اليوم: السبت1 صفر 1439هـ الموافق: 21 اكتوبر 2017
Languages عربي
العلامة السيد علي فضل الله في محاضرة عاشورائية في صور: نريد لعاشوراء أن تتحرك في خط القيم الرسالية السيد علي فضل الله: نرفض كل الممارسات التي تسيء إلى صورة الحسين(ع) وصورة الدين السيد علي فضل الله: ننبه من مخاطر أي نزعة انفصالية لأنها تفتح الباب واسعاً أمام تفتيت المنطقة مفتي الجمهورية اللبنانية: لا نريد تشريعات غربية لا تتوافق مع ديننا ومجتمعاتنا الإسلامية إعلام العدو: مقتل 3 إسرائيليين في هجوم نفذه فلسطيني شمال غرب القدس المحتلة نتنياهو أمر بهدم منزل منفذ عملية القدس التي أسفرت عن مقتل 3 إسرائيليين حماس: العملية في القدس هي تأكيد من الشباب أنه سيواصل القتال حتى الحرية أسير فلسطيني مريض يهدد بالإضراب عن الطعام احتجاجاً على الإهمال الطبي الأمم المتحدة: إسرائيل تبني المستوطنات بوتيرة مرتفعة صحيفة إسرائيلية: عزمي بشارة يتقاضى أجراً شهرياً من إسرائيل رغم تواجده في الدوحة حيدر العبادي: الدستور والمحكمة الاتحادية هما الحكم مع أربيل حول الاستفتاء الرياض تعتقل الداعية محمد المنجد مسلمو ألمانيا يدقون ناقوس الخطر بعد إنجازات البديل في الانتخابات طعن طبيب مسلم أثناء توجهه إلى مسجد في بريطانيا احتراق مسجد وسط السويد والمؤشرات تدل على أن الحريق مفتعل مجلس أوروبا يندد بالعنف تجاه المهاجرين في اليونان أستاذ علم الأحياء الدقيقة البيئية في جامعة أريزونا تشارلز جيربا: 90 في المائة من معظم أكواب الشاي والقهوة في مكاتب العمل تحمل جراثيم خطيرة اكتشاف الخلايا العصبية المرتبطة بشكل مباشر بآلية الشعور بالعطش جريمة تدنيس قبور المسلمین في مدينة لوزان وعد الله بالنَّصر محفوف بالمكاره والصَّبر لم أعد أتحمّل ضغوط الحياة.. ماذا أفعل؟ إجبار الوفد الصّهيوني على الانسحاب من اجتماعات الاتّحاد البرلماني الدّولي ملتقی "المراسلین الدّینیّین" في إندونیسیا زوجي يقيم علاقات كثيرة.. كيف أتصرَّف معه؟ لتنشئة جيل مثقَّف واعٍ يهتمّ بقيم الحقّ والمشاركة وتقبّل الآخر الاتحاد البرلماني الدّولي يدين الانتهاكات بحقّ مسلمي ميانمار أغنية برازيليّة تستفزّ المسلمين السَّبت القادم أوَّل أيَّام شهر صفر 1439هـ بيئتي تكفِّر الشّيعة.. ماذا أعمل؟!
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
الجالية الفلسطينيّة تكرّم نائباً هولنديّاً رفض مصافحة نتنياهو
عنوان الخبر :
الجالية الفلسطينيّة تكرّم نائباً هولنديّاً رفض مصافحة نتنياهو
التاريخ:
١٧/٤/٢٠١٧
/
20 رجب 1438هـ

 خبر..

احْتَفَى الآلاف من أبناء الجالية الفلسطينيّة في أوروبّا، على هامش مؤتمر فلسطينيّي أوروبّا الخامس عشر، بالنائب الهولنديّ تونهان كوزو، الذي رفض مصافحة رئيس وزراء الاحتلال الصّهيوني بنيامين نتنياهو، تضامناً مع الشّعب الفلسطينيّ، واحتجاجاً على الحروب "الإسرائيلية" التي استهدفت قطاع غزّة.

وتفاجأ أبناء الجالية بتواجد النّائب الهولندي كوزو في المؤتمر الفلسطيني، حيث وقف الآلاف من أبناء الجالية الفلسطينيّة في أوروبا، وسط تصفيق حادّ في الفقرة الأخيرة من مؤتمر فلسطينيّي أوروبّا، مستذكرين موقفه التاريخيّ، عندما رفض مصافحة نتنياهو، فيما ألقى النائب كلمة قصيرة في الحضور قال فيها إنَّ مشاهدة الأطفال الفلسطينيّين وهم يقتلون في الحرب الّتي خاضتها "إسرائيل" ضدَّ قطاع غزّة، دعاه إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني.

وقد أهدى المؤتمر النائب الهولّنديّ درعاً تكريميّة لمواقفه تجاه القضيّة الفلسطينيّة.

وتعليق..

تحتاج القضيّة الفلسطينيّة إلى أن تبقى حيّةً في نفوس أبنائها، وفي نفس كلّ إنسان حرّ في العالم، كما تحتاج إلى كلّ دعم، وعلى أيّ مستوى، لأنَّ هذه القضيّة هي القضيّة الأمّ الّتي تختصر كلّ القضايا الّتي تهمّ المسلمين ووجودهم ومستقبلهم، وإذا كانت الكثير من الأنظمة العربيّة والإسلاميّة قد تخلّت عن هذه القضيّة، فإنَّ الرّهان يبقى على الشّعوب المؤمنة بها، وعلى كلّ حركات التحرّر الّتي تنطلق تحت رايتها.

وفي سياق الحديث عن القضيّة الفلسطينيّة، يقول المرجع السيّد محمّد حسين فضل الله(رض):

"إنّني أرى أن الوضع الدّوليّ والوضع العربيّ يتّجهان كلاهما إلى تحجيم القضيّة الفلسطينيّة ومحاصرتها ومحاولة الإجهاز على كلّ مواقع القوّة في داخلها، ولا سيّما مواقع الرّفض... لكنّني أعتقد أنّ القوى السّاعية في هذا الاتّجاه، لن تنجح على الصّعيد العمليّ الواقعيّ، وإن ربّما تنجح من ناحية رسميّة... إنّ ما يجب أن ننظر إليه، هو أنّ المسألة الفلسطينيّة سقطت في دائرة الانظمة، ولم تسقط في دائرة الشّعوب العربيّة والإسلاميّة. ولهذا، فإنّني أعتقد أنّه حتّى لو تمّت التّسوية، فقد يأتي وقت لا بدَّ فيه من أن ندرس، ولا بدّ لنا من أن نعمل بجدّ، ولا بدَّ لنا فيه من أن نبقي مواقع الرّفض حيّة، في عمليّة التّعبئة الذّهنيّة والرّوحيّة بالحقّ الفلسطينيّ العربيّ الإسلاميّ".[من كتاب "الإسلام وفلسطين"، ص 95-96].

تعليقات القرّاء
التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها
أرسل تعليقاتك
شروط الإستخدام
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.
كتاب معلم الشيعة الشيخ المفيد"
مسؤوليّتنا في غياب المهديّ والتّعاطي مع الزّمن
الدّين عقيدة وشريعة وأخلاق
زيارة عاشوراء في الميزان

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر