اليوم: الأحد10 ربيع الأول 1440هـ الموافق: 18 نوفمبر 2018

تأصيل المرجعيّة القرآنيّة عند المرجع السيّد فضل الله(ره)


باقي الصور من هنا

اختتم "مركز ابن إدريس الحلّي للتنمية الفقهيّة والثقافيّة"، يوم الجمعة 3 ذي القعدة 1435هـ/ الموافق 29 آب/ أغسطس 2014 م، فعاليات ملتقاه الفكري الثاني الموسوم: "تأصيل المرجعية القرآنية في الدّرس الديني عند العلامة المرجع السيّد محمد حسين فضل الله (طيّب الله ثراه)"، والّذي أقيم في قاعة اتحاد الأدباء والكتّاب في النجف الأشرف.

استضاف الملتقى عدداً من الباحثين المعنيّين بفكر العلامة المرجع السيّد فضل الله (طيّب الله ثراه)، من لبنان والعراق والكويت وغيرهم، لدراسة وتعميق رؤى السيّد فضل الله في مسألة سموّ الكتاب الكريم على مصادر الاجتهاد وتابعيّتها له...

هذا وقد حضر الملتقى عددٌ من أعضاء البرلمان، وعلماء وأساتذة حوزويّون وأكاديميّون، وجمع من الأدباء والكتّاب، ومسؤولون حكوميّون وإعلاميّون ووجهاء ومثقّفون..

وقد تحدّث في الملتقى الّذي استمرّ حوالى ثلاث ساعات، كلّ  من الأستاذ السيّد شفيق الموسوي - لبنان ،: السيّد محمد طاهر الحسيني - العراق ، رئيس المركز، السيّد جعفر فضل الله - لبنان، حول المرجعيّة القرآنيّة وتأثيرها في الاستنباط الفقهي عند السيّد فضل الله(ره)، الشيخ علي حسن غلوم حول "العلاّمة فضل الله.. وحركيّة القرآن" ، والشيخ حسين الخشن - لبنان، أ.د. جابر عليوي الركابي - العراق، حول "السيد فضل الله وملامح منهجه التفسيريّ"، أ.د. مؤيّد آل صوينت - العراق، حول "البنى النصية في تفسير (من وحي القرآن)، وكانت مداخلات قيّمة من الحضور حول المواضيع الّتي طرحها المحاضرون.

والجدير ذكره، أنّ سماحة المرجع السيّد محمد حسين فضل الله(رض)، وُلد وترعرع في النَّجف الأشرف، ودرس ودرّس فيها، وأسهم مساهمةً فعّالة في إغناء الحياة الفكريَّة والفقهيَّة والأدبيَّة فيها قبل عودته إلى لبنان العام 1966م، حيث قال عنه الشّهيد السيّد محمد باقر الصّدر(ره) كلمته الشّهيرة : "كلّ من خرج من النجف خسرها، إلا السيّد فضل الله خسرته النّجف".

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن قيام المرأة بنشاطات رياضيّة.. هل من إشكال؟ الإمام العسكريّ (ع): بعضٌ من سيرته ووصاياه أريد الزواج بشابّ أصغر مني! منبر الجمعة: 8 ربيع أول 1440هـ/ 16 تشرين ثاني 2018م المبرّات تدرّب على استخدام دليل التميز المؤسّسي جدلٌ حول تلاوة القرآن وإعادة رفع الأذان باللّغة التركيّة فضل الله: العربدة الصهيونيَّة من دون ردٍّ ولَّت إلى غير رجعة اجتماع "الرؤية الاستراتيجيّة لروسيا والعالم الإسلامي" في داغستان منبر الجمعة: 1 ربيع أول 1440هـ/ 9 تشرين ثاني 2018م مسؤوليَّة مواجهة الانحراف. فضل الله: نحذِّر من سياسة تخويف الطوائف بعضها من بعض
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر