اليوم: السبت3 جمادى الأولى 1439هـ الموافق: 20 يناير 2018

فضل الله: حرب الكويت تخوضها واشنطن لغايات متنوّعة

سفير الكويت زار العلامة فضل الله

فضل الله: حرب الكويت تخوضها واشنطن لغايات متنوّعة

استقبل العلامة السيّد محمد حسين فضل الله أمس، السّفير الكويتي الجديد في لبنان، السيّد أحمد عبد العزيز الجاسم، وعرض معه الأوضاع العربيّة والإسلاميّة في ضوء حرب الخليج.

وأفادت مصادر اطّلعت على ما دار من حديث في اللّقاء، أنَّ السيّد فضل الله أكّد للسفير الكويتي موقفه الثّابت برفض احتلال الكويت، وأنّ الكويتيّين كانوا الضحيّة في بداية الأزمة التي تعصف ببلدهم، والضحيّة أيضاً فيما انتهت إليه هذه الأزمة من حروبٍ تدور الآن في منطقة الخليج.

وقالت إنّه في ظلّ اللّعبة الدوليّة القائمة، لا بدَّ من أن تمسك حرب الخليج بحجمها الدّولي، وإنّ واشنطن هي الّتي قدّمت الطّعم إلى الرّئيس العراقي صدام حسين ليقدم على احتلال الكويت، الأمر الذي جعل الكويتيين الضحية في البداية وفي النهاية، لأنّ الحرب الدائرة هناك، والتي تخوضها تحت شعار "تحرير الكويت"، هي حرب تخوضها واشنطن لأهداف وغايات متنوّعة، وستؤدي إلى إنهاء الاحتياط المالي والنفطي الخليجي برمّته، فضلاً عن إغراق كلّ دول المنطقة في أزمات اقتصادية كبيرة.

من جهة أخرى، وجد السيد في الحديث عن التمني الدّولي على إسرائيل عدم الردّ على القصف العراقي، نوعاً من التقويم لها، لكن عندما تكون المسألة هي مسألة السياسة الأمريكيّة، فإنّ هناك خطوطاً حمراً تعرفها إسرائيل ولا تستطيع أن تتجاوزها، أمّا إذا كانت المسألة هي سياسة إسرائيليّة، فإنها يمكنها أن تقوم بأيّ عمل من دون التوقف عند السياسة الأمريكية.

لذا فإنَّ إسرائيل إذا تدخّلت، فهي لن تزيد شيئاً على الأسلحة الموجودة والمستعملة في الحرب، وإنَّ التمنّي الدَّولي عليها لعدم الردّ على القصف العراقيّ، يراد منه حفظ ماء وجهها.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن سهر المرأة لوقت متأخّر المبرّات تختتم في الهرمل مشروع تعزيز قدرات النّساء ثانويّة الرَّحمة تدشِّن مجسَّم "أنا أحبُّ محمّدًا" المشاكل بين الزَّوجين: آليَّة الإصلاح والحلّ مجلس الإفتاء يدعو إلى تعلّم أساسيّات الإسلام فضل الله في احتفالٍ تأبينيٍّ في كفرملكي حكومة الائتلاف النمساويّة: هل أعلنت الحرب على المسلمين؟! الخميس أوَّل أيّام شهر جمادى الأولى 1439 الزّواج المؤقَّت.. هل يفهمه النَّاس؟! فضل الله: من يبنِ مؤسَّسات الخير لا يمُتْ ذكره بين النّاس انطلاق أكبر تجمّع للمسلمين في بنغلاديش
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر