اليوم: الجمعة2 جمادى الأولى 1439هـ الموافق: 19 يناير 2018

أشكو من زوجٍ قليل التديّن.. ماذا أفعل؟

استشارة..

تزوّجت برجل أحبّه، ولكنّني اكتشفت بعد الزّواج أنّه قليل التديّن، وهذا ما سبَّب لي إحراجاً، وبدأت أنفر منه، وحتى إني فكّرت في تركه نهائيّاً ... فهل ما أقوم به صحيح، أرجو النصيحة  ؟

وجواب..

في البداية تقولين "قليل التديّن"، ولكن لم نفهم ما تقصدينه بالتّحديد، فحبّذا لو ذكرت ما تقصدينه.

وفي جميع الأحوال، على الإنسان أن يحمد خالقه ويشكره على النّعم التي يُفضل بها عليه في جميع أموره، وذلك بأن يقوم بواجباته الدينية على أكمل وجه، لأنّ بها النعيم في الدّنيا والفوز في الآخرة. وما تقولينه من أنَّ هذا الأمر قد يسبّب لك حالة من الإحباط والنّفور من زوجك، وأنّه بالتالي يهدّد علاقتكما الزوجية بكلّيتها، فإنّ  عليك، في مواجهة ذلك، بالصّبر والتحمّل، وليس النفور وإظهار العصبيّة والانفعال من البداية.

واستمرّي على الأمر ما استطعت إليه سبيلاً، ولا يصيبنّك اليأس والكآبة، بل حاولي أن تفتّشي عن السبب، ومعرفة طريقة تفكيره، والسّبل التي تترك أثراً جيّداً في نفسه وشخصيته، فلربما تستطيعين هدايته، ولك في ذلك ثواب كبير عند الله تعالى.

وكذلك حاولي مخاطبته بكلّ عاطفة وكلام طيّب، واستعملي الأسلوب اللّيّن، وتجنّبي إظهار التبرم، وإياك أن تستعملي أسلوب الضّغط المباشر عبر تأنيبه المتواصل، وحاولي طلب المساعدة ممن يؤثّر فيه ويساعدك في ذلك من المعارف والأصحاب بطريق غير مباشر.

تذكّري أنّ مصلحة العائلة مهمّة، وهي مسؤوليّة كبيرة، فحاولي الحفاظ على جوّ المودّة في العلاقة الزوجية، وإن كنت ممتعضة من تصرفاته، فربما تترك مودّتك وحكمتك ووعيك الكبير وحسن تعاملك معه، أثراً طيباً ونافعاً، وان استلزم ذلك بعض الوقت.

***

مرسلة الاستشارة: ...

نوعها: اجتماعيّة.

تاريخها: 28 نيسان 2017م.

المجيب عنها: قسم الاستشارات في موقع بيّنات.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن مجلس الإفتاء يدعو إلى تعلّم أساسيّات الإسلام فضل الله في احتفالٍ تأبينيٍّ في كفرملكي حكومة الائتلاف النمساويّة: هل أعلنت الحرب على المسلمين؟! الخميس أوَّل أيّام شهر جمادى الأولى 1439 الزّواج المؤقَّت.. هل يفهمه النَّاس؟! فضل الله: من يبنِ مؤسَّسات الخير لا يمُتْ ذكره بين النّاس انطلاق أكبر تجمّع للمسلمين في بنغلاديش منبر الجمعة: 25 ربيع الثّاني 1439هـ/ الموافق: 12 كانون الثّاني 2018م ترجمة القرآن الكريم إلی اللّغة الرّونديّة المرجع فضل الله: العام الجديد لحظة للتأمّل وتحمّل المسؤوليَّة منبر الجمعة: 11 ربيع الثاني 1439هـ الموافق 29 كانون الأول 2017
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر