اليوم: السبت1 صفر 1439هـ الموافق: 21 اكتوبر 2017
Languages عربي
العلامة السيد علي فضل الله في محاضرة عاشورائية في صور: نريد لعاشوراء أن تتحرك في خط القيم الرسالية السيد علي فضل الله: نرفض كل الممارسات التي تسيء إلى صورة الحسين(ع) وصورة الدين السيد علي فضل الله: ننبه من مخاطر أي نزعة انفصالية لأنها تفتح الباب واسعاً أمام تفتيت المنطقة مفتي الجمهورية اللبنانية: لا نريد تشريعات غربية لا تتوافق مع ديننا ومجتمعاتنا الإسلامية إعلام العدو: مقتل 3 إسرائيليين في هجوم نفذه فلسطيني شمال غرب القدس المحتلة نتنياهو أمر بهدم منزل منفذ عملية القدس التي أسفرت عن مقتل 3 إسرائيليين حماس: العملية في القدس هي تأكيد من الشباب أنه سيواصل القتال حتى الحرية أسير فلسطيني مريض يهدد بالإضراب عن الطعام احتجاجاً على الإهمال الطبي الأمم المتحدة: إسرائيل تبني المستوطنات بوتيرة مرتفعة صحيفة إسرائيلية: عزمي بشارة يتقاضى أجراً شهرياً من إسرائيل رغم تواجده في الدوحة حيدر العبادي: الدستور والمحكمة الاتحادية هما الحكم مع أربيل حول الاستفتاء الرياض تعتقل الداعية محمد المنجد مسلمو ألمانيا يدقون ناقوس الخطر بعد إنجازات البديل في الانتخابات طعن طبيب مسلم أثناء توجهه إلى مسجد في بريطانيا احتراق مسجد وسط السويد والمؤشرات تدل على أن الحريق مفتعل مجلس أوروبا يندد بالعنف تجاه المهاجرين في اليونان أستاذ علم الأحياء الدقيقة البيئية في جامعة أريزونا تشارلز جيربا: 90 في المائة من معظم أكواب الشاي والقهوة في مكاتب العمل تحمل جراثيم خطيرة اكتشاف الخلايا العصبية المرتبطة بشكل مباشر بآلية الشعور بالعطش جريمة تدنيس قبور المسلمین في مدينة لوزان وعد الله بالنَّصر محفوف بالمكاره والصَّبر لم أعد أتحمّل ضغوط الحياة.. ماذا أفعل؟ إجبار الوفد الصّهيوني على الانسحاب من اجتماعات الاتّحاد البرلماني الدّولي ملتقی "المراسلین الدّینیّین" في إندونیسیا زوجي يقيم علاقات كثيرة.. كيف أتصرَّف معه؟ لتنشئة جيل مثقَّف واعٍ يهتمّ بقيم الحقّ والمشاركة وتقبّل الآخر الاتحاد البرلماني الدّولي يدين الانتهاكات بحقّ مسلمي ميانمار أغنية برازيليّة تستفزّ المسلمين السَّبت القادم أوَّل أيَّام شهر صفر 1439هـ بيئتي تكفِّر الشّيعة.. ماذا أعمل؟!
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
دينية

التاريخ: ١٦/١٠/٢٠١٧
أنا فتاة سنيَّة المولد، تزوَّجت من رجل شيعيّ، ثم بعدها تشيَّعت عن قناعة. أسمع كثيراً في بيئتي بتكفير الشّيعة، مع أني لا أؤمن بهذه الفكرة، ومتضايقة جدّاً من المسألة. فما عليّ القيام به للمحافظة على نفسي وقناعاتي؟
التاريخ: ١٩/٩/٢٠١٧
يجري التّداول في بعض المجالس الخاصّة والعامّة، عن أنّ كربلاء أكثر قداسةً عند الله من الكعبة المشرَّفة، ويستشهد البعض بما ورد في ذلك بكتاب "مصابيح الجنان"، وهو ما يحدث نوعاً من الجدال بين المؤمنين.
التاريخ: ٢١/٨/٢٠١٧
من المعروف أنَّ الميت في الغرب يدفن في تابوت، وليس على الطريقة المعروفة عندنا، فإذا كان المسلم يعيش في الغرب، وكانت السّلطات تفرض مثل هذا النّوع من الدّفن، ولا يمكن مخالفته، فهل يجوز أن يدفن بالتّابوت في حال الاضطرار؟
التاريخ: ١٥/٨/٢٠١٧
طفلة في أحد المستشفيات الخاصَّة تركها أهلها، وهي معروضة للتبنّي، وقد أثارني هذا الموضوع، وفكّرت لو أنّني أستطيع تبنّيها لتربيتها، حتّى لا تعيش في المؤسّسات ودور الأيتام، ولتأمين جوّ عاطفيّ إنسانيّ مناسب لها، ولكنّي متردّد، وأريد أن أعرف الحكم الشّرعيّ في هذا الأمر. فما هي توجيهاتكم في هذا المجال؟
التاريخ: ٧/٨/٢٠١٧
كثيراً ما نرى في بلادنا من يقوم بلصق الإعلانات على جدران المنازل، ومن دون أخذ الإذن من أصحابها، علماً أنَّ الكثيرين ينزعجون من هذا الأمر، ولكن ليس من رادع.
التاريخ: ٢٤/٧/٢٠١٧
تحجّبت منذ مدّة قصيرة، ولكنّي أنوي تركه بعد أن أخبرني أحد الشّيوخ أني لو كنت تحجّبت من أجل النّاس، فحجابي بلا معنى، بل يجب أن أتحجّب قربةً إلى الله. بصراحة، ورغم محاولتي فهم ما قاله، إلّا أنّي لم أفهم، وبصراحة أكثر، أنا لا أرى الحجاب سوى عبء.
التاريخ: ١٠/٧/٢٠١٧
نلاحظ في الكثير من النّاس لجوءهم إلى الاستخارة إلى حدِّ الهوس، حتّى إنَّهم لا يقدمون على أيِّ عمل، حتّى لو كانوا مقتنعين به تمام الاقتناع، إلّا بعد الاستخارة. فعلام يستند هؤلاء؟ وما هو رأيكم في ذلك؟
التاريخ: ١٠/٧/٢٠١٧
لديَّ صديق يدَّعي دوماً أنَّ هناك جنّاً يتلبّس به ومسلَّطاً عليه. فهل لكلامه شيء من الحقيقة؟ أفيدونا.
< 1 / 20 |
كتاب معلم الشيعة الشيخ المفيد"
مسؤوليّتنا في غياب المهديّ والتّعاطي مع الزّمن
الدّين عقيدة وشريعة وأخلاق
زيارة عاشوراء في الميزان

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر