اليوم: السبت23 ربيع الثاني 1438هـ الموافق: 21 يناير 2017
Languages عربي
الاحتلال يهدم 11 منشأة تجارية شمال القدس شـهيدان وقتيل إسـرائيلي في ملحمة بطولية لمنع الاحتلال من هدم منازل في النقب شـهيدان وقتيل إسـرائيلي في ملحمة بطولية لمنع الاحتلال من هدم منازل في النقب قيادي في الجهاد الإسلامي: المعركة مستمرة حتى تحرير أسرانا من سجون الاحتلال وسائل إعلام إسرائيلية: الجيش الإسرائيلي اعتقل 12 فلسطينياً في الضفة نادي الأسير الفلسطيني: أنس جرادات يعاني ظروفاً صحية ومعيشية صعبة ناشط إسرائيلي: العمليات الفلسطينية ضد الجنود الإسرائيليين ليست إرهاباً أحد كبار علماء الأزهر الشريف الشيخ إبراهيم رضا يطالب كافة العرب والمسلمين بوقفة واحدة أمام الهجمة الشرسة بشأن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس مفتي مصر السابق الشيخ علي جمعة: إقدام إدارة الرئيس المنتخب دونالد ترامب على نقل السفارة الأميركية إلى القدس يشكل تصعيداً خطيراً مفتي مصر يدين الهجوم الإرهابي على جامعة مايداقوري بنيجيريا أوباما يصدر عفواً رئاسياً عن الجندي الذي سرب ويكيليكس واشنطن تايمز: أوباما صاحب السجل التشريعي الأسوأ في التاريخ دايلي بيست: ترامب يعين مساعداً له يواجه اتهامات بالعنصرية ضد السود العفو الدولية تنتقد استهداف المسلمين في القوانين الأوروبية لمكافحة الإرهاب منظمة التعاون الإسلامي تدعو الأمم المتحدة للتدخل لإنقاذ مسلمي ميانمار وزارة التربية الإيطالية تطرد معلمة طالبت بقتل أطفال المسلمين رئيس الوزراء الأسترالي يرفض دعوة سيناتورة معادية للمسلمين لحظر النقاب في المباني الحكومية مكافحة الإرهاب بفرنسا: 700 فرنسي انضموا إلى داعش وتصفية 232 إرهابي مكافحة الإرهاب بفرنسا: 700 فرنسي انضموا إلى داعش وتصفية 232 إرهابي الصين تقترب من إطلاق أول مركبة فضائية للشحن دراسة: زجاجة ماء النرجيلة تنقل تأثيرات جرثومية معقدة العلاج هيئة الصحة البريطانية "NHS" تحذر المرضى من شراء الأدوية عبر الإنترنت استطلاع: نصف البريطانيين لا يتناولون وجبة الإفطار بسبب زيادة ضغوط العمل دراسة طبية تحذر: السكتات الدماغية الصغيرة قد تسبب الخرف منبر الجمعة: 22 ربيع الثاني 1438هـ/ الموافق: 20 كانون الثّاني 2017م الوفاء بالعقود سبيل تكامل الشّخصيَّة الإسلاميَّة أوّل مسلمة في الکونغرس الأمریکي تؤدّي الیمین الدستوریّة علی القرآن فضل الله: نخشى على البحرين من الفتنة المكتب الشّرعيّ: حلّية ذبائح "هواتشيكن" تلاوة آيات قرآنيّة في كنيسة باسكتلندا تثير جدلاً منبر الجمعة: 15 ربيع الثّاني 1438هـ/ الموافق: 13 كانون الثّاني 2017م مفتي فلسطين: نقل السّفارة الأمريكيّة إلى القدس اعتداء على المسلمين خطر الأحاديث الموضوعة على الإسلام والمسلمين الشّيخ المصطفى يتناول الإصلاح الدّيني في فكر العلامة فضل الله(رض) أخجل ممّا يفعله زوجي..!!
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
تربوية

التاريخ: ٢/١١/٢٠١٦
ابني في سنته الجامعيّة الأولى، وقد انتسب إلى هيئة طلابية حزبيّة في الجامعة، وتأثّر كثيراً بأفكار سياسيّة حزبيّة معيّنة، بما انعكس سلباً في تعامله مع محيطه؟ فبم تنصحوننا؟
التاريخ: ٢٤/٨/٢٠١٦
أعاني كثيراً مع أولادي، لديَّ أربعة صبيان، أحاول جاهدةً أن أتعامل معهم بهدوء، ولكنّهم كثيرو الحركة، ولا يمكن ضبطهم أبداً، يلعبون مع بعضهم البعض بالأيدي، وعند أيّ اختلاف، يضربون بعضهم البعض. أشعر بالإرهاق الشّديد في تربيتهم، ووالدهم يعمل لساعات طويلة، وليس بمقدوره متابعة أحوالهم، أشعر بالإحراج أمام الناس، ولا أقوم بزيارات عائليّة أو اجتماعيّة إلا عند الضّرورة.
التاريخ: ١٠/٨/٢٠١٦
ابني عمره ستّ سنوات، أعاني معه مشكلة أنّه يرفض كلّ شيء يخالف ما تعوَّد عليه، أعاني معه في تغيير ملابسه لجهة اللّون الذي يحبّ، أو الأكل، وحتى نوع العصائر التي يشرب، لا توجد لديه مشاكل ذهنيّة، هو تلميذ منتظم ولا يعاني مشاكل دراسيّة سوى بعض التّلعثم الكلامي، فقد تأخّر نوعاً ما في الكلام. أحاول معه دائماً لتغيير بعض ما اعتاد عليه بإحداث تغيير من حين إلى آخر، ولكنّه صعب الطّباع.
التاريخ: ٣١/٥/٢٠١٦
ابني عمره 10 سنوات، لديه شخصيّة قويّة جداً، أعاني معه كثيراً بسبب عناده، فهو لا يطيعني لا أنا ولا والده، وفي حالة تمرد دائمة. نحاول دائماً استرضاءه والوقوف عند رأيه، ولكنّه غالباً لا يبدي تعاوناً. أخاف عليه كثيراً، لأنه لا يكترث للنصائح، وهو سريع الملل، وغير قادر على إتمام ما يطلب منه. مستواه الدراسي مقبول، ولكنني أخاف أن يتراجع دراسيّاً.
التاريخ: ٢٦/٤/٢٠١٦
لديّ ثلاثة أولاد؛ بنتان وصبيّ يبلغ من العمر ثماني سنوات، وأعاني معه كثيراً، فهو كثير التذمّر، ويرفض الاستجابة للطلبات، وينعكس هذا الوضع على دراسته، فيرفض التقيد بالنظام وبتعليمات المعلّمات، ويماطل في القيام بواجباته المدرسيّة، حتى إنّه يمضي الكثير من الوقت في الحفظ، وأخاف أن يستمرّ على هذه الحال.
التاريخ: ٢٢/٤/٢٠١٦
لديّ ثلاثة أولاد، وأعاني كثيراً مع ابنتي الصّغرى (سنة ونصف السنة)، والتي لا تزال ترضع، فهي كثيرة الحركة، وتبقى إلى جانبي كلّ الوقت، وتربكني في حركتي خلال ترتيب البيت وعند تحضير الطعام، ولذلك، أحاول أن ألهيها ببعض الألعاب أو بمشاهدة التلفاز، ولكن دون جدوى، وقد صلت إلى مرحلة لم أعد ألبّي دعوة الأهل والأصدقاء، لأنها تربكني كثيراً، وأضطرّ إلى حملها طوال الوقت كي لا تعبث بشيء.
التاريخ: ٢٩/٣/٢٠١٦
شارف ابني على بلوغ ١٤ عاماً، وأجد صعوبةً في شرح بعض الأمور الّتي تتعلَّق بجسده وبلوغه والحياة الجنسيَّة، فهل من نصيحة حول كيفيَّة إيصال هذه المعلومات إليه بطريقةٍ لا تكون صادمة؟
التاريخ: ٢٨/٣/٢٠١٦
أعاني مشكلةً مع ابني (8 سنوات)، فهو ذكيّ جدّاً ولكنَّه عنيد، ويصعب عليَّ التعامل معه في أغلب الأحيان، وغالباً ما أفقد صوابي وأضربه. أمّا أخوه الأكبر وأخته الصّغرى، فهما لا يتطلّبان منّي الكثير من الوقت، سواء في الدَّرس أو في متابعة أمورهما الحياتيّة.
< 1 / 5 |

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر