اليوم: الاثنين24 محرم 1441هـ الموافق: 23 سبتمبر 2019

إعداد أكبر موسوعة عن السّيرة النبويّة في إيران


أعلن الشَّيخ محمّد رضا هدايت، المدير العلميّ لتأليف السّيرة النبويّة في إيران، عن تواصل عمليّة جمع أكبر موسوعة حول السّيرة النبويّة في إيران وإعدادها، مشيراً إلى أنّه سيتمّ عرض هذه الموسوعة على العالم الإسلامي بعد اكتمالها بشكل علميّ ومتقن، وأنّه سيتمّ جمعها وحفظها في خمسة أجزاء، معتبراً أنّ هذا العمل العلميّ المتقن، سيكون مميَّزاً وفريداً على مستوى العالم الإسلاميّ.

وأشار الشّيخ هدايت، إلى أنَّ هذه الموسوعة أخذت حيّزاً كبيراً من وقت الباحثين والمؤلّفين الأكاديميّين والحوزويّين وجهودهم، وهي حصيلة ندوات وكتب كثيرة تناولت مجال السيرة النبوية في كلّ مراحلها وأبعادها ومفاهيمها.

وقال الشّيخ هدايت، إنَّ ترجمة الموسوعة عمل لا بدَّ منه، فهي بمتناول الجمهور من السنّة والشّيعة في العالم العربيّ والإسلاميّ.

وأضاف أنَّ كتابة السّيرة عمل قديم العهد، فأوَّل كتاب فهرس للصّحابة، كان لـ"عبيد الله بن رافع"، من صحابة الإمام عليّ(ع)، ولذا، يمكننا الاعتبار أنَّ الشّيعة كانوا من روّاد كتابة السّيرة النبويّة، وكذلك هناك من يعتبرون روّاداً في مجال كتابة السّيرة وتدريسها في المدينة المنوّرة في وقتها، ومن أهمّهم "جابر بن عبدالله الأنصاري".

وهناك العديد من الموسوعات الَّتي تعرَّضت لتدوين السّيرة النبويّة في العالم الإسلاميّ وتفسيرها، ولا تزال المحاولات والأعمال العلميّة تجري من أجل إخراج السّيرة النّبويّة بكامل أبعادها ومفاهيمها وأحداثها، وترجمتها إلى مختلف اللّغات العالميّة.

وتظلُّ الأسس العلميّة والموضوعيّة هي الأساس في أيّ عمل، وبوجه خاصّ في مجال دراسة السنّة النبويّة والقرآن الكريم.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة فضل الله: إذا استمرَّ تربّص الطوائف ببعضها البعض فلن تُحلّ الأزمات كتاب جديد لشريعتي يصدر باللّغة العربيَّة عن دار الأمير في بيروت تصرّفات ابني تربكني.. كيف أتعامل معه؟! تربية الطفل على حبّ الله منبر الجمعة: 20 أيلول 2019 م سنّة الابتلاء: تمحيصٌ للإيمان وسبيلٌ إلى الجنَّة فضل الله استقبل وفداً من حركة التّلاقي والتواصل الخلاف بين العلماء؟! أخي ذو طباع صعبة؟! منبر الجمعة 13 أيلول 2019م
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر