اليوم: الأربعاء1 رجب 1438هـ الموافق: 29 مارس 2017
Languages عربي
القدس: توتر في باحات الأقصى إثر محاولة الاحتلال سرقة أحد أحجاره القناة الثانية: فقها سينتقم لنفسه بنفسه بعملية كبيرة ضد إسرائيل مسؤول صهيوني: عرفات رفض نزع سلاح حماس والجهاد الإسلامي الاحتلال يعتقل 14 فلسطينياً من الضفة بينهم قيادي في حماس وحارسين من المسجد الأقصى رام الله: الاحتلال يقتحم منزل رسام ويستولي على رسوماته صحيفة فرنسية: الموساد حاول تجنيد ضباط فرنسيين لصالحه مقتل أمير داعش ومرافقه في الجزائر في كمين محكم للجيش في قسنطينة نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية: 1400 طفل قتلوا في اليمن في عامين و19 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات محكمة كويتية تحبس 3 أئمة مساجد سوريين لجمعهم أموالاً لجبهة فتح الشام قطار فائق السرعة للحجاج بين مكة والمدينة في 2018 السعودية تفرض حظراً مؤقتاً على استيراد الدواجن من ولاية تنيسي الأمريكية التايمز: تنظيم داعش يوظف هجوم لندن لاستقطاب عناصر جديدة على اليوتيوب بوكو حرام تهاجم قرية وتستولي على الغذاء والأدوية في شمال شرق نيجيريا الهند تبدأ إغلاق حدودها مع باكستان وبنغلاديش الهند: 5 آلاف هندوسي يهاجمون مساكن المسلمين ويحرقون عشرات المنازل والسيارات المشي 15 ألف خطوة يومياً يحد من الإصابة بأمراض القلب الإندبندنت: لا يوجد دليل على فائدة الفيتامينات وبعضها يزيد خطر السرطان دراسة برتغالية تحذر من نقص فيتامين (د) عند الأطفال دراسة: السكتات الدماغية والصرع والألزهايمر أمراض تسبب التوهم والهذيان عندما أكتئب لا أصلّي المبرّات تشارك في نشاطات حول عيسى(ع) والسيّدة مريم إحياء "ساعة الارض" حجّبت ابنتي رغماً عنها! أعاني من ابنتي عدم التّركيز هل ما أشعر به ممدوح أم مذموم؟! كندا تقرّ قانوناً ضدّ الإسلاموفوبيا ابتسامة المؤمن صدقة ولدي يسرق أغراض رفاقه فضل الله استنكر العمل الوحشيّ والتعرّض للأبرياء في العاصمة البريطانيّة استطلاع يظهر مخاوف المسلمين الأمريكيّين بعد انتخاب ترامب
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
تدنيس مسجد في جنوب أفريقيا لأوّل مرّة منذ 100 عام
التاريخ:
١١/١/٢٠١٧
/
13 ربيع الثّاني 1438هـ

بحسب مواقع إعلاميّة، فقد قام مجهولون بتدنيس مسجدين في غضون أيّام قليلة في جنوب أفريقيا، حيث عمدوا إلى تلويث جدران أحد المساجد بالدّم، وتخريب مسجد آخر ورمي رأس خنزير فيه، وقد وصفت السّلطات هذه الممارسات بأنها من باب "كراهية الإسلام".

وقال حشمت ستري، إمام "مسجد الجامعة" في منتجع مالك باي (جنوب غرب)، "إنها المرة الأولى التي يحدث فيها مثل هذا في مالك باي منذ فتح المسجد قبل مئة عام".

وأضاف أنّه في يوم الإثنين، "نحو الساعة 03,15، فتح الحارس المسجد لصلاة الفجر. واكتشف دماً على الحيطان ولحماً وعبارات قرآنيّة مرمية أرضاً".

وتابع: "يمكن أن يكون مختلّ ارتكب هذه الأفعال، ولا نريد منحها أهمية كبيرة"، مبدياً امتنانه لتلقّيه رسائل دعم من ممثّلي "الأديان كافّةً" في جنوب أفريقيا.

كما تعرّض مسجد آخر في سيمونز تاون، الّتي تبعد عشرة كم من مالك باي، إلى التخريب نهاية الأسبوع، وعثر على قطعةٍ من رأس خنزير ودماء عند مدخله.

وندّد حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الحاكم بالحادثين، ودعا "الأهالي إلى البقاء موحَّدين للدّفاع عن ثقافة التّعايش" في البلاد.

يذكر أنّ جنوب أفريقيا تضمّ 53 مليون نسمة، بينهم 1,5 بالمئة من المسلمين، ويأمل الجميع أن تظلَّ البلاد بمنأى عن ردود أفعال البعض المتهوّرة، التي لا تعبّر عن ثقافة التّعايش التي يتّصف بها المجتمع، وخصوصاً مع طوي صفحة الفصل العنصريّ التي عانت البلاد منها طويلاً.


تعليقات القرّاء
التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها
أرسل تعليقاتك
شروط الإستخدام
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر