اليوم: الاثنين23 ربيع الاول 1439هـ الموافق: 11 ديسمبر 2017
Languages عربي
العلامة السيد علي فضل الله رعى حفل افتتاح الموسم الثقافي لاتحاد مجالس أصدقاء المبرات في قرية الساحة التراثية بعنوان "حب الوطن من الإيمان" السيد علي فضل الله: حب الوطن لا يقتصر على الدفاع عنه فقط بل يتمثل باحترام قوانينه وأنظمته والمحافظة على منشآته نتنياهو: نأمل بانضمام إسرائيل إلى الاتحاد الأفريقي بصفة مراقب الجهاد الإسلامي: استضافة قناة الجزيرة لإسرائيلي عار كبير وتطبيع مع الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أحد حراس المسجد الأقصى الجهاد: فلسطين بحدودها التاريخية حق لشعبنا لا يقبل الانتقاص أو التجزئة الاحتلال يحكم بالسجن 4 مؤبدات و60 عاماً على 3 أسرى هيئة الأسرى: ارتفاع عدد الحالات المرضية الصعبة داخل سجون الاحتلال ليبرمان أعلن عن منع الدبلوماسيين السويسريين دخول غزة احتفالية في الجامعة العربية بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني BBC: مبارك قبل توطين فلسطينيين في مصر قبل أكثر من ثلاثة عقود مفتي مصر يطالب علماء المسلمين بإعلان فريضة الجهاد الفكري ضد الإرهابيين داعش يتبنى تفجير مبنى وزارة المالية في اليمن الصليب الأحمر يعلن شراء وقود لتوفير مياه نظيفة في اليمن مدريد تعتقل ابنة إمام مسجد بتهمة التحريض ضد المسلمين الشيعة على السوشيال ميديا. مقتل 4 مهاجرين خلال مطاردة مع الشرطة اليونانية خبير أمريكي: واشنطن في مدى صواريخ كوريا الشمالية لأول مرة دراسة: القرفة تنشط جهاز الحرق وأفضل من الدايت دراسة: السكري والبدانة وراء 800 ألف حالة سرطان في جميع أنحاء العالم كيف نتخلّص من ملل الدّراسة؟! مفتي موسكو يدعو إلى نقل مقرّ الأمم المتّحدة إلى القدس منبر الجمعة: 20 ربيع الأوّل 1439ه/ الموافق: 8 كانون الثّاني 2017م البيان الختامي للمؤتمر الدّولي الـ31 للوحدة الإسلاميّة القدس تعوِّل على الأحرار ترامب يعمِّق الجرح العربيّ فضل الله: الانتصار على "داعش" ليس انتصاراً لمذهبٍ على آخر الاحتفال بالمولد النّبويّ في فيجي الهند: السِّجن عقابٌ لممارسي الطّلاق البائن الفوري فضل الله: استقواء الطوائف بالمحاور الخارجيَّة أضعف لبنان مدرسة نرویجیّة تحتفل برأس السنة بآیات من القرآن
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
كنيسة للشّيطان في فرنسا تثير جدلاً في الأوساط الدينيّة
التاريخ:
١٨/٥/٢٠١٧
/
22 شعبان 1438هـ

أفادت وسائل إعلام فرنسيّة بقرب موعد افتتاح "كنيسة للشّيطان"، الأمر الّذي نتج منه موجة غضب واحتجاج عارمة في الأوساط الدينية الفرنسية.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسيّة عن موقع "لونوفل أوردر مونديال" الفرنسيّ، أنّ افتتاح الكنيسة سيكون بدءاً من شهر تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

وقال الموقع إنّه "وحتى اليوم، ليس لدى عبدة الشّيطان في فرنسا سوى عدد قليل من المنتديات ومجموعات مناقشة يجري فيها تبادل معتقداتهم الإيمانية وقناعاتهم الدينية".

وكشف الموقع عن وجود عريضة على شبكة الإنترنت منذ فترة طويلة، وجمعت أكثر من 236000 توقيع، تطالب، بشكل رسميّ، بافتتاح كنيسة للشيطان على الأراضي الفرنسيّة، مع العلم أنّ هذا المشروع يتطلّب الحصول على موافقات من مختلف السّلطات الرسمية في البلاد.

بدوره، تحدّث مؤسّس "الكنيسة الفرنسية لوسيفر"، جان لويس لودفيغ، ردّاً على تصريحات رئيس لجنة تقييم ومراقبة الأديان في فرنسا، قائلاً: "نحن ليس لدينا واعظ، ولا أحد هنا موجود كي يفرض علينا أسلوب التصرّف أو العيش، نحن نفسح المجال أمام النّاس؛ كي يكتشفوا أنفسهم بحرية مطلقة، ولكي يكونوا قادرين على النّظر في المرآة وتقبّل أنفسهم".

وأضاف: "العالم عاد علينا بالكثير من الكراهية؛ لذلك، نحن - وبكلِّ بساطة- نريد التَّعايش، فمذهب عبادة الشّيطان ليس ألوهيّة، وأتباع هذا المذهب لا ينحنون أمام أيّ ألوهية كانت، ولا حتى للشّيطان".

يذكر أنّ عبدة الشّيطان لديهم أماكن خاصّة ومحدودة لتبادل نقاشاتهم ومعتقداتهم في فرنسا، وهم متابعون ومراقبون في دول كثيرة تعتبر نشاطهم يهدّد السِّلم الاجتماعيّ.


تعليقات القرّاء
التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها
أرسل تعليقاتك
شروط الإستخدام
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.
كتاب معلم الشيعة الشيخ المفيد"
مسؤوليّتنا في غياب المهديّ والتّعاطي مع الزّمن
الدّين عقيدة وشريعة وأخلاق
زيارة عاشوراء في الميزان

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر