اليوم: السبت8 ذو القعدة 1439هـ الموافق: 21 يوليو 2018

أصبحت أكره الحياة!

المجيب: المكتب الشّرعي في مؤسّسة العلامة المرجع السيّد محمد حسين فضل الله(رض).

استشارة..

أنا أنتمي إلى عائلة محافظة وملتزمة، وقد واجهت ظروفاً قاسية وضغوطاً حياتيّة صعبة دفعتني إلى كره الحياة ومَن حولي، وهو ما ترك أثراً سلبيّاً على علاقاتي ودراستي، ووقعت بالتّالي في ذنوب كثيرة. فبماذا تنصحونني؟

وجواب..

إنّ ظروف الحياة المعاصرة وتعقيداتها قد تثقل كاهل كثيرين منَّا، وتجعلهم يعيشون الكآبة وغير ذلك، ولكنَّ المؤمن لا بدّ من أن يكون صاحب عزيمة وإرادة قويّة، وقدرة على استيعاب الظّروف الضّاغطة ومواجهتها بمسؤوليّة ووعي وثقة بالله، والإيمان بأنّه سيجعل له مخرجاً من أمره،  يقول تعالى: {إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْراً}، ويقول: {وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ}.

البعض منا يستسلم لضعف نفسه، ولا يواجه ظروفه، بل يتهرّب منها، ويعمد إلى تبرير تصرّفاته الطّائشة، ويحمّل الحياة مسؤوليّة ذلك، ويستمرّ في هذا التبرير، ويبقى يدفع الثمن من سلامتة النفسية والروحية، ومن علاقته الفاعلة مع ربه.

فعلى المؤمن أن يتحلّى بالصّبر والتّفاؤل على الدّوام، ويضع نصب عينيه النّجاح في مسيرة حياته، عبر متابعة العلم والعمل، وإشغال النفس بما ينفعها من نشاطات، والمبادرة إلى بناء علاقات اجتماعيّة مع أصدقاء ومعارف يكونون أهل ثقة وأخلاق وإيمان، كما لا بدّ من التوجه الدّائم إلى الله، والدّعاء إليه بتفريج الهمّ والغمّ، والإقبال على الطّاعات بما يسعد النّفس ويريحها.

وعلى من هم في موقع تقديم النّصح والمشورة، المبادرة أيضاً إلى من هم بحاجة إلى الإرشاد والمساعدة، والتّخفيف من معاناتهم، ودعمهم بما يلزم.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ثانوية الإمام الحسن تكرّم طلّابها الناجحين في الشهادتين المتوسّطة والثانوية اختبار قرآني لمرشَّحي الانتخابات في إندونيسيا منبر الجمعة: 7 ذو القعدة 1439هـ/ 20 تموز 2018م إقرار قانون "القوميّة" الصّهيوني الاهتمام بالصّحّة من أولويّات الإسلام ابني يشاهد صوراً إباحيّة؟! ثانويّة الرّحمة تكرّم طلابها المتفوّقين الاجتماع السنوي لهيئة أمناء الإشراف على مؤسَّسات السيّد فضل الله الذّكرى السنويّة الثامنة لرحيل السيّد فضل الله في الدنمارك الإمام الصّادق(ع).. إمام العلم والحوار منبر الجمعة: 29 شوّال 1439هـ/ 13 تمّوز 2018م
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر