اليوم: الخميس6 ذو القعدة 1439هـ الموافق: 19 يوليو 2018

إعلاميّون وتربويّون وطلّاب في ندوة المبرّات لتطوير الحصانة الذاتيّة على السّوشيال ميديا

نظّمت مديرية الشؤون الرعائية لقاءً تربويًا إعلاميًا لأبناء المؤسّسات الرعائية بعنوان: "تأمّل.. تفكّر.. ترتقيonline "، شارك فيه 150 طالباً وطالبة من مؤسّسات المبرات الرعائية والتعليمية، وممثلون عن جمعية كشافة المبرّات وجمعية متخرجي المبرّات، ومدراء ومعلمون ومشرفون رعائيون.

  افتتح اللّقاء بكلمة ترحيبيّة لمنسّقة الإرشاد والتوجيه الرعائي في جمعية المبرات الخيرية، الأستاذة سماح رمضان، أكّدت فيها "الدور الحيويّ الّذي يلعبه الشّباب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة"، معلنةً عن "انطلاق العمل بمنتدى الشّباب والشابات الذي سوف يجمع شبابًا من أنحاء لبنان كافّة، لمناقشة القضايا المهمة التي ترتبط بحاضرهم ومستقبلهم".

   تبع ذلك عرضٌ مرئيّ عن مؤسّس الجمعية، العلّامة المرجع السيّد محمد حسين فضل الله (رض)، تضمّن وصيّة عن "محبة الناس والتّكامل بينهم لبناء الوطن الّذي نريد". ثم عرض أبناء من نادي المسرح في مؤسّسة الهادي مسرحيّة صامتة بعنوان "كفى"، تتناول موضوع العنف الممارس على الأطفال.  وكانت كلمة للباحث طارق إدريس تناول فيها موضوع "القيم الحاكمة للمشاهدة الإعلامية" قدّم فيها "مقاربة تربوية علمية لموضوع المشاهدة الإعلامية من خلال التفاعل النفسي الذي يحدث عند أي حدث إعلامي، وكيف يستطيع الشباب والشابات أن يوازنوا بين العقل والعاطفة من خلال امتلاكهم مجموعة من القيم التربوية التي تعمل على تحقيق المصلحة الفضلى".

  وتحدّث في اللقاء مدير مؤسّسة "ذات" للتنمية البشرية، الأستاذ علي عبّاس، حول موضوع "وسائل الإقناع الإعلاميّ"، مشيراً الى أنّ "الإعلام أصبح يستعمل الأساليب غير المباشرة للسيطرة على وعي الشباب والشابات، من خلال إظهار الصور الجميلة المتعلقة بالفكرة من دون تسميتها".

وتناول الإعلامي في قناة الميادين، الأستاذ محمد محسن، موضوع "المراسل: الحياد أو المهنية". وقد توزّع المشاركون في الورشة التي أدارها إلى مجموعات عمل، من أجل دراسة تحليلية نقدية لمجموعة من الأخبار، شارحاً "كيف يستعمل الصحافيون بعض المفردات المبهمة، أو الّتي تحتمل أكثر من معنى بهدف التّأثير في الجمهور".

بدورها الإعلامية والأستاذة الجامعية تانيا عوض، قدّمت ورشة تفاعلية بعنوان "كلنا إعلاميون على وسائل التواصل الاجتماعي"، شرّحت فيها "مضمون بعض الأخبار والصور والفيديوهات على وسائل التواصل الاجتماعي، ومعايير LIKE و COMMENT وSHARE وTAG، وكيف تؤثّر في صورة الشباب والشابات على وسائل التواصل".

إلى ذلك، تخلّل اللّقاء معرض لنتاجات البرنامج التربوي في المؤسّسات الرعائية، "بهدف إبراز مواهب أبناء المبرّات وإبداعاتهم"، ليختتم بتوزيع الهدايا وشهادات المشاركة على المشاركين.

الدّائرة الإعلاميّة

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ابني يشاهد صوراً إباحيّة؟! ثانويّة الرّحمة تكرّم طلابها المتفوّقين الاجتماع السنوي لهيئة أمناء الإشراف على مؤسَّسات السيّد فضل الله الذّكرى السنويّة الثامنة لرحيل السيّد فضل الله في الدنمارك الإمام الصّادق(ع).. إمام العلم والحوار منبر الجمعة: 29 شوّال 1439هـ/ 13 تمّوز 2018م إيرلندا تقاطع المستوطنات الصهيونيّة علاقتنا باردة.. ماذا أفعل؟ السبت أوّل أيّام شهر ذي القعدة 1439 فوز مصوّر بوسام شرف من ألمانیا مؤتمر حول الاجتهاد الإمامي في برمنغهام
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر