اليوم: الأربعاء1 رجب 1438هـ الموافق: 29 مارس 2017
Languages عربي
القدس: توتر في باحات الأقصى إثر محاولة الاحتلال سرقة أحد أحجاره القناة الثانية: فقها سينتقم لنفسه بنفسه بعملية كبيرة ضد إسرائيل مسؤول صهيوني: عرفات رفض نزع سلاح حماس والجهاد الإسلامي الاحتلال يعتقل 14 فلسطينياً من الضفة بينهم قيادي في حماس وحارسين من المسجد الأقصى رام الله: الاحتلال يقتحم منزل رسام ويستولي على رسوماته صحيفة فرنسية: الموساد حاول تجنيد ضباط فرنسيين لصالحه مقتل أمير داعش ومرافقه في الجزائر في كمين محكم للجيش في قسنطينة نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية: 1400 طفل قتلوا في اليمن في عامين و19 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات محكمة كويتية تحبس 3 أئمة مساجد سوريين لجمعهم أموالاً لجبهة فتح الشام قطار فائق السرعة للحجاج بين مكة والمدينة في 2018 السعودية تفرض حظراً مؤقتاً على استيراد الدواجن من ولاية تنيسي الأمريكية التايمز: تنظيم داعش يوظف هجوم لندن لاستقطاب عناصر جديدة على اليوتيوب بوكو حرام تهاجم قرية وتستولي على الغذاء والأدوية في شمال شرق نيجيريا الهند تبدأ إغلاق حدودها مع باكستان وبنغلاديش الهند: 5 آلاف هندوسي يهاجمون مساكن المسلمين ويحرقون عشرات المنازل والسيارات المشي 15 ألف خطوة يومياً يحد من الإصابة بأمراض القلب الإندبندنت: لا يوجد دليل على فائدة الفيتامينات وبعضها يزيد خطر السرطان دراسة برتغالية تحذر من نقص فيتامين (د) عند الأطفال دراسة: السكتات الدماغية والصرع والألزهايمر أمراض تسبب التوهم والهذيان عندما أكتئب لا أصلّي المبرّات تشارك في نشاطات حول عيسى(ع) والسيّدة مريم إحياء "ساعة الارض" حجّبت ابنتي رغماً عنها! أعاني من ابنتي عدم التّركيز هل ما أشعر به ممدوح أم مذموم؟! كندا تقرّ قانوناً ضدّ الإسلاموفوبيا ابتسامة المؤمن صدقة ولدي يسرق أغراض رفاقه فضل الله استنكر العمل الوحشيّ والتعرّض للأبرياء في العاصمة البريطانيّة استطلاع يظهر مخاوف المسلمين الأمريكيّين بعد انتخاب ترامب
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
وفاة الشيخ رفسنجاني رجل الدّولة وفارس السياسة
التاريخ:
٩/١/٢٠١٧
/
11 ربيع الثّاني 1438هـ

خسرت إيران والعالم الإسلامي أمس، شخصية سياسية من الطراز الرفيع، هو آية الله الشيخ علي أكبر هاشمي رفسنجاني، إثر إصابته بنوبة قلبيّة عن عمر ناهز 82 عاماً. ويعتبر رفسنجاني من صناّع الثورة الإسلاميّة في إيران وباني دولتها، وأهمّ أركان ثورتها الّذين ساندوا الإمام الخميني(رض) في وقوفه في وجه الشّاه.

لعب دوراً محوريّاً في تحريك المشهد السياسي للبلاد، وخصوصاً بعد تولّيه الرّئاسة في العام 1989، وتولّيه رئاسة مجمع تشخيص مصلحة النّظام فيما بعد، وفرض نفسه رقماً مهمّاً في نظام الجمهوريّة منذ تأسيسها.

هذا ونعى المرشد الأعلى للجمهوريّة الإسلاميّة في إيران، آية الله السيّد علي الخامنئي، الشّيخ رفسنجاني. وجاء في رسالة التعزیة الآتي:

"ببالغ الحزن والأسف، تلقّيت نبأ وفاة الصّديق القديم، ورفيق السّلاح، وشریك مرحلة نضال النّهضة الإسلاميّة، والرفيق المقرَّب في السنوات المديدة في عهد الجمهورية الإسلامية، حجة‌ الإسلام والمسلمين، السيد الشيخ أكبر هاشمي رفسنجاني".

وفاة رفسنجاني شكلت صدمة مفاجئة للشّعب الإيراني، الذي رافق تجربته على مدى سنين طويلة، وقد لقِّب بألقاب كثيرة جرّاء خبرته المديدة، ومن ذلك، قرش السياسة الإيرانيّة.


تعليقات القرّاء
التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها
أرسل تعليقاتك
شروط الإستخدام
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر