اليوم: الأربعاء29 رجب 1438هـ الموافق: 26 ابريل 2017
Languages عربي
هيئة إضراب الأسرى الفلسطينيين: تدهور صحة مروان البرغوثي في السجون الإسرائيلية هيئة إضراب الأسرى الفلسطينيين: تدهور صحة مروان البرغوثي في السجون الإسرائيلية هيئة إضراب الأسرى الفلسطينيين: تدهور صحة مروان البرغوثي في السجون الإسرائيلية هيئة إضراب الأسرى الفلسطينيين: تدهور صحة مروان البرغوثي في السجون الإسرائيلية هيئة إضراب الأسرى الفلسطينيين: تدهور صحة مروان البرغوثي في السجون الإسرائيلية وزارة البناء الصهيونية ستتعاقد مع 6000 عامل بناء صينيين لتغطية النقص دار الإفتاء المصرية للسلفيين: الاحتفال بالإسراء والمعراج مشروع ولا كراهة فيه ولا ابتداع مفتي مصر: رسالات الأنبياء جميعهم جاءت من مشكاة واحدة لتدعو إلى توحيد الله عز وجل مفتي مصر: رسالات الأنبياء جميعهم جاءت من مشكاة واحدة لتدعو إلى توحيد الله عز وجل بابا الفاتيكان يشبه مراكز احتجاز اللاجئين بـمعسكرات الاعتقال النازية عندما أكتئب لا أصلّي فضل الله: ندعو الغرب إلى إعادة النَّظر في فهمه للحجاب فضل الله: الوحدة الدَّاخليَّة هي السّلاح الأمثل لإفشال مخطَّطات العدوّ تشاد: ملتقى حول تطوير مناهج تدريس التّربية الإسلاميّة جنون الاحتلال يمنع الأسرى من الصلاة ويصادر المصاحف الخميس 27 نيسان/2017 أول أيام شهر شعبان الإمام الكاظم(ع): صاحب الشّخصيّة الرّساليّة والمواقف الصَّلبة منبر الجمعة: 24 رجب 1438هـ/ الموافق: 21 نيسان 2017م حاخام مرشح عن حزب العمال البريطاني يحرق الإنجيل فضل الله محاضراً في جامعة الكوفة: للتّحرّر من الوصاية الدّوليَّة.. والأولويّة لشراكة وطنيَّة الجزائر: دعوة لكتابة التّرجمة الأمازيغيّة لمعاني القرآن بالحرف العربيّ
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
لجنة وزاريّة صهيونيّة تصادق على قانون منع الأذان
التاريخ:
١٣/٢/٢٠١٧
/
16 جمادى الأولى 1438هـ

صادقت اللّجنة الوزارية الصهيونية للتشريع على مشروع قانون يهدف إلى حظر الأذان عبر مكبرات الصوت، بحسب ما أفادت وزارة العدل.

وصوّتت اللجنة على مشروع القانون الّذي يحمل عنوان "منع الضّجيج من أجهزة الإذاعة العامّة في بيوت العبادة".

وتعني مصادقة اللجنة التي ترأسها وزيرة العدل إيليت شاكد من حزب "البيت اليهودي" اليميني المتطرف، على مشروع القانون، أنه سيرفع الآن إلى البرلمان كمشروع قانون حكوميّ.

ورغم أنّ اسم مشروع القانون لا يشير صراحةً إلى ديانة معيَّنة، إلا أنّه أصبح يعرف باسم "قانون المؤذّن".

وتمّ رفض مسودة سابقة، لأنها كان يمكن أن تطاول أصوات الصفارات التي تطلق في المناطق اليهودية عند غروب الشّمس يوم الجمعة، إيذاناً ببدء يوم العطلة اليهوديّة.

وتحظّر النسخة المعدّلة من مشروع القانون استخدام مكبّرات الصوت ليلاً، من الساعة 11:00 مساءً، إلى الساعة 7:00 صباحاً، وهو يعني أنّه يشمل صلاة الفجر.

وقال النائب العربي في الكنيست، أيمن عودة، رئيس القائمة العربيّة الموحَّدة في بيان: "هذا القانون ليس معنيّاً بالضّجيج أو نوعيّة الحياة، بل إنّه تحريض عنصريّ ضدّ أقليّة قوميّة".

وأضاف أنّ "صوت المؤذّن يسمع هنا قبل وجود العنصريّين من حكومة (رئيس الوزراء بنيامين) نتنياهو، وسيسمع بعدهم".

وعارض الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين الثّلاثاء، مشروع القانون الذي أثار غضباً في العالم العربي والإسلامي، وقال إنّ التشريعات الحاليّة لمنع الضّوضاء في إسرائيل قادرة على حلّ المشاكل.

ويقول موتي يوغيف، الذي رعى مشروع القرار، وهو من حزب "البيت اليهودي"، إنّ القانون ضروريّ لمنع الإزعاج اليوميّ لحياة مئات آلاف الإسرائيليّين غير المسلمين.

إلا أنّ مسؤولاً إسرائيليّاً قال إنّ ذلك لا يشمل المسجد الأقصى. وتبقى المسألة في إطار التجاذب السياسي والإعلامي، ومثاراً للانتقادات الواسعة لسياسة الكيان العنصريّة.


تعليقات القرّاء
التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها
أرسل تعليقاتك
شروط الإستخدام
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر