اليوم: الأحد2 رمضان 1438هـ الموافق: 28 مايو 2017
Languages عربي
مسؤول فلسطيني: تعليق إضراب الأسرى في سجون الاحتلال بعد التوصل إلى اتفاق سبوتنيك: إسقاط طائرة إسرائيلية بدون طيار في سوريا شيخ الأزهر من برلین مندداً بمجزرة المنیا: هذا العمل الإرهابي الجبان يخالف تعاليم كافة الأديان السماوية الكويت تتوسط بين قطر والخليج بعد التوتر الأخير المنظمة الدولية للهجرة: 10 آلاف شخص يفرون من غرب الموصل يومياً العثور على 5 مقابر جماعية نفذها داعش بحق مدنيين أيزيديين غرب الموصل السلطات المغربية فككت خلية إرهابية تابعة لتنظيم داعش شمال البلاد الهجرة الدولية: انتشال 34 جثة للاجئين في المتوسط وفقدان مئات الهجرة الدولية: انتشال 34 جثة للاجئين في المتوسط وفقدان مئات ثلاثة طلاب جامعيون أتراك يطورون كرسياً متحركاً لمرضى الشلل يمكن التحكم به بنظرات العين علماء يحذرون: تخزين النفاية النووية يشكل خطراً على الولايات المتحدة علماء أمريكيون يتوصلون إلى اكتشاف أجسام مضادة قادرة على محاربة الأورام الخبيثة فى الجسم بريطانيا: السجن تسعة أعوام عقوبة التدخين سراً في مرحاض طائرة دراسة حديثة: الحشيش يسبب تساقط الأسنان وأمراض اللثة الخطيرة علماء يثبتون أن الحاسة السادسة حقيقية وموجودة فعلاً عندما أكتئب لا أصلّي فضل الله دان الاعتداء على قافلة الأقباط في المنيا فضل الله: لمواجهة الفساد وتعزيز الوحدة الوطنيّة جدل في ألمانيا حول صيام تلاميذ المدارس منبر الجمعة: 30 شعبان 1438هـ/ الموافق: 26 أيّار 2017م شهر رمضان.. ساحة الرّحمة الإلهيّة توقعات مستقبل الديانات حتى العام 2050 فضل الله: تصعيد الحكومة يدفع البحرين نحو المجهول فضل الله: للشّباب اللّبنانيّ دوره في مواجهة المأزق الوطنيّ الراهن ندوة "تعلیم القرآن وثقافة السَّلام" في السّنغال غابرييل يشدّد على دور الأديان في إرساء السّلام
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
ترجمة القرآن إلی اللّغة السامویّة
التاريخ:
١٥/٥/٢٠١٧
/
19 شعبان 1438هـ

لفت مسؤول إسلامي في دولة "ساموا"، إلى أن ترجمة القرآن إلی اللغة السامویة، من شأنها تصويب الصور غیر الصحیحة عن الإسلام.

هذا الكلام یأتي في ظلّ سعي الحکومة السامویة إلی تشریع قانون ینصّ علی أنّ الدّولة السامویة هي دولة مسیحيّة، وقد صدرت مؤخّراً تصريحات عن مسؤولين دينيّين مسيحيّين، تدعو إلى فرض الحظر على الإسلام في هذا البلد.

وأشار المسؤول الإسلامي في ساموا، "إمام محمد بن یحیی"، إلى انّه یسعی الی التعریف بالدین الإسلامی في ساموا منذ 20 عاماً.

وأوضح أنّ هذا السعي المستمر أدّی الی ترجمة المصحف الشریف الی اللغة السامویة، مؤکداً أن المواطنین یجب أن یتعرفوا إلی کتاب المسلمین.

وأعرب عن أمله بأن تساعد ترجمة القرآن الكريم إلى اللغة الساموية المواطنين في دولة ساموا بأن يتّخذوا قراراً صحيحاً بالنّسبة إلى التعديلات في الدستور إن حصلت.

ساموا، أو رسميّاً دولة ساموا المستقلة (عرفت سابقاً باسم ساموا الغربية أو ساموا الألمانية)، هي دولة تضم القسم الغربي من جزر ساموا في جنوبي المحيط الهادئ. نالت استقلالها عن نيوزيلندا في العام 1962، وانضمت إلى الأمم المتحدة في 15 ديسمبر/ كانون الأول العام 1975.

اللغة الساموية (بالساموية: Gagana Sāmoa) هي اللغة الرسمية في كلّ من ساموا وساموا الأمريكية، كما تعتبر لغة ثانية في نيوزيلندا. وتعد اللغة الساموية إحدى اللغات البولينيزية التي هي أحد فروع اللغات الأسترونيزية جنباً إلى جنب مع لغة التوفاليين واللغة التوكيلاوية وغيرها، وتتكوّن اللّغة السامويّة من 15 حرفاً؛ خمسة حروف علّة، وعشرة حروف صامتة.


تعليقات القرّاء
التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها
أرسل تعليقاتك
شروط الإستخدام
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر