اليوم: الجمعة30 محرم 1439هـ الموافق: 20 اكتوبر 2017
Languages عربي
العلامة السيد علي فضل الله في محاضرة عاشورائية في صور: نريد لعاشوراء أن تتحرك في خط القيم الرسالية السيد علي فضل الله: نرفض كل الممارسات التي تسيء إلى صورة الحسين(ع) وصورة الدين السيد علي فضل الله: ننبه من مخاطر أي نزعة انفصالية لأنها تفتح الباب واسعاً أمام تفتيت المنطقة مفتي الجمهورية اللبنانية: لا نريد تشريعات غربية لا تتوافق مع ديننا ومجتمعاتنا الإسلامية إعلام العدو: مقتل 3 إسرائيليين في هجوم نفذه فلسطيني شمال غرب القدس المحتلة نتنياهو أمر بهدم منزل منفذ عملية القدس التي أسفرت عن مقتل 3 إسرائيليين حماس: العملية في القدس هي تأكيد من الشباب أنه سيواصل القتال حتى الحرية أسير فلسطيني مريض يهدد بالإضراب عن الطعام احتجاجاً على الإهمال الطبي الأمم المتحدة: إسرائيل تبني المستوطنات بوتيرة مرتفعة صحيفة إسرائيلية: عزمي بشارة يتقاضى أجراً شهرياً من إسرائيل رغم تواجده في الدوحة حيدر العبادي: الدستور والمحكمة الاتحادية هما الحكم مع أربيل حول الاستفتاء الرياض تعتقل الداعية محمد المنجد مسلمو ألمانيا يدقون ناقوس الخطر بعد إنجازات البديل في الانتخابات طعن طبيب مسلم أثناء توجهه إلى مسجد في بريطانيا احتراق مسجد وسط السويد والمؤشرات تدل على أن الحريق مفتعل مجلس أوروبا يندد بالعنف تجاه المهاجرين في اليونان أستاذ علم الأحياء الدقيقة البيئية في جامعة أريزونا تشارلز جيربا: 90 في المائة من معظم أكواب الشاي والقهوة في مكاتب العمل تحمل جراثيم خطيرة اكتشاف الخلايا العصبية المرتبطة بشكل مباشر بآلية الشعور بالعطش إجبار الوفد الصّهيوني على الانسحاب من اجتماعات الاتّحاد البرلماني الدّولي ملتقی "المراسلین الدّینیّین" في إندونیسیا زوجي يقيم علاقات كثيرة.. كيف أتصرَّف معه؟ لتنشئة جيل مثقَّف واعٍ يهتمّ بقيم الحقّ والمشاركة وتقبّل الآخر الاتحاد البرلماني الدّولي يدين الانتهاكات بحقّ مسلمي ميانمار أغنية برازيليّة تستفزّ المسلمين السَّبت القادم أوَّل أيَّام شهر صفر 1439هـ بيئتي تكفِّر الشّيعة.. ماذا أعمل؟! هل تصبح الأعياد الإسلاميَّة ضمن الإجازات في ألمانيا؟ الأسلوب الرِّساليّ للإمام زين العابدين(ع) منبر الجمعة: 23 محرم 1439هـ/ الموافق 13 تشرين الأوّل 2017م
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
البرلمان الأوروبّي يعاقب نائباً بولنديّاً اعتبر النّساء أقلّ ذكاءً من الرّجال
التاريخ:
١٥/٣/٢٠١٧
/
16 جمادى الآخر 1438هـ

 خبر..

أصدر البرلمان الأوروبي قراراً بمعاقبة العضو البولندي من اليمين المتطرّف في البرلمان، يانوش كورفين- ميكه، عبر حرمانه من مخصَّصات قدرها 9210 يورو، وتعليق عضويته مدّة عشرة أيام، بسبب إدلائه بتصريحات أكّد فيها أنّ النساء "أقلّ ذكاءّ" من الرجال، على ما أعلن رئيس البرلمان الأوروبي أنطونيو تاجاني.

وقال رئيس البرلمان أنطونيو تاجاني إنّ كورفين- ميكه "داس على كلّ قيمنا الأساسية"، من خلال "شتمه جميع النساء".

وستفرض على كورفين- ميكه "عقوبات غير مسبوقة"، تشمل "حسم 30 يوماً من المخصّصات اليوميّة (البالغة 307 يوروهات في اليوم الواحد)، كما سيتمّ تعليق مشاركته في كلّ نشاطات البرلمان مدّة عشرة أيّام، ولن يتمكّن من تمثيل البرلمان على مدى عام"، بحسب تاجاني.

ولفت رئيس البرلمان الأوروبي، إلى أنَّ "التشدّد في العقوبات يتناسب مع فداحة التّصريحات التي أطلقت. فمن خلال التعرّض للمساواة بين الجنسين خلال نقاش يتعلّق بالنساء في جلسة عامّة عقدت أيضاً برئاسة امرأة، كلّ النساء شعرن بالإهانة".

وكان النائب البولندي البالغ 74 عاماً، والمعروف بتصريحاته العنصريّة، قد أثار استياء جهات عدة بسبب تصريحات أدلى بها في الأوّل من آذار/مارس، تنطوي على إساءة للنساء، إذ وصفهن بأنهن أدنى شأناً من الرجال.

وقال خلال جلسة عامة في البرلمان الأوروبي في بروكسل: "بطبيعة الحال، يجب ألا تكسب النساء مالاً أكثر من الرجال، لأنهن أكثر ضعفاً، وأصغر حجماً، وأقلّ ذكاءً".

وقد أثارت تصريحات كورفين- ميكه موجة استنكار، وخصوصاً في بلده بولندا، حيث وقّع 700 ألف شخص عريضةً تطالب بفرض عقوبات عليه.

وكان النائب البولندي المنتمي إلى اليمين المتطرّف، قد تلقّى في تموز/يوليو 2016 عقوبة من البرلمان الأوروبي بسبب تصريحات مسيئة في حقّ المهاجرين إلى أوروبا.

وقد حُرم حينها من مخصّصاته المالية عن عشرة أيّام حضور في البرلمان، وتمّ تعليق كلّ أنشطته البرلمانية على مدى خمسة أيّام.

كذلك واجه انتقادات شديدة قبل أشهر، بسبب أدائه التحيّة النازيّة في قاعة البرلمان، أو لتشبيهه الشبّان العاطلين من العمل بـ"العبيد".

وتعليق..

لا بدّ من أن تكون التصريحات الصّادرة بخاصّة عن المتصدّين للشأن العام، أكثر وعياً ومسؤوليّة، وأكثر حرصاً على خدمة الشّأن الإنساني والاجتماعي، وبالنّسبة إلى المرأة، فهي كائن مثل الرّجل على المستوى العقليّ والذّهنيّ، وعمليّاً في الواقع، قد تكون أكثر منه إنتاجاً ونجاحاً وتحقيقاً للذات.

وعلى هذا الصعيد، يقول المرجع السيّد محمد حسين فضل الله(رض):

"عندما انطلقت المرأة بالعلم والتّجربة وتحمّل المسؤوليّة، أصبحت أكثر نجاحاً وأكثر تأكيداً لذاتها، المرأة مثل الرّجل في قدرتها على التطوّر الفكري والإداري والقيادي، وقد تتفوَّق على الرجل في اختصاصه، وقد يتفوّق عليها، وقد يتساويان.

لم يثبت عندنا لحدّ الآن أنّ عقل المرأة أقلّ من عقل الرّجل". [كتاب "الكلام السيّد"، ج 6، ص 167].


تعليقات القرّاء
التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها
أرسل تعليقاتك
شروط الإستخدام
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.
كتاب معلم الشيعة الشيخ المفيد"
مسؤوليّتنا في غياب المهديّ والتّعاطي مع الزّمن
الدّين عقيدة وشريعة وأخلاق
زيارة عاشوراء في الميزان

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر