينا، يقهقه ليل نهار من جهلنا وغبائنا، يصفّق لكلّ منّا، ويحمّسنا لنستمرّ في مسرحيّة غيّنا وجهلنا.

قد آلمتنا الأحداث بعدك يا سيّدي، وعلت أبواق الفتن وعزّ الحكماء.. ونحن الّذين كنّا إذا ضاقت بنا السّبل، وغصنا في لجج الأزمات، لجأنا إلى شاطئ فكرك النيّر، فنجد عندك كلّ ما يهدّئ فورتنا، وكلّ ما يؤنسنا ويهدينا سواء السَّبيل.

كم نشتاق إليك، إلى كلماتك الذّهبيّة الّتي تضجّ بالدّعوة إلى الوحدة، في وقتٍ يصمّ آذاننا ضجيج الدّعوة إلى التّفرقة.. كم نحنّ إلى سراج عينيك.. يضيء لنا عتمة الطّريق، فلا نتوه ولا نضيّع البوصلة!..

ماذا نقول في ذكرى رحيلك.. وكلّ يوم يمرّ نشعر أكثر من أيّ وقت مضى بألم الفراق.. لقد تطرّفنا في الحقد، يا سيّدي، حتّى جعلناه مقدّساً.. صار الحقد بوصلتنا والمسار.. خلعنا عنّا رداء العقل والحضارة، وارتدينا رداء الجاهليَّة العمياء... نبشنا التّاريخ من قبره، جئنا منه بكلّ اللّعنات التّائهة، ودللناها علينا.. وها هي تأبى أن تفارقنا..

ولكنّنا لم نيأس بعد، فما زالت فينا كلماتك الحانية علينا وعلى إسلامنا، الحانية على إنسانيّتنا وعلى مصيرنا.. علماً يرشدنا ويمنعنا من السّقوط..

في ذكرى رحيلك الثّالثة، نفتقدك سيّدي.. وفي اللّيلة الظّلماء يفتقد البدر..

سوسن غبريس

*في الذّكرى الثّالثة لرحيل العلامة المرجع السيّد محمد حسين فضل الله(رض).

إن الآراء الواردة في هذا المقال لا تعبِّر بالضرورة عن رأي الموقع ، وإنما عن رأي صاحبه .



مواضيع اخرى للكاتب

تعليقات القرّاء
التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها
أرسل تعليقاتك
شروط الإستخدام
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر