اليوم: السبت11 رمضان 1439هـ الموافق: 26 مايو 2018

لا أمل في أيّ استقرار في المنطقة

فضل الله خلال استقباله القائم بمقام المفتي:

لا أمل في أيّ استقرار في المنطقة

استقبل العلامة السيّد محمد حسين فضل الله، في منزله في حارة حريك، القائم بمقام مفتي الجمهورية، الشيخ الدكتور محمد رشيد قباني.

وقال الشّيخ قباني: إنّ الزيارة هي ردّ على الزّيارة التي قام بها العلامة فضل الله إلى دار الفتوى، وتداولنا فيها في بعض الأمور الجارية.. ودائماً سوف نكون على اتّصال وتواصل مع سائر المواقع، حتى نحاول قدر الإمكان أن نصل إلى ما فيه الخير، وإخراج هذا البلد من أزمته الّتي يدور فيها.. وقد بدأت بوادر الحلّ في لبنان تلوح في الأفق، وبدأت مسيرة السّلام، وتتثبت الآن القواعد الأساسيّة لعودة البلاد إلى حالتها الطبيعيّة، ونسأل الله أن يجعل الأمور على خير.

وكان العلامة فضل الله قد ألقى خطبة الجمعة في مسجد الإمام الرّضا في بئر العبد، تحدّث فيها عن مناسبة "يوم القدس"، واعتبر أنَّ هذا اليوم هو يوم الإسلام، لننطلق معه ونأخذ القوّة من جديد..

وقال: لقد أراد الإمام الخميني للمسلمين في آخر جمعة من شهر رمضان، أن يعبّروا عن عاطفتهم تجاه القدس، أراد لهم أن يعبّروا عن تمسّكهم بحرّيتهم في المنطقة، في مواجهة إسرائيل وأمريكا الّتي تريد أن تصادر حرية كلّ الشّعوب وثرواتها.

ورأى العلامة فضل الله أنَّ جولات المسؤولين الأمريكيّين، ولا سيّما جولات (وزير الخارجيّة جيمس بيكر)، كانت لامتصاص نقمة الشّعوب ضدّ أمريكا، ولتطويع العرب في ما لم تطوّعهم به أمريكا، لإسقاط كلّ العرب أمام إسرائيل.. وإنّ المطروح الآن لا دولة فلسطينيّة، فليست هناك أية قاعدة لانسحاب اليهود من الضفّة وغزّة..

إنّ هناك تمييعاً للمسألة الفلسطينيّة، ونحن نعرف أنَّ أكثر حكّام الدّول العربيّة موظّفون عند الاستخبارات الأمريكيّة. ولذلك يلوّحون بالقبول واللاقبول بما يطرح، حتى تتمّ التمثيليّة.

وقال فضل الله: نحن كمسلمين وكعرب وكمستضعفين، نعتقد أنّه ليس هناك أيّ أمل في أيّ استقرار في المنطقة، إنهم يحاولون أن يسقطوا ما في أيدينا من قوّة، يريدون إسقاط الانتفاضة، ويراد إسقاط المقاومة باسم المحافظة على ترتيب الوضع اللّبناني حتى تطمئنّ إسرائيل لأمنها، ثم نتفاوض مع إسرائيل.

أضاف: إنّ السياسة التي تطرح في كلّ الواقع العربي من قبل الخطط الأمريكيّة، لا تعقل أيّ معنى للسّلام الذي يحفظ حريّة الشعوب، بل يمثّل الاستسلام لأمريكا وإسرائيل، إنّه نظام دوليّ جديد، فيه كلمة واحدة، هي العصر الأمريكي والسّيطرة الأمريكيّة.. لذلك علينا في "يوم القدس" أن نرفض بألسنتنا، إن لم نستطع أن نرفض بأيدينا، لينطلق يوم القدس كموقف للمستضعفين كلّهم مع الأجيال كلّها، وسيأتي الجيل الّذي يدخل القدس، ولسوف نخرج اليهود من فلسطين ولو بعد عشرات السّنين.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن مع المرأة في وجه كلّ ما يسيء إلى كرامتها ودورها وحقوقها فرض ضرائب علی بیع المصاحف في أوغندا نريد حكومة تنقذ البلد من أزماته وتحميه من تطورات المنطقة الإسراف والتّبذير ظاهرة يرفضها الإسلام منبر الجمعة: 3 رمضان 1439ه/ 18 أيار 2018م جوائز وميداليّات لطلاب المبرّات في مباراة العلوم 2018 جامعة USAL كرّمت طلاباً من ثانويّات مختلفة درّبتهم على تطبيقات الهواتف الذكيّة فضل الله مستقبِلاً النائب المنتَخب مصطفى الحسيني العلّامة السيّد علي فضل الله: لدراسة التراث بعين المحقّق وبعقل بارد تركيا تقترح "الصيام الإلكتروني" مؤتمر دولي حول "دور الشيعة في تأسيس العلوم الإسلاميّة والنهوض بها"
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر