اليوم: الأحد4 محرم 1439هـ الموافق: 24 سبتمبر 2017
Languages عربي
وفاة محمد مهدي عاكف المرشد العام السابق للإخوان غزة: الجهاد الإسلامي وحماس ينعيان عاكف ويشيدان بدوره في الدفاع عن القضية الفلسطينية رفع الأعلام الإسرائيلية خلال تجمع ضخم لأكراد العراق في أربيل العفو الدولية: قنابل أمريكية تستهدف مدنيين في اليمن الحوثيون ينشرون شريط فيديو لجنديين سعوديين وقعا في الأسر رئيس الصليب الأحمر: الكوليرا تهدد حياة أكثر من نصف مليون شخص في اليمن إيقاف الداعية السعودي سعد الحجري بعد وصفه المرأة بأنها بربع عقل العبادي يؤكد موقف العراق الثابت من رفض استفتاء إقليم كردستان لعدم دستوريته تركيا: استفتاء كردستان العراق غير قانوني ومرفوض ويعد خطأ جسيماً الجزائر تدرج الصيرفة الإسلامية في 6 بنوك حكومية بحلول العام المقبل إيران تعلن إجراء تجربة ناجحة لصاروخ خرمشهر الديلي تلغراف: ميركل تتجه إلى فوز كبير في الإنتخابات الألمانية بسبب اللاجئين الشرطة الكولومبية تصادر 7 أطنان كوكايين من مزرعة موز البرازيل: ارتفاع حالات الانتحار و9500 حريق في شهر واحد أستاذ أعصاب: 700 مليون شخص يصابون بنوبات صرع و9 آلاف حالة جديدة كل يوم دراسة: الإفراط في تناول المكسرات والخضروات يعزز التهاب أغشية القلب دراسة: التعرض لأشعة إكس في الصغر يزيد خطورة الإصابة بالسرطان في الكبر المبرّات تطلق دورة المربّي خضر دبّوس للرّعاية الفضلى الحسين(ع) ثار من أجل تطبيق الإسلام منبر الجمعة: 2 محرّم 1439هـ/ الموافق: 22 أيلول 2017م نريد عاشوراء فرصةً للوحدة بين المسلمين الهجرة النَّبويَّة في معانيها ودلالاتها البرلمان الهولّندي يفتتح جلساته بتلاوة آيات من القرآن الكريم عداء متصاعد ضدّ مسلمي سويسرا هل كربلاء أفضل من الكعبة المشرَّفة؟! قناة الإيمان الفضائيَّة تفوز في مهرجان الغدير الدَّوليّ فضل الله: نطمح لوطن الكفاءة والقيم مؤسسّسات المرجع فضل الله تقيم مجالس عزاء حسينيّة
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
تحقيق وتعليق
التاريخ: ١٢/٥/٢٠١٦
تعاني النساء في أفغانستان من الاضطهاد بدرجات أكثر قسوةً وبشاعةً من غيرهن من النساء في العالم. وما يجعل أوضاعهن استثنائيّة في درجة المأساوية، هو أن ما يرتكب ضدهن من عنف لا يقتصر على العائلة والذّكور في الأسرة، بل إنه يصدر عن ثقافة اجتماعية كاملة تقضي باستعمال الفتيات الصغيرات وفقاً لما تقتضيه الأعراف والعادات والتّقاليد الموروثة في البلاد، والتي تعتبر المرأة آلةً للزواج والإنجاب والعمل وطاعة الرجال، وأيضاً وسيلة لفضّ النزاعات وتسويتها، إذ تقدَّم الفتيات العذراوات من عائلة الظّالم إلى عائلة المظلوم كقربان أو فدية لحلّ النزاع، وهو ما يطلق عليه في العادات الأفغانيّة "البعاد".
التاريخ: ١١/٥/٢٠١٦
يعود الجدل إلى السَّاحة العامّة التونسيّة حول قانون المساواة في الميراث، بعد مبادرةٍ تشريعيّة لتعديل قانون الإرث، بما يضمن توافقه مع الدّستور التّونسيّ الجديد، وهو ما أثار سجالاً دينيّاً ودستوريّاً. فقد عاد الجدل مؤخَّراً، بعد أن قدّم النّائب في البرلمان...
التاريخ: ١٥/٢/٢٠١٦
ما زال في المجتمع من تحكمه الفطرة على التّصرّفات المجبولة على فعل الخير، وغالباً ما يسير البعض من هؤلاء خلف عاطفته طلباً للأجر، وينساق أو ينجرف أحياناً مع الأساليب الخدّاعة الّتي ينتهجها المتسوّلون...
التاريخ: ١٣/٢/٢٠١٦
ضعف الإرادة والتّفكير السَّلبي سببان قد يقفان سدّاً منيعاً في طريق التقدّم في الحياة بكلّ تفاصيلها، وهو ما تسعى دائماً نجود أحمد إلى الابتعاد عنه، من خلال قراءتها الدّائمة في مجال شحن الطّاقة الإيجابيّة والتّفكير الإيجابيّ، الّذي يبعدها عن الإحباط وضعف الإرادة.
التاريخ: ١٥/١/٢٠١٦
تراوحت ثقافة بعضهم في المجتمع السّعوديّ ما بين الإيمان بالحسد، واليقين بالتأثّر به... كما تتباين هذه الثّقافة ما بين حقيقة العلاج بالطبّ النّفسي، والإيمان بالرّقية الشّرعية، ما يشكِّل تداعيات اجتماعيّة عريضة طرحت ولا تزال تطرَح كقضيّةٍ للنقاش في الإعلام المرئي والمقروء.
التاريخ: ٦/١/٢٠١٦
تطالب منظّمات حقوقيّة ونسائيّة في المغرب، بضرورة القيام بإصلاحاتٍ في نظام الإرث الإسلاميّ القائم، والّذي يوزّع التركة بفوارق بين الرّجل والمرأة. ويبدو أنّ السياسيّين هناك يتحفّظون في التعامل مع هذا الموضوع الذي ينطلق من نصّ قرآنيّ.
التاريخ: ٢٩/١٢/٢٠١٥
جثث تتجوّل بين القبور! نعم، لا يتعجبنّ أحد؛ في بعض مقابر طرابلس بات كلّ شيء معقولاً، لم يعد الميت يرقد بسلام، إذ باتت حرمته معرّضةً للانتهاك والانتشال من تحت التراب. القصّة تخطّت حدود الخيال، وبدأ عصر التجارة بالأموات، ومن هجر مدفن عائلته، قد يأتي يوم ويفقده، كما حصل مع آل المنلا الّذين خسروا أربعة قبور قبل شهور، ليستعيدوا اثنين منها منذ نحو أسبوع. أمّا القضيّة التي فجّرت غضب الناس، وأثارت بلبلةً في عاصمة الشمال، فكانت نقل جثّة امرأة قبل أيّام في وضح النّهار، لكن هذه المرّة كانت الكاميرا بالمرصاد، ووثّقت الانتهاك. الأمر لم يعد يحتمل، خصوصاً حين يصل إلى العبث بجثث الأشخاص!
التاريخ: ١٧/١٢/٢٠١٥
بمناسبة زيارتهم إلى مشيخة الأزهر في مصر، قال أساقفة من كنيسة كانتربري في لندن، إنّ الجماعات الإرهابية تقوم بتحريف النصوص المقدّسة لدى المسلمين وتخرجها عن سياقها وتنزلها في مواضع غير مواضعها تاريخيّاً وجغرافيّاً، فآيات القرآن الكريم "تؤكّد سنّة الاختلاف، بعكس تفسيرات التنظيمات الإرهابيّة".
< 1 / 37 |
كتاب معلم الشيعة الشيخ المفيد"
مسؤوليّتنا في غياب المهديّ والتّعاطي مع الزّمن
الدّين عقيدة وشريعة وأخلاق
زيارة عاشوراء في الميزان

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر