اليوم: الجمعة15 جمادى الأولى 1444هـ الموافق: 9 ديسمبر 2022

شهر 6

الفاتيكان يدعو المسلمين إلى التَّضامن مع ضحايا النِّزاعات والفقر

١٨/٦/٢٠١٦

دعا الفاتيكان المسلمين إلى تجاوز كلّ الحدود الإثنية أو الدّينية للتّضامن مع ضحايا النّزاعات والفقر، في رسالةٍ وجَّهها إليهم بمناسبة شهر رمضان.

إندونيسيا: بنزين مجَّاناً لمن يقرأ القرآن خلال شهر رمضان

١٧/٦/٢٠١٦

ترفع شركة برتامينا الإندونيسيّة لافتات تعلن عن تقديم بنزين مجّاني لمن يقرأ جزءاً من القرآن خلال شهر رمضان، وهو ما يجعل الكثير من أصحاب المركبات يصطفّون أمام بعض محطّات البنزين في العاصمة الإندونيسية جاكرتا. وتأمل الشّركة الحكومية للنفط والغاز، أن تشجع بذلك المواطنين على قراءة القرآن.

المغرب: حفظ القرآن في الكتاتيب القرآنيّة في شهر رمضان

٩/٦/٢٠١٦

تشهد الكتاتيب القرآنية في المغرب، مع حلول شهر رمضان، تزايداً لافتاً من قبل الصّغار والكبار لحفظ القرآن الكريم وعلومه، حيث يرتفع عدد الروّاد وتنتعش الكتاتيب أكثر في جميع القرى والمدن الّتي تعرف الإقبال الكثيف خلال هذا الشّهر الفضيل الّذي تتخرّج فيه أفواج الحفظة من مختلف الأعمار، بعد حفظهم للقرآن كاملاً وبجميع أجزائه، وتنكبّ أخرى على إتمام الحفظ والتشبّع من علومه على يد مدرّسين ومحفّظين ومربّين.

الصَّلیب الأحمر يوزِّع المصحف في السّجون الصومالیّة

٨/٦/٢٠١٦

توزّع اللّجنة الدولیّة للصلیب الأحمر نسخاً من المصحف الشّریف، والطعام بین السجناء الصومالیّين خلال أیام شهر رمضان المبارك.

المسلمون في أوروبّا يصومون أطول رمضان خلال 33 عاماً

٧/٦/٢٠١٦

يصوم المسلمون في بريطانيا وأوروبّا هذا العام أطول رمضان من حيث عدد ساعات الصّيام منذ 33 عاماً، حيث يتوافق شهر الصّوم مع الانقلاب الصّيفي للشّمس، ما يعني زيادة عدد ساعات النهار.

ساعات صيام رمضان: أطولها وأقصرها في العالم هذا العام

٦/٦/٢٠١٦

تتراوح ساعات الصّوم في رمضان في العالم في العام 2016 ما بين 22 ساعة و34 دقيقة في أيسلندا، وهي أطولها، و8 ساعات و57 دقيقة في الأرجنتين، وهي الأقصر.

ثلاجات الأرجنتين.. في خدمة الفقراء

٤/٦/٢٠١٦

تنتشر في مختلف مناطق الأرجنتين ثلاجات متاحة للعموم، مملوءة بالأطباق المطهوّة، في مبادرة للتّآزر الاجتماعي ترمي إلى مكافحة التّبذير الغذائيّ، في ظلّ التّنامي الكبير في معدّلات البطالة والتضخّم في البلاد.

البرلمانيَّة مانويلا بارباتو.. أسلمت فاهتزَّت إيطاليا غضباً!

٣/٦/٢٠١٦

أثار خبر اعتناق ابنة أحد رموز السياسة بإيطاليا "الإسلام"، استنكار العديد من الإيطاليّين الذين عبّروا عن سخطهم عبر شبكات التّواصل الاجتماعي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ضعف العلاقات بين المهاجرين ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة شهرُ رجبَ شهرُ الرَّحمةِ وذكرِ الله لمقاربةٍ لبنانيَّةٍ وحوارٍ داخليٍّ قبل انتظار مساعدة الآخرين السَّبت أوَّل شهر رجب 1442هـ مناقشة رسالة ماجستير حول ديوان شعريّ للمرجع فضل الله (رض) الحجاب واجبٌ وليس تقليدًا اجتماعيًّا في عصر الإعلام والتّأثير.. مسؤوليَّة تقصّي الحقيقة قصّة النبيّ يونس (ع) المليئة بالعبر المرض بلاءٌ وعذاب أم خيرٌ وثواب؟! فضل الله في درس التفسير الأسبوعي
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر