العلامة السيد علي فضل الله رعى حفل إفطار جمعية المبرات الخيرية الذي أقامته في مبرة الإمام علي(ع) في معروب في الجنوب السيد علي فضل الله: هدف الصوم أن يشعر الإنسان بإنسانيته إزاء معاناة الناس السيد علي فضل الله: علينا أن لا نرفع الذين يتعاملون مع مستقبل الوطن بحسابات طائفية ومصالح شخصية السيد علي فضل الله: لن نستطيع أن نبني مجتمعنا إلا بالإنسانيين هيومن رايتس ووتش تناشد لبنان عدم العودة لتطبيق عقوبة الإعدام لوموند بعد جرائم السلاح المتفلت: لبنان ليس بلداً بل غابة هآرتس: السيسي التقى نتنياهو وهرتسوغ سراً في قصره في نيسان/أبريل الماضي نواب ألمان يرفضون لقاء وزير الأمن الإسرائيلي في القدس كونها محتلة المغرب ترسل طائرات محملة بمواد غذائية إلى قطر داعش يدعو أتباعه إلى شن هجمات في كل العالم خلال شهر رمضان الإمارات تطرد صومالياً من مسابقة قرآنية بحجة دعم بلاده لقطر هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي تمنع استيراد أجهزة "بي إن سبورت" وبيعها السياحة الأردنية: 2.6 مليون سائح منذ بداية العام الجاري وفاة 279 في السودان منذ أغسطس/ آب 2016 بسبب الإسهال زعيمة ميانمار: تحقيق الأمم المتحدة بشأن مسلمي الروهينغا سيؤجج التوترات العرقية صحيفة أمريكية: ترامب يمنع المخابرات السرية من الاطلاع على ما يحدث في البيت الأبيض محكمة أميركية اتهمت ترامب بالتمييز العنصري بين البشر بسبب إحدى تغريداته ارتفاع عدد البريطانيين الذين حصلوا على الجنسية الألمانية في 2016 بنما تطبع مع الصين وتقطع علاقتها بتايوان تقرير طبي: امرأة من بين 20 تصاب بعدوى زيكا في الولايات المتحدة دراسة: الجنين يبدأ تمييز الأشكال والوجه وهو في رحم أمه عندما أكتئب لا أصلّي يوم القدس العالمي.. مسيرات في إيران والعالم لإحياء المناسبة في وداع الشَّهر الكريم رئيسة بلديّة ضاحية نويكولن تحذِّر من صيام الأطفال! لنحمل رسالة الوحدة والتَّضامن والقواسم المشتركة المبرّات مسيرة زاخرة بالعطاء وسعي دائم للتّنمية الإنسانيّة بلجيكا: للنهوض بمكانة المرأة المسلمة حملة وطنيّة قرآنيّة في مالیزیا فضل الله: ظاهرة خطيرة ناتجة من التّحريض على المسلمين ليلة القدر في مسجد الحسنين(ع) منبر الجمعة: 21 رمضان 1438هـ/ الموافق: 16 حزيران 2017م
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
ليتك كنت معنا سيّدي!
سوسن غبريس
٣/٧/٢٠١٣
/
24 شعبان 1434هـ

ليتك كنت معنا سيِّدي وبيننا في هذه الأيّام الصَّعبة الّتي تعصف بالفتن والعصبيَّات وحروب التَّكفير والمذهبيَّة.. ليتك كنت بيننا ومعنا.. نستضيء بنور أفكارك ووعيك وإيمانك الوحدويّ..

منذ رحلت والأمّة ليست بألف خير.. إنّها ليست بخير أبداً؛ تتناهشها الصّراعات والنّزاعات، يتكالب بعضها على بعض، يتعادون ويتحاربون، والعدوّ الحقيقيّ يضحك علينا، يقهقه ليل نهار من جهلنا وغبائنا، يصفّق لكلّ منّا، ويحمّسنا لنستمرّ في مسرحيّة غيّنا وجهلنا.

قد آلمتنا الأحداث بعدك يا سيّدي، وعلت أبواق الفتن وعزّ الحكماء.. ونحن الّذين كنّا إذا ضاقت بنا السّبل، وغصنا في لجج الأزمات، لجأنا إلى شاطئ فكرك النيّر، فنجد عندك كلّ ما يهدّئ فورتنا، وكلّ ما يؤنسنا ويهدينا سواء السَّبيل.

كم نشتاق إليك، إلى كلماتك الذّهبيّة الّتي تضجّ بالدّعوة إلى الوحدة، في وقتٍ يصمّ آذاننا ضجيج الدّعوة إلى التّفرقة.. كم نحنّ إلى سراج عينيك.. يضيء لنا عتمة الطّريق، فلا نتوه ولا نضيّع البوصلة!..

ماذا نقول في ذكرى رحيلك.. وكلّ يوم يمرّ نشعر أكثر من أيّ وقت مضى بألم الفراق.. لقد تطرّفنا في الحقد، يا سيّدي، حتّى جعلناه مقدّساً.. صار الحقد بوصلتنا والمسار.. خلعنا عنّا رداء العقل والحضارة، وارتدينا رداء الجاهليَّة العمياء... نبشنا التّاريخ من قبره، جئنا منه بكلّ اللّعنات التّائهة، ودللناها علينا.. وها هي تأبى أن تفارقنا..

ولكنّنا لم نيأس بعد، فما زالت فينا كلماتك الحانية علينا وعلى إسلامنا، الحانية على إنسانيّتنا وعلى مصيرنا.. علماً يرشدنا ويمنعنا من السّقوط..

في ذكرى رحيلك الثّالثة، نفتقدك سيّدي.. وفي اللّيلة الظّلماء يفتقد البدر..

سوسن غبريس

*في الذّكرى الثّالثة لرحيل العلامة المرجع السيّد محمد حسين فضل الله(رض).

إن الآراء الواردة في هذا المقال لا تعبِّر بالضرورة عن رأي الموقع ، وإنما عن رأي صاحبه .



مواضيع اخرى للكاتب

تعليقات القرّاء
التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها
أرسل تعليقاتك
شروط الإستخدام
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر