اليوم: الأحد2 رمضان 1438هـ الموافق: 28 مايو 2017
Languages عربي
مسؤول فلسطيني: تعليق إضراب الأسرى في سجون الاحتلال بعد التوصل إلى اتفاق سبوتنيك: إسقاط طائرة إسرائيلية بدون طيار في سوريا شيخ الأزهر من برلین مندداً بمجزرة المنیا: هذا العمل الإرهابي الجبان يخالف تعاليم كافة الأديان السماوية الكويت تتوسط بين قطر والخليج بعد التوتر الأخير المنظمة الدولية للهجرة: 10 آلاف شخص يفرون من غرب الموصل يومياً العثور على 5 مقابر جماعية نفذها داعش بحق مدنيين أيزيديين غرب الموصل السلطات المغربية فككت خلية إرهابية تابعة لتنظيم داعش شمال البلاد الهجرة الدولية: انتشال 34 جثة للاجئين في المتوسط وفقدان مئات الهجرة الدولية: انتشال 34 جثة للاجئين في المتوسط وفقدان مئات ثلاثة طلاب جامعيون أتراك يطورون كرسياً متحركاً لمرضى الشلل يمكن التحكم به بنظرات العين علماء يحذرون: تخزين النفاية النووية يشكل خطراً على الولايات المتحدة علماء أمريكيون يتوصلون إلى اكتشاف أجسام مضادة قادرة على محاربة الأورام الخبيثة فى الجسم بريطانيا: السجن تسعة أعوام عقوبة التدخين سراً في مرحاض طائرة دراسة حديثة: الحشيش يسبب تساقط الأسنان وأمراض اللثة الخطيرة علماء يثبتون أن الحاسة السادسة حقيقية وموجودة فعلاً عندما أكتئب لا أصلّي فضل الله دان الاعتداء على قافلة الأقباط في المنيا فضل الله: لمواجهة الفساد وتعزيز الوحدة الوطنيّة جدل في ألمانيا حول صيام تلاميذ المدارس منبر الجمعة: 30 شعبان 1438هـ/ الموافق: 26 أيّار 2017م شهر رمضان.. ساحة الرّحمة الإلهيّة توقعات مستقبل الديانات حتى العام 2050 فضل الله: تصعيد الحكومة يدفع البحرين نحو المجهول فضل الله: للشّباب اللّبنانيّ دوره في مواجهة المأزق الوطنيّ الراهن ندوة "تعلیم القرآن وثقافة السَّلام" في السّنغال غابرييل يشدّد على دور الأديان في إرساء السّلام
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
إعلاميّون وتربويّون وطلّاب في ندوة المبرّات لتطوير الحصانة الذاتيّة على السّوشيال ميديا
التاريخ:
١٥/٥/٢٠١٧
/
19 شعبان 1438هـ

نظّمت مديرية الشؤون الرعائية لقاءً تربويًا إعلاميًا لأبناء المؤسّسات الرعائية بعنوان: "تأمّل.. تفكّر.. ترتقيonline "، شارك فيه 150 طالباً وطالبة من مؤسّسات المبرات الرعائية والتعليمية، وممثلون عن جمعية كشافة المبرّات وجمعية متخرجي المبرّات، ومدراء ومعلمون ومشرفون رعائيون.

  افتتح اللّقاء بكلمة ترحيبيّة لمنسّقة الإرشاد والتوجيه الرعائي في جمعية المبرات الخيرية، الأستاذة سماح رمضان، أكّدت فيها "الدور الحيويّ الّذي يلعبه الشّباب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة"، معلنةً عن "انطلاق العمل بمنتدى الشّباب والشابات الذي سوف يجمع شبابًا من أنحاء لبنان كافّة، لمناقشة القضايا المهمة التي ترتبط بحاضرهم ومستقبلهم".

   تبع ذلك عرضٌ مرئيّ عن مؤسّس الجمعية، العلّامة المرجع السيّد محمد حسين فضل الله (رض)، تضمّن وصيّة عن "محبة الناس والتّكامل بينهم لبناء الوطن الّذي نريد". ثم عرض أبناء من نادي المسرح في مؤسّسة الهادي مسرحيّة صامتة بعنوان "كفى"، تتناول موضوع العنف الممارس على الأطفال.  وكانت كلمة للباحث طارق إدريس تناول فيها موضوع "القيم الحاكمة للمشاهدة الإعلامية" قدّم فيها "مقاربة تربوية علمية لموضوع المشاهدة الإعلامية من خلال التفاعل النفسي الذي يحدث عند أي حدث إعلامي، وكيف يستطيع الشباب والشابات أن يوازنوا بين العقل والعاطفة من خلال امتلاكهم مجموعة من القيم التربوية التي تعمل على تحقيق المصلحة الفضلى".

  وتحدّث في اللقاء مدير مؤسّسة "ذات" للتنمية البشرية، الأستاذ علي عبّاس، حول موضوع "وسائل الإقناع الإعلاميّ"، مشيراً الى أنّ "الإعلام أصبح يستعمل الأساليب غير المباشرة للسيطرة على وعي الشباب والشابات، من خلال إظهار الصور الجميلة المتعلقة بالفكرة من دون تسميتها".

وتناول الإعلامي في قناة الميادين، الأستاذ محمد محسن، موضوع "المراسل: الحياد أو المهنية". وقد توزّع المشاركون في الورشة التي أدارها إلى مجموعات عمل، من أجل دراسة تحليلية نقدية لمجموعة من الأخبار، شارحاً "كيف يستعمل الصحافيون بعض المفردات المبهمة، أو الّتي تحتمل أكثر من معنى بهدف التّأثير في الجمهور".

بدورها الإعلامية والأستاذة الجامعية تانيا عوض، قدّمت ورشة تفاعلية بعنوان "كلنا إعلاميون على وسائل التواصل الاجتماعي"، شرّحت فيها "مضمون بعض الأخبار والصور والفيديوهات على وسائل التواصل الاجتماعي، ومعايير LIKE و COMMENT وSHARE وTAG، وكيف تؤثّر في صورة الشباب والشابات على وسائل التواصل".

إلى ذلك، تخلّل اللّقاء معرض لنتاجات البرنامج التربوي في المؤسّسات الرعائية، "بهدف إبراز مواهب أبناء المبرّات وإبداعاتهم"، ليختتم بتوزيع الهدايا وشهادات المشاركة على المشاركين.

الدّائرة الإعلاميّة


تعليقات القرّاء
التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها
أرسل تعليقاتك
شروط الإستخدام
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر