اليوم: السبت28 جمادى الأولى 1438هـ الموافق: 25 فبراير 2017
Languages عربي
في الذكرى 29 لمجزرة الحرم الإبراهيمي: غاز مسيل للدموع وقنابل صوتية ومواجهات في الخليل منظمة الصحة العالمية: 80 في المئة من حالات الاكتئاب تقع في بلدان العالم الفقيرة استشهاد ثلاثة فلسطينيين اختناقاً داخل نفق قرب بين غزة ومصر حقوقيون: اعتقال الاحتلال للأطفال يهدف إلى كسر روحهم الوطنية مسؤول إيراني: راداراتنا تستشعر أنفاس طياري الكيان الصهيوني كولومبيا ترحل إسرائيلياً هدد بتفجير قنبلة هيئة الإحصاء السعودية: نصف مليون مواطن متزوج بأكثر من سيدة الصحة العالمية: النزاع في اليمن تسبب بمقتل أكثر من 7600 شخص 40 أسرة مسيحية فرت من مدينة العريش المصرية إثر تهديدات من مسلحين التايمز: تدفق اللاجئين يجبر السويد على إعادة التفكير في أولوياتها تركيا تعفي الأجانب والمغتربين من ضريبة القيمة المضافة على العقارات حريق متعمد بمسجد في فلوريدا الصين تقدم مساعدات إنسانية إلى أوغندا لمساعدتها فى التخفيف من مشكلة الجوع الشرطة الإيطالية: التحقيق مع أطباء وممرضات بمستشفى لتهربهم من العمل خطأ برمجي يؤدي إلى تسرب بيانات ملايين المستخدمين للإنترنت وكالة ناسا تطلق حملة لاختيار أسماء 7 كواكب جديدة تم اكتشافها دراسة عملية: الإقامة بالقرب من المناطق الصناعية تسبب السكري والسرطان دراسة: النوم لفترات طويلة يجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بالخرف عندما أكتئب لا أصلّي والدي يمنعني من سماع المحاضرات الدينيّة بلجيكا ترفض مشروعاً يحظّر ذبح الأضاحي دون تخدير منبر الجمعة: 28 جمادى الأولى 1438هـ/ الموافق: 25 شباط 2017م ظلم النَّفس أقبح الظّلم المسلمات في نيجيريا يرفضن المساواة في الإرث مع الرّجال "ندوة التطرّف والإسلاموفوبیا" في ألمانیا استشارة هاتفیّة للأسر المسلمة في أمریکا فضل الله: مسؤوليّة الشَّباب هي النّزول إلى الأرض طهران تستضيف الحوار الدّيني بين الإسلام والكنيسة الأرثوذكسية اليونانية أُدمِن الكذب والعادة السريّة؟!
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
كيفية تأدية العبادات
التاريخ: ٣١/١٢/٢٠١٤
أقسام الحجّ: ينقسم الحجّ ـ بحسب البُعد الجغرافيّ للحاجّ عن مكَّة ـ إلى قسمين: 1ـ حجّ التمتّع، وهو فرض البعيد عن مكَّة مسافة 12 ميلاً فما فوق، وهي تعادل 21،6 كيلومترات تقريباً، ويُسمَّى الحاج بالمتمتِّع، لأنّه يحلّ له بين العمرة والحجّ...
التاريخ: ١٩/٥/٢٠١٤
وهي من الصلوات المستحبة، وقد ورد في الحديث الشريف أنها تورث دار الكرامة. ووقتها في الساعة الأولى من الليل بين صلاة المغرب وصلاة العشاء..
التاريخ: ١٩/٥/٢٠١٤
وتسمى صلاة الهدية للميت أو لقبره، وهي مأثورة في الروايات، ووقتها ليلة الدفن بكاملها، وكيفيتها أنها كصلاة الصبح ركعتان، يقرأ في الأولى الفاتحة وآية الكرسي...
التاريخ: ١٥/٤/٢٠١٤
ينوي المكلف الوضوء (ليس واجباً التلفظ بها، بل يمكن أن يقتصر على النية بقلبه): أتوضأ للصلاة قربة إلى الله تعالى.
التاريخ: ١٥/٤/٢٠١٤
تجب صلاة الآيات عند حدوث كسوف الشمس أو خسوف القمر أو الزلزلة أو الهزة الأرضية، إضافة إلى كل مخوف أرضي أو سماوي، كالفيضان والإعصار وغيرهما. ومهما كان الحادث الكوني فإن لصلاة الآيات كيفية واحدة، هي كما يلي
التاريخ: ١٥/٤/٢٠١٤
وهي إحدى عشرة ركعة، ثمان ركعات نافلة الليل، ثم ركعتا الشفع ثم ركعة الوتر، ووقتها من منتصف الليل إلى طلوع الفجر، وكلما كانت أقرب إلى الفجر كان أفضل .
التاريخ: ١٥/٤/٢٠١٤
أولاً: نحضر تراباً طاهراً وجافاً ، أو بلاطة حجر من الصخر أو الرخام أو سائر أجزاء الأرض ، وذلك بقدر ما يسع الكفين مبسوطين.
التاريخ: ١٥/٤/٢٠١٤
ينوي المصلي أن يؤدي الصلاة المعينة ( الصبح أو الظهر ...) ، ولا يجب التلفظ بالنية، وكيفيتها: نويت أن أصلي فرض الظهر (مثلاً) واجباً قربة إلى الله تعالى.
| 1 / 1 |

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر