اليوم: الخميس26 شوال 1438هـ الموافق: 20 يوليو 2017
Languages عربي
إقرار فرض 5000 ليرة على المسافرين إلى لبنان لغير اللبنانيين خطيب المسجد الأقصى المبارك: العرب ضلوا الطريق عن القدس الاحتلال يهاجم المصلين بباب الأسباط وإصابة خطيب المسجد الأقصى هنية يهاتف الشيخ عكرمة صبري للاطمئنان على صحته بعد اعتداء قوات الاحتلال عليه دول عربية علمت بتركيب البوابات الإلكترونية في الأقصى الاحتلال يحكم بالسجن 25 عاماً على طفلين من القدس بتهمة تنفيذ عملية طعن الصحة العالمية: حالات الوفيات جراء الكوليرا في اليمن تجاوزت 1800 حالة الأمم المتحدة: مقتل 20 مدنياً في غارة جوية في اليمن السودان يفرج عن 1636 سجيناً في ذكرى المناضل نيلسون مانديلا عرض مصحف عثماني في مصر استغرق ترميمه 6 سنوات اعتماد منهج مدرسي جديد في تركيا يستبعد نظرية داروين للتطور الخطوط السعودية ترفع الحظر عن حمل الأجهزة الإلكترونية داخل المقصورات قاض ألماني يطلب من لاجئة سورية نزع حجابها لحضور جلسة في قضية طلاقها وزير التنمية الألماني: نعد برنامجاً لإعادة 200 ألف لاجئ سوري إلى وطنهم التايمز: عدد المواطنين الألمان الذين انضموا إلى داعش يقدر بنحو 930 شخصاً منظمة حقوقية: 58 ألف امرأة مختونة في ألمانيا و13 ألف فتاة معرضات لخطر الختان إيران تدشن نظاماً إلكترونياً في مطاراتها يمنح رعايا 180 بلداً تأشيرة الدخول إيطاليا تشكل لجنة برلمانية لرصد التطرف والعنف في المدارس والإنترنت روسيا تدفع 5.4 مليون يورو لهولندا تعويضاً عن إيقافها لسفينة العام 2013 السلطات اليابانية: وفاة 6 أشخاص وإصابة 7680 بسبب ارتفاع درجات الحرارة إعلان حالة الطوارئ في كاليفورنيا بسبب الحرائق زامبيا: قرد يتسبب بقطع الكهرباء عن مدينة سياحية كاملة جامعة هارفرد: زيادة الوزن خلال مرحلة البلوغ تسبب شيخوخة الخلايا اكتشاف مادة خفية في النرجيلة تسبب السرطان وأمراض القلب علماء ينجحون في تطوير فقاعات صغيرة تنفجر داخل العظام لإصلاح الكسور دراسة أمريكية: تناول البندورة يومياً يحارب سرطان الجلد عندما أكتئب لا أصلّي نيويرث: الحضارة الأوروبيّة بُنيت على تعاليم القرآن فضل الله: مخطَّط إضعاف الجميع لايزال مستمرّاً "محمد(ص) دليل الإسلام" الكتاب الأكثر مبيعاً في روسيا فضل الله: لمواجهة جماعيَّة لآفة المخدِّرات والسّاعين لتفكيك الأسر والوطن مستوطنون يقتحمون الأقصى ورفض مقدسي للإجراءات الصهيوينة مجلس الشیوخ الباکستاني یصادق علی قانون تعلیم القرآن منبر الجمعة: 20 شوّال 1438هـ/ الموافق: 14 تمّوز 2017م مسؤوليَّة الكلمة وآثارها في المجتمع 76 في المئة من المدرّسين: الثقافة الإسلاميّة إثراء لألمانيا أفكّر في الموت!!
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
البرلمان الأوروبّي يعاقب نائباً بولنديّاً اعتبر النّساء أقلّ ذكاءً من الرّجال
التاريخ:
١٥/٣/٢٠١٧
/
16 جمادى الآخر 1438هـ

 خبر..

أصدر البرلمان الأوروبي قراراً بمعاقبة العضو البولندي من اليمين المتطرّف في البرلمان، يانوش كورفين- ميكه، عبر حرمانه من مخصَّصات قدرها 9210 يورو، وتعليق عضويته مدّة عشرة أيام، بسبب إدلائه بتصريحات أكّد فيها أنّ النساء "أقلّ ذكاءّ" من الرجال، على ما أعلن رئيس البرلمان الأوروبي أنطونيو تاجاني.

وقال رئيس البرلمان أنطونيو تاجاني إنّ كورفين- ميكه "داس على كلّ قيمنا الأساسية"، من خلال "شتمه جميع النساء".

وستفرض على كورفين- ميكه "عقوبات غير مسبوقة"، تشمل "حسم 30 يوماً من المخصّصات اليوميّة (البالغة 307 يوروهات في اليوم الواحد)، كما سيتمّ تعليق مشاركته في كلّ نشاطات البرلمان مدّة عشرة أيّام، ولن يتمكّن من تمثيل البرلمان على مدى عام"، بحسب تاجاني.

ولفت رئيس البرلمان الأوروبي، إلى أنَّ "التشدّد في العقوبات يتناسب مع فداحة التّصريحات التي أطلقت. فمن خلال التعرّض للمساواة بين الجنسين خلال نقاش يتعلّق بالنساء في جلسة عامّة عقدت أيضاً برئاسة امرأة، كلّ النساء شعرن بالإهانة".

وكان النائب البولندي البالغ 74 عاماً، والمعروف بتصريحاته العنصريّة، قد أثار استياء جهات عدة بسبب تصريحات أدلى بها في الأوّل من آذار/مارس، تنطوي على إساءة للنساء، إذ وصفهن بأنهن أدنى شأناً من الرجال.

وقال خلال جلسة عامة في البرلمان الأوروبي في بروكسل: "بطبيعة الحال، يجب ألا تكسب النساء مالاً أكثر من الرجال، لأنهن أكثر ضعفاً، وأصغر حجماً، وأقلّ ذكاءً".

وقد أثارت تصريحات كورفين- ميكه موجة استنكار، وخصوصاً في بلده بولندا، حيث وقّع 700 ألف شخص عريضةً تطالب بفرض عقوبات عليه.

وكان النائب البولندي المنتمي إلى اليمين المتطرّف، قد تلقّى في تموز/يوليو 2016 عقوبة من البرلمان الأوروبي بسبب تصريحات مسيئة في حقّ المهاجرين إلى أوروبا.

وقد حُرم حينها من مخصّصاته المالية عن عشرة أيّام حضور في البرلمان، وتمّ تعليق كلّ أنشطته البرلمانية على مدى خمسة أيّام.

كذلك واجه انتقادات شديدة قبل أشهر، بسبب أدائه التحيّة النازيّة في قاعة البرلمان، أو لتشبيهه الشبّان العاطلين من العمل بـ"العبيد".

وتعليق..

لا بدّ من أن تكون التصريحات الصّادرة بخاصّة عن المتصدّين للشأن العام، أكثر وعياً ومسؤوليّة، وأكثر حرصاً على خدمة الشّأن الإنساني والاجتماعي، وبالنّسبة إلى المرأة، فهي كائن مثل الرّجل على المستوى العقليّ والذّهنيّ، وعمليّاً في الواقع، قد تكون أكثر منه إنتاجاً ونجاحاً وتحقيقاً للذات.

وعلى هذا الصعيد، يقول المرجع السيّد محمد حسين فضل الله(رض):

"عندما انطلقت المرأة بالعلم والتّجربة وتحمّل المسؤوليّة، أصبحت أكثر نجاحاً وأكثر تأكيداً لذاتها، المرأة مثل الرّجل في قدرتها على التطوّر الفكري والإداري والقيادي، وقد تتفوَّق على الرجل في اختصاصه، وقد يتفوّق عليها، وقد يتساويان.

لم يثبت عندنا لحدّ الآن أنّ عقل المرأة أقلّ من عقل الرّجل". [كتاب "الكلام السيّد"، ج 6، ص 167].


تعليقات القرّاء
التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها
أرسل تعليقاتك
شروط الإستخدام
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر