اليوم: الجمعة30 محرم 1439هـ الموافق: 20 اكتوبر 2017
Languages عربي
العلامة السيد علي فضل الله في محاضرة عاشورائية في صور: نريد لعاشوراء أن تتحرك في خط القيم الرسالية السيد علي فضل الله: نرفض كل الممارسات التي تسيء إلى صورة الحسين(ع) وصورة الدين السيد علي فضل الله: ننبه من مخاطر أي نزعة انفصالية لأنها تفتح الباب واسعاً أمام تفتيت المنطقة مفتي الجمهورية اللبنانية: لا نريد تشريعات غربية لا تتوافق مع ديننا ومجتمعاتنا الإسلامية إعلام العدو: مقتل 3 إسرائيليين في هجوم نفذه فلسطيني شمال غرب القدس المحتلة نتنياهو أمر بهدم منزل منفذ عملية القدس التي أسفرت عن مقتل 3 إسرائيليين حماس: العملية في القدس هي تأكيد من الشباب أنه سيواصل القتال حتى الحرية أسير فلسطيني مريض يهدد بالإضراب عن الطعام احتجاجاً على الإهمال الطبي الأمم المتحدة: إسرائيل تبني المستوطنات بوتيرة مرتفعة صحيفة إسرائيلية: عزمي بشارة يتقاضى أجراً شهرياً من إسرائيل رغم تواجده في الدوحة حيدر العبادي: الدستور والمحكمة الاتحادية هما الحكم مع أربيل حول الاستفتاء الرياض تعتقل الداعية محمد المنجد مسلمو ألمانيا يدقون ناقوس الخطر بعد إنجازات البديل في الانتخابات طعن طبيب مسلم أثناء توجهه إلى مسجد في بريطانيا احتراق مسجد وسط السويد والمؤشرات تدل على أن الحريق مفتعل مجلس أوروبا يندد بالعنف تجاه المهاجرين في اليونان أستاذ علم الأحياء الدقيقة البيئية في جامعة أريزونا تشارلز جيربا: 90 في المائة من معظم أكواب الشاي والقهوة في مكاتب العمل تحمل جراثيم خطيرة اكتشاف الخلايا العصبية المرتبطة بشكل مباشر بآلية الشعور بالعطش إجبار الوفد الصّهيوني على الانسحاب من اجتماعات الاتّحاد البرلماني الدّولي ملتقی "المراسلین الدّینیّین" في إندونیسیا زوجي يقيم علاقات كثيرة.. كيف أتصرَّف معه؟ لتنشئة جيل مثقَّف واعٍ يهتمّ بقيم الحقّ والمشاركة وتقبّل الآخر الاتحاد البرلماني الدّولي يدين الانتهاكات بحقّ مسلمي ميانمار أغنية برازيليّة تستفزّ المسلمين السَّبت القادم أوَّل أيَّام شهر صفر 1439هـ بيئتي تكفِّر الشّيعة.. ماذا أعمل؟! هل تصبح الأعياد الإسلاميَّة ضمن الإجازات في ألمانيا؟ الأسلوب الرِّساليّ للإمام زين العابدين(ع) منبر الجمعة: 23 محرم 1439هـ/ الموافق 13 تشرين الأوّل 2017م
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
إعلاميّون وتربويّون وطلّاب في ندوة المبرّات لتطوير الحصانة الذاتيّة على السّوشيال ميديا
التاريخ:
١٥/٥/٢٠١٧
/
19 شعبان 1438هـ

نظّمت مديرية الشؤون الرعائية لقاءً تربويًا إعلاميًا لأبناء المؤسّسات الرعائية بعنوان: "تأمّل.. تفكّر.. ترتقيonline "، شارك فيه 150 طالباً وطالبة من مؤسّسات المبرات الرعائية والتعليمية، وممثلون عن جمعية كشافة المبرّات وجمعية متخرجي المبرّات، ومدراء ومعلمون ومشرفون رعائيون.

  افتتح اللّقاء بكلمة ترحيبيّة لمنسّقة الإرشاد والتوجيه الرعائي في جمعية المبرات الخيرية، الأستاذة سماح رمضان، أكّدت فيها "الدور الحيويّ الّذي يلعبه الشّباب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة"، معلنةً عن "انطلاق العمل بمنتدى الشّباب والشابات الذي سوف يجمع شبابًا من أنحاء لبنان كافّة، لمناقشة القضايا المهمة التي ترتبط بحاضرهم ومستقبلهم".

   تبع ذلك عرضٌ مرئيّ عن مؤسّس الجمعية، العلّامة المرجع السيّد محمد حسين فضل الله (رض)، تضمّن وصيّة عن "محبة الناس والتّكامل بينهم لبناء الوطن الّذي نريد". ثم عرض أبناء من نادي المسرح في مؤسّسة الهادي مسرحيّة صامتة بعنوان "كفى"، تتناول موضوع العنف الممارس على الأطفال.  وكانت كلمة للباحث طارق إدريس تناول فيها موضوع "القيم الحاكمة للمشاهدة الإعلامية" قدّم فيها "مقاربة تربوية علمية لموضوع المشاهدة الإعلامية من خلال التفاعل النفسي الذي يحدث عند أي حدث إعلامي، وكيف يستطيع الشباب والشابات أن يوازنوا بين العقل والعاطفة من خلال امتلاكهم مجموعة من القيم التربوية التي تعمل على تحقيق المصلحة الفضلى".

  وتحدّث في اللقاء مدير مؤسّسة "ذات" للتنمية البشرية، الأستاذ علي عبّاس، حول موضوع "وسائل الإقناع الإعلاميّ"، مشيراً الى أنّ "الإعلام أصبح يستعمل الأساليب غير المباشرة للسيطرة على وعي الشباب والشابات، من خلال إظهار الصور الجميلة المتعلقة بالفكرة من دون تسميتها".

وتناول الإعلامي في قناة الميادين، الأستاذ محمد محسن، موضوع "المراسل: الحياد أو المهنية". وقد توزّع المشاركون في الورشة التي أدارها إلى مجموعات عمل، من أجل دراسة تحليلية نقدية لمجموعة من الأخبار، شارحاً "كيف يستعمل الصحافيون بعض المفردات المبهمة، أو الّتي تحتمل أكثر من معنى بهدف التّأثير في الجمهور".

بدورها الإعلامية والأستاذة الجامعية تانيا عوض، قدّمت ورشة تفاعلية بعنوان "كلنا إعلاميون على وسائل التواصل الاجتماعي"، شرّحت فيها "مضمون بعض الأخبار والصور والفيديوهات على وسائل التواصل الاجتماعي، ومعايير LIKE و COMMENT وSHARE وTAG، وكيف تؤثّر في صورة الشباب والشابات على وسائل التواصل".

إلى ذلك، تخلّل اللّقاء معرض لنتاجات البرنامج التربوي في المؤسّسات الرعائية، "بهدف إبراز مواهب أبناء المبرّات وإبداعاتهم"، ليختتم بتوزيع الهدايا وشهادات المشاركة على المشاركين.

الدّائرة الإعلاميّة


تعليقات القرّاء
التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها
أرسل تعليقاتك
شروط الإستخدام
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.
كتاب معلم الشيعة الشيخ المفيد"
مسؤوليّتنا في غياب المهديّ والتّعاطي مع الزّمن
الدّين عقيدة وشريعة وأخلاق
زيارة عاشوراء في الميزان

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر