اليوم: الجمعة15 جمادى الأولى 1444هـ الموافق: 9 ديسمبر 2022

شهر 11

إطلاق إذاعة‌ "صوت القرآن" في باکستان

٣٠/١١/٢٠١٦

أعلنت مؤسّسة "الإذاعة والتلفزيون" الباکستانيّة، عن إطلاق 20 محطّة إذاعيّة تحت عنوان "صوت القرآن" في مختلف أنحاء مدن البلاد.

دار الإفتاء المصريّة توضح فتوى قطع الصَّلاة للردّ على الهاتف

٢٦/١١/٢٠١٦

أكّدت دار الإفتاء المصرية، في بيانٍ لها، أنّ فتوى الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، حول قطع الصلاة للردّ على الهاتف، قام البعض باقتطاعها من سياقها، وكتابة عناوين مثيرة للقراء على غير المقصود منها. وأشارت دار الإفتاء إلى أنّ ما كُتب في متن الأخبار مختلف تماماً عن العناوين الخاطئة التي تمّ نشرها.

باكستان: ولاية السّند تقرّ قانوناً يجرّم الإكراه على اعتناق الإسلام

٢٥/١١/٢٠١٦

تبنّت ولاية السند في جنوب باكستان الخميس قانوناً يجرم الإكراه على تغيير الدين، ويمنع القاصرين من تغيير ديانتهم، بهدف حماية الأقليات في هذا البلد المسلم المحافظ.

الأديان تلعب دوراً مهمّاً في إحلال السّلام

٢٣/١١/٢٠١٦

أكّد رئيس المجلس البابوي للحوار بين الأديان، "الكاردينال جون لويس توران"، ضرورة استمرار العلاقات الودّية والعميقة بين الإسلام والمسيحيّة، موضحاً أنّ الأديان تلعب دوراً مهمّاً في إحلال السّلام.

مستشار ترامب يعتبر الإسلام بأنّه كمرض السّرطان

٢١/١١/٢٠١٦

عيّن دونالد ترامب في إدارته ثلاث شخصيات من ذوي المواقف المتشددة في قضايا الأمن الوطني والهجرة، الأمر الذي أثار غضب الديمقراطيين، ولا سيما فيما يتعلق بمنصب مستشار الأمن القومي الذي يعتبر مهماً جداً، وتشغله حالياً سوزان رايس، حيث سيتم إسناده إلى الجنرال المتقاعد المتطرف مايكل فلين (57 عاماً)، الذي قارن فيها الإسلام في أحد تصريحاته المثيرة للجدل، بمرض السرطان، وأنه عقيدة سياسية، كما لفت إلى أن الحضارات ومنجزاتها ليست واحدة، في إشارة إلى تفوق الحضارة الغربية.

أسبوع "الإسلام" في جامعة "هايلدلبرغ" الألمانيّة

١٥/١١/٢٠١٦

تستضيف جامعة "هايلدلبرغ" الألمانيّة وكلية علم النفس التابعة لهذه الجامعة، معرضاً وأسبوعاً للتعرّف إلى الاسلام للسنة السابعة على التوالي.

خطوات للحفاظ على قدسية القرآن في الصحافة الباكستانية

١٤/١١/٢٠١٦

أعلنت اللّجنة الدّائمة لمراقبة التزامات الحكومة الباكستانيّة، عن إعطاء مهلة ثلاثين يوماً للتوصّل إلى حلّ عملي من أجل الحفاظ على قدسيّة الآيات القرآنية التي تطبع في الصحافة. وطالبت اللّجنة الدّائمة، وهي واحدة من لجان الرّقابة البرلمانيّة الباكستانيّة في هذا البلد، أن تلتزم وزارة الإعلام بمهمّتها في الحفاظ على قدسيّة الآيات القرآنيّة الّتي تطبع في الصّحافة.

هكذا أصبح اللّبناني عبد الله حمود نائباً أميركيّاً في عمر الـ25 عاماً

١١/١١/٢٠١٦

"لو لم يكن لبنان وطني، لاخترتُ لبنان وطناً لي". كلمات قالها عبد الله حمود، الشاب الذي رفع اسم بلده في الاغتراب، بعدما اجتاز الخطوة الأولى في طريق السياسة بنجاح، منتزعاً مقعد الحزب الديموقراطي لتمثيل مدينة ديربورن في مجلس نواب ولاية ميشيغن (الدائرة الـ15)،

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ضعف العلاقات بين المهاجرين ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة شهرُ رجبَ شهرُ الرَّحمةِ وذكرِ الله لمقاربةٍ لبنانيَّةٍ وحوارٍ داخليٍّ قبل انتظار مساعدة الآخرين السَّبت أوَّل شهر رجب 1442هـ مناقشة رسالة ماجستير حول ديوان شعريّ للمرجع فضل الله (رض) الحجاب واجبٌ وليس تقليدًا اجتماعيًّا في عصر الإعلام والتّأثير.. مسؤوليَّة تقصّي الحقيقة قصّة النبيّ يونس (ع) المليئة بالعبر المرض بلاءٌ وعذاب أم خيرٌ وثواب؟! فضل الله في درس التفسير الأسبوعي
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر