اليوم: الجمعة15 جمادى الأولى 1444هـ الموافق: 9 ديسمبر 2022

شهر 3

الموافقة على قرار أممي لضمان حريّة الدّين والمعتقد

٣١/٣/٢٠١٤

لم تبد الدول العربيَّة ولا الإسلاميَّة، أي تحفّظ عن مشروع قرار أممي تقدّمت به أزيد من ستّين دولة في مجلس حقوق الإنسان حول حريّة الدّين أو المعتقد، لتُجْمع بذلك الجلسة الختاميّة للمجلس على القرار، وذلك ضمن التّوصيات الختاميّة للدّورة الخامسة والعشرين الّتي احتضنتها مدينة جنيف السويسريّة على مدى أربعة أسابيع.

العثور على مئات الأطفال في المكسيك أثناء تهريبهم إلى الولايات المتَّحدة

٣١/٣/٢٠١٤

عثرت السلطات المكسيكيّة، في ظرف أسبوع واحد، على 370 طفلاً متروكين على الطّرقات في مناطق مختلفة من البلاد. وذكرت أنّ هؤلاء الأطفال، وغالبيتهم من دول أمريكا الوسطى، حاول مهرّبوهم نقلهم إلى الولايات المتّحدة.

الأمم المتحدة تندد بانتهاكات حرية المعتقد في أوروبا!

٢٩/٣/٢٠١٤

الأمم المتَّحدة تندِّد بانتهاكات حريَّة المعتقد في أوروبّا!

"الشَّيطان المقيم": لعبة تعتمد على تفجير الكعبة وتدنيس المصحف!

٢٨/٣/٢٠١٤

في خطوةٍ استفزازيّةٍ تستهين بمشاعر أكثر من مليار مسلم حول العالم، انتشرت مؤخّراً لعبة "فيديو جيم" دنماركيَّة، تحمل اسم "رزيدنت إيفل"، أو "الشّيطان المقيم"، تستهزئ بالدّين الإسلامي ومقدّساته، وعلى رأسها المصحف الشّريف، والكعبة المشرّفة، والمسجد النبوي.

خُمس نساء المغرب يحتجن إلى إذن أزواجهنَّ لزيارة الطَّبيب

٢٨/٣/٢٠١٤

قد يبدو غريباً، إذا أخذنا بعيْن الاعتبار، الانفتاح الكبير والتطوّرَ الذي شهده المجتمع المغربي خلال السنوات الأخيرة، أن تكون هناك فئة من المغربيّات المتزوّجات، اللّواتي تتراوح أعمارهنّ ما بين 15 و 49 سنة، ما يزلْن بحاجة إلى إذْن من طرف أزواجهنّ لزيارة الطّبيب.

%45 من الأطفال في تشيكيا يولدون خارج مؤسّسة الزّواج

٢٧/٣/٢٠١٤

أظهرت المعطيات الحديثة لمكتب الإحصاء التشيكي، زيادة ملموسة في عدد الأطفال المولودين في تشيكيا خارج مؤسَّسة الزّواج، حيث ولد العام الماضي بهذا الشّكل8000 طفل، أي 45% من عدد الأطفال الّذين ولدوا العام الماضي.

السّجن مصير الطّلبة الغشّاشين في كمبوديا

٢٧/٣/٢٠١٤

ذكرت وسائل إعلام كمبوديّة، أنّ إحدى وكالات مكافحة الفساد، حذّرت طلبة المدارس ومُدرّسيهم من أنهم قد يواجهون عقوبة السّجن في حال ضبطهم بالغشّ في الامتحانات العامّة، إذ تنتشر ظاهرة الغشّ بشكل كبير في هذا البلد الآسيويّ.

مليونير يحرم أبناءه من ثروته لبناء مستقبلهم بأنفسهم

٢٦/٣/٢٠١٤

حرم مليونير بريطاني أبناءه من ثروته التي تقدّر بحوالى 700 مليون دولار، وقدّمها للجمعيات الخيرية، ليتمكّنوا من شقّ طريقهم لبناء مستقبلهم بأنفسهم.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ضعف العلاقات بين المهاجرين ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة شهرُ رجبَ شهرُ الرَّحمةِ وذكرِ الله لمقاربةٍ لبنانيَّةٍ وحوارٍ داخليٍّ قبل انتظار مساعدة الآخرين السَّبت أوَّل شهر رجب 1442هـ مناقشة رسالة ماجستير حول ديوان شعريّ للمرجع فضل الله (رض) الحجاب واجبٌ وليس تقليدًا اجتماعيًّا في عصر الإعلام والتّأثير.. مسؤوليَّة تقصّي الحقيقة قصّة النبيّ يونس (ع) المليئة بالعبر المرض بلاءٌ وعذاب أم خيرٌ وثواب؟! فضل الله في درس التفسير الأسبوعي
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر