المؤتمر الدولي لدعم الانتفاضة يُحيى يوم القدس العالمي في غزة الإندبندنت: سجن فتاة 110 أيام في إسرائيل لرفضها أداء الخدمة العسكرية وزير الأوقاف الفلسطيني: مدبرو محاولة استهداف الحرم المكي خارجون عن الإسلام غزة: سرايا القدس تعلن ضم 2000 مقاتل إلى صفوفها أسير محرر: عقاب جماعي بحق الأسرى الذين أضربوا عن الطعام في سجون الاحتلال انتحاري يفجر نفسه قرب الحرم المكي ويوقع 11 جريحاً بينهم 5 من رجال الأمن الخارجية الإيرانية تدين محاولة استهداف المسجد الحرام في مكة فايننشال تايمز: العملة القطرية تعاني بعد نشر قائمة المطالب العربية الديلي تلغراف: محكمة بلجيكية تدين 8 أميرات إماراتيات بالإتجار بالبشر مسؤولون أمريكيون: واشنطن تعتزم استبعاد العراق وميانمار من قائمة تجنيد الأطفال مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية يطلق تطبيقاً على الهاتف المحمول يسمح لضحايا جرائم الكراهية ضد المسلمين بالإبلاغ عما تعرضوا له من حوادث دفن 100 شخص جراء انهيار أرضي في الصين منظمة حماية حقوق الإنسان في سويسرا: مطالب الدول المحاصرة لقطر غير قانونية علماء صينيون يطورون بندقية ليزر قادرة على إسقاط أي طائرة بدون طيار دراسة: 250 مليون شخص يتعاطون المخدرات في العالم دراسة: النسيان يجعل الإنسان أذكى باحثون يطورون لاصقة ذكية لشحن الأجهزة من عرق الإنسان دراسة تكتشف علاقة بين الوسواس القهري والتهاب المخ عندما أكتئب لا أصلّي منبر الجمعة: 28 رمضان 1438هـ/ الموافق: 23 حزيران 2017م يوم القدس العالمي.. مسيرات في إيران والعالم لإحياء المناسبة في وداع الشَّهر الكريم رئيسة بلديّة ضاحية نويكولن تحذِّر من صيام الأطفال! لنحمل رسالة الوحدة والتَّضامن والقواسم المشتركة المبرّات مسيرة زاخرة بالعطاء وسعي دائم للتّنمية الإنسانيّة بلجيكا: للنهوض بمكانة المرأة المسلمة حملة وطنيّة قرآنيّة في مالیزیا فضل الله: ظاهرة خطيرة ناتجة من التّحريض على المسلمين ليلة القدر في مسجد الحسنين(ع)
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
وفاة الشيخ رفسنجاني رجل الدّولة وفارس السياسة
التاريخ:
٩/١/٢٠١٧
/
11 ربيع الثّاني 1438هـ

خسرت إيران والعالم الإسلامي أمس، شخصية سياسية من الطراز الرفيع، هو آية الله الشيخ علي أكبر هاشمي رفسنجاني، إثر إصابته بنوبة قلبيّة عن عمر ناهز 82 عاماً. ويعتبر رفسنجاني من صناّع الثورة الإسلاميّة في إيران وباني دولتها، وأهمّ أركان ثورتها الّذين ساندوا الإمام الخميني(رض) في وقوفه في وجه الشّاه.

لعب دوراً محوريّاً في تحريك المشهد السياسي للبلاد، وخصوصاً بعد تولّيه الرّئاسة في العام 1989، وتولّيه رئاسة مجمع تشخيص مصلحة النّظام فيما بعد، وفرض نفسه رقماً مهمّاً في نظام الجمهوريّة منذ تأسيسها.

هذا ونعى المرشد الأعلى للجمهوريّة الإسلاميّة في إيران، آية الله السيّد علي الخامنئي، الشّيخ رفسنجاني. وجاء في رسالة التعزیة الآتي:

"ببالغ الحزن والأسف، تلقّيت نبأ وفاة الصّديق القديم، ورفيق السّلاح، وشریك مرحلة نضال النّهضة الإسلاميّة، والرفيق المقرَّب في السنوات المديدة في عهد الجمهورية الإسلامية، حجة‌ الإسلام والمسلمين، السيد الشيخ أكبر هاشمي رفسنجاني".

وفاة رفسنجاني شكلت صدمة مفاجئة للشّعب الإيراني، الذي رافق تجربته على مدى سنين طويلة، وقد لقِّب بألقاب كثيرة جرّاء خبرته المديدة، ومن ذلك، قرش السياسة الإيرانيّة.


تعليقات القرّاء
التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها
أرسل تعليقاتك
شروط الإستخدام
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر