اليوم: الاثنين5 جمادى الأولى 1439هـ الموافق: 22 يناير 2018

الشيعة والمسجد الأقصى

إسم المؤلف: الشيخ جهاد عبد الهادي فرحات

إسم الناشر: دار الملاك للطباعة والنشر

مكان النشر: لبنان - حارة حريك

تاريخ النشر: 2009م - 1430هـ

الطبعة: الأولى

عدد الصفحات: 84

عدد الأجزاء: 20

نوع الغلاف: ورقي

حجم الملف : 633 KB

السعر: 0

تحميل الكتاب

كان المسجد الأقصى، ولا يزال، وسيبقى عنواناً أساسياً من عناوين الصراع بين المسلمين واليهود الصهاينة؛ فهو قبلة المسلمين الأولى.. القبلة التي اتّجه إليها النبي(ص) في صلاته أكثر ممّا اتّجه إلى الكعبة الشريفة.

وهو الذي أخذ اسمه من تسمية الله عزّ وجلّ: ﴿الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ﴾، فرسخ بذلك في التاريخ والتراث والوجدان والوعي والعقيدة، رسوخ القرآن في حياة الإنسان المسلم.

وهو مسرى النبي(ص)، ومحلّ الاجتماع التاريخي الفريد للأنبياء بنبيّنا محمد(ص)، وصلاتهم خلفه تلك الصلاة العظيمة التي لم تتكرّر في التاريخ.


ولأجل موقعيته هذه يسعى اليهود دائماً لضربه؛ مادّياً، من خلال أمور كثيرة أهمها ما يقومون به من حفرياتٍ تحته تهدّد وجوده؛ ومعنوياً، بضرب موقعيته لدى المسلمين بأساليب متعدّدة، منها تحويله من عنوان صراع بين المسلمين واليهود، إلى عنوانٍ للصراع بين المسلمين أنفسهم!


وآخر هذه المحاولات، ولن تكون الأخيرة، جعله مادّة إضافية للخلاف المصطنع بين السنّة والشيعة، باتّهام الشيعة زوراً بأنّهم ينكرون وجوده في الأرض، وأنّه إنّما يوجد في السماء؛ وأنّه مسجدٌ كسائر المساجد لا يمثّل عنواناً للقداسة لديهم، إلى ما هنالك من بهتانٍ أوهن من بيت العنكبوت.


ونحن في هذا الكتاب سوف نرجع إلى أمّهات كتب الشيعة ، إلى علمائهم الكبار، إلى مفسّريهم وفقهائهم، على مرّ تاريخهم، لنثبت بما لا يدع مجالاً لأيّ تشكيك زيفَ هذه الاتّهامات، وصدق الشيعة في خيارهم بتبنّي الأقصى درّة القدس عنواناً للصراع.


ولا بدّ من الإشارة هنا إلى أنّ هذا الكتاب هو تحقيقٌ لفكرة مباركة خطرت لسيدنا المجاهد سماحة آية الله العظمى العلاّمة السيد محمد حسين فضل الله ؛ إذ رأى سماحته، نتيجة متابعته المستمرّة والدقيقة لقضايا الأمّة، أنّ ثمّة خطراً داهماً من هذه الناحية يشتدُّ في هذه الفترة على المسجد الأقصى الشريف، فأشار عليَّ سماحته ـ متفضّلاً ـ أن أعالج هذا الموضوع بما هو حقّه، قطعاً لدابر الفتنة، وتجليةً للحقيقة كما هي ناصعة لا لبس فيها.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن بلدية فرنسيّة تعترف بدولة فلسطين رسميّاً منبر الجمعة: 2 جمادى الأولى 1439هـ/ الموافق: 19 كانون الثّاني 2018م سهر المرأة لوقت متأخّر المبرّات تختتم في الهرمل مشروع تعزيز قدرات النّساء ثانويّة الرَّحمة تدشِّن مجسَّم "أنا أحبُّ محمّدًا" المشاكل بين الزَّوجين: آليَّة الإصلاح والحلّ مجلس الإفتاء يدعو إلى تعلّم أساسيّات الإسلام فضل الله في احتفالٍ تأبينيٍّ في كفرملكي الخميس أوَّل أيّام شهر جمادى الأولى 1439 حكومة الائتلاف النمساويّة: هل أعلنت الحرب على المسلمين؟! الزّواج المؤقَّت.. هل يفهمه النَّاس؟!
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر