اليوم: الجمعة15 جمادى الأولى 1444هـ الموافق: 9 ديسمبر 2022

شهر 10

أهمّ مفاتيح السَّعادة.. ليس من بينها المال ولا السّلطة

٣١/١٠/٢٠١٥

تختلف الآراء حول مسبّبات السّعادة: فبينما يرى البعض أنَّ المال هو مفتاح السّعادة، يعتقد آخرون أنّ السّلطة توصلهم إليها. خبراء علم النّفس يحلّلون الأمر ويقدّمونه ببساطة، مشيرين إلى مخاطر إدمان البحث عن السّعادة.

طيَّار إسباني لدى هبوطه في مطار بن غوريون: "مرحباً بكم في فلسطين"

٣٠/١٠/٢٠١٥

تحقِّق الخطوط الجويَّة الإسبانيَّة (إيبيريا) في الشَّكوى من أنَّ أحد طيّاريها قال: "مرحباً بكم في فلسطين"، لدى وصول الطَّائرة إلى إسرائيل.

انطلاق فعالیّات المؤتمر الدّولي الثاني في المغرب حول تدبُّر القرآن

٢٩/١٠/٢٠١٥

انطلقت فعاليَّات المؤتمر الدَّولي الثَّاني الّذي تنظِّمه الهیئة العالمیَّة لتدبُّر القرآن الکریم، تحت عنوان (تدبُّر القرآن الکریم.. مناهج وإعلام)، وذلك یومَيْ الأربعاء والخمیس في مدینة الدّار البیضاء في المملکة المغربیّة، بالتّعاون مع کلیّة الآداب والعلوم الإنسانیّة في جامعة الحسن الثّانی، وبمشارکة نحو 400 شخصیّة علمیّة وأکادیمیّة ودعویّة من المتخصّصین في علوم القرآن الکریم من مختلف الدّول الإسلامیّة. وسیکون المؤتمر فرصةً لتنظیم معرض یقدّم خبرات وتجارب عدد من الهیئات والمراکز في تدبّر القرآن والمساعدة علیه، من داخل المغرب وخارجه، کما سیعرف المؤتمر تنظیم ندوات ولقاءات مفتوحة مع علماء حول تدبّر القرآن الکریم.

لاعبون أظهروا للعالم الإسلام بأجمل صورة

٢٧/١٠/٢٠١٥

جماهير المستديرة التي تعشق أنديتها، وتشجّع بكلّ جوارحها، لا بدّ لها أيضاً من أن تحبّ كلّ لاعب يخدم هذا الفريق، ويقدّم له ما يستطيع للارتقاء به إلى أعلى المراكز، فيصبح هؤلاء اللاعبون معشوقين من هذا الجمهور حدّ الإدمان.

اتّهام وزير الشّؤون الدّينيَّة التّونسيَّة باختلاق آيةٍ لا وجود لها في القرآن

٢٣/١٠/٢٠١٥

أحدثت الجمعيّة التّونسيّة للوعّاظ والمؤدّبين والإطارات الدّينيّة ضجّةً كبيرة في تونس، وذلك بعدما أودعت نهار الخميس 22 أكتوبر/تشرين الأوَّل 2015، رسالةً بمكتب الضّبط التّابع لوزارة الشّؤون الدينيّة، طالبت من خلالها الوزير عثمان بطيخ بتوضيح حقيقة آيةٍ استشهد بها لا وجود لها في القرآن.

تعليم الشَّطرنج في المدارس يلقى رواجاً في إسبانيا

٢٢/١٠/٢٠١٥

بات أخذ رقعة الشَّطرنج إلى المدرسة من الأمور المقبولة، بل الّتي يشجَّع عليها في المدارس الإسبانيّة، فهذه اللّعبة يمكن أن تساعد التّلاميذ، الّذين يواجهون صعوبةً في الرّياضيات، أو يعانون عسراً في القراءة، وربما تصبح إلزاميّة في المناهج التعليميّة.

شاب عراقيّ يثير ضجّةً في وسائل الإعلام لرعايته 33 يتيماً في بيته

٢١/١٠/٢٠١٥

شاب عراقيّ يثير ضجّةً في وسائل الإعلام لرعايته 33 يتيماً في بيته

الحزب الحاكم في الهند: على المسلمين التوقّف عن أكل لحم البقر

١٩/١٠/٢٠١٥

الحزب الحاكم في الهند: على المسلمين التوقّف عن أكل لحم البقر

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ضعف العلاقات بين المهاجرين ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة شهرُ رجبَ شهرُ الرَّحمةِ وذكرِ الله لمقاربةٍ لبنانيَّةٍ وحوارٍ داخليٍّ قبل انتظار مساعدة الآخرين السَّبت أوَّل شهر رجب 1442هـ مناقشة رسالة ماجستير حول ديوان شعريّ للمرجع فضل الله (رض) الحجاب واجبٌ وليس تقليدًا اجتماعيًّا في عصر الإعلام والتّأثير.. مسؤوليَّة تقصّي الحقيقة قصّة النبيّ يونس (ع) المليئة بالعبر المرض بلاءٌ وعذاب أم خيرٌ وثواب؟! فضل الله في درس التفسير الأسبوعي
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر