اليوم: الاثنين28 جمادى الآخر 1438هـ الموافق: 27 مارس 2017
Languages عربي
مجهولون يغتالون قيادياً في حماس بمدينة غزة كتائب القسام تتوعد إسرائيل بدفع ثمن اغتيال الأسير المحرر مازن فقهاء الجيش الإسرائيلي أطلق النيران باتجاه أراضي الفلسطينيين الزراعية في غزة نادي الأسير الفلسطيني: الاحتلال هو المستفيد الوحيد من اغتيال المحرر فقهاء الجبهة الشعبية: اغتيال فقهاء جريمة صهيونية تستوجب رداً من المقاومة الجهاد: اغتيال المحرر مازن فقهاء جريمة غادرة تحمل أجندة الاحتلال الصهيوني جيش الاحتلال يعتقل طفلاً فلسطينياً عمره 8 أعوام الأمم المتحدة: الكيان الصهيوني يتجاهل طلب مجلس الأمن وقف بناء المستوطنات الأمم المتحدة: ثلث محافظات اليمن على وشك المجاعة وفاة 6 معتمرين أردنيين بتدهور حافلتهم في السعودية الأمم المتحدة: 100 قتيل شهرياً في حرب اليمن أغلبهم على يد التحالف العربي قوات الأمن الأفغانية تحبط محاولة لتفجير مسجد بشمال البلاد ترامب یتلقی ضربة موجعة بسحب مشروع قانون الرعاية الصحية من مجلس النواب البابا فرنسيس: أوروبا مهددة بالموت إذا لم تعد إلى التضامن وول ستريت جورنال: أوروبا تواجه صعوبة في مراقبة عدد متزايد من المتطرفين تركي صاحب أطول شارب في العالم بمترين و60 سنتيمتر‎ دراسة تكشف: خمس الشباب في 5 دول عربية متوسطية يرغبون في الهجرة خبيرة رياضية: ركوب الدراجة 45 دقيقة يحرق 700 سعرة حرارية دراسة فرنسية: عقار مدر للبول يخفف حدة أعراض مرض التوحد دراسة: الرجال هم الأكثر عرضة للإصابة بحالات الصدفية الشديدة عندما أكتئب لا أصلّي أعاني من ابنتي عدم التّركيز هل ما أشعر به ممدوح أم مذموم؟! كندا تقرّ قانوناً ضدّ الإسلاموفوبيا ابتسامة المؤمن صدقة ولدي يسرق أغراض رفاقه فضل الله استنكر العمل الوحشيّ والتعرّض للأبرياء في العاصمة البريطانيّة استطلاع يظهر مخاوف المسلمين الأمريكيّين بعد انتخاب ترامب فضل الله: الضّرائب تضيع في مزاريب الهدر.. وما أكثرها في هذا البلد!. رصد مليون جنيه إسترليني لمكافحة "الإسلاموفوبيا" الأربعاء 29 آذار أوّل أيّام شهر رجب
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
أنا ضعيف أمام شهوتي.. ماذا أفعل؟!
التاريخ:
١٥/٣/٢٠١٧
/
16 جمادى الآخر 1438هـ

استشارة..

أنا شاب متديِّن، وسلوكي مع أهلي ومحيطي بغاية الأخلاق والتّقدير، ومع ذلك، أنا ضعيف جدّاً أمام شهوتي، فبين الحين والآخر، أستجيب لشهواتي، وأشعر بعدها بالذّنب وتأنيب شديد للضّمير. فبماذا تنصحونني؟!

وجواب..

إن الضعف أمام الشهوة مما قد يُبتلى به كثيرون، وليس من غنى لمواجهة ذلك، سوى تقوية الإرادة والصّبر، وعدم الانجرار وراء فورة الشّهوة. وهنا، لا بدّ من التنبُّه وذكر الله تعالى، والتفكُّر في أوامره ونواهيه، في اللّحظة التي يرى فيها المرء نفسه مقبلاً على الشّهوة بلا تدبُّر.

لذا على الشّباب الابتعاد عن أماكن الفتنة والإثارة، وعدم البقاء في الفراغ والوحدة، بل الانشغال بأمور أخرى نافعة، واستحضار ذكر الله على الدّوام عندما تفاجئهم الشّهوة، والدّعاء الدّائم إليه بالثبات على العفّة والمساعدة في طلب الحلال.

ومن الأمور التي يمكن القيام بها، مطالعة الكتب النّافعة، وممارسة الهوايات الرياضيّة، والإقبال على الصّوم المستحبّ، وعمل الخير، وعدم الإنصات لصوت الشّيطان وتسويله وتزيينه للشّهوة.

حافظ على نفسك ودينك وخُلُقِكَ، وكُن صاحب عزيمة وإرادة وتحدّ للشهوة، وستعتاد على هذه المواجهة، وستعرف من نفسك مدى الغنى والعزّة في تعفُّفك وجهادك لنفسك، وخصوصاً أنّنا في مجتمع تكثير فيه أشكال الإثارات والإغراءات الّتي لا مهرب من مواجهة تأثيراتها إلّا بالإرادة والصّبر والإيمان.

***

نوع الاستشارة: أخلاقيّة.

تاريخها: 15 آذار 2017م.

المجيب عنها: قسم الاستشارات في موقع بيّنات.


تعليقات القرّاء
التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها
أرسل تعليقاتك
شروط الإستخدام
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر