اليوم: الثلاثاء3 ربيع الاول 1439هـ الموافق: 21 نوفمبر 2017
Languages عربي
العلامة السيد علي فضل الله استقبل السفير البريطاني في لبنان وبحث معه آخر التطورات في لبنان والمنطقة السيد علي فضل الله: نؤيد كل سعي مخلص لاستقرار لبنان وتعزيز مناعة الوطن السيد علي فضل الله: نخشى تأثر السلم الأهلي في المرحلة القادمة من انعكاسات الصراع الإقليمي الحاد حماس: رفض أميركا تجديد ترخيص مكتب المنظمة انحياز سافر لإسرائيل الجيش الإسرائيلي أعلن عن اعتقال 21 فلسطينياً في الضفة الغربية رويترز: وزير إسرائيلي يكشف عن اتصالات سرية بالسعودية فايننشال تايمز: كبار المستثمرين في العالم يوقفون استثماراتهم في السعودية إنشاء أول بلدية نسائية لخدمة المجتمع النسائي في المدينة المنورة المحكمة الاتحادية في العراق تقضي بعدم دستورية استفتاء إقليم كردستان محافظ كركوك: اليونيسيف ستتولى تأهيل وإعمار مشاريع في قضاء الحويجة فقدان 3000 حاوية نفايات تبرعت بها بلدية طهران لبلدية كربلاء وزير الداخلية الفرنسي: سنمنع المسلمين من الصلاة في الشوارع تكريم كلب عسكري في بريطانيا ومنحه ميدالية تقديراً لجهوده الأناضول: إلقاء القبض على رئيس برلمان إندونيسيا بتهمة فساد مجهولون يرسمون صليباً على مسجد في السويد وول ستريت جورنال: أمريكا على وشك حرب تجارية مع الصين جرائم الإنترنت تكبد دول العالم 550 مليار دولار سنوياً 14 قتيلاً و35 جريحاً بحادث سير في كولومبيا بيع أكبر ألماسة في العالم في مزاد بسعر 34 مليون دولار إندبندنت: طبيبان يحسمان وفاة رضيع بجرعة ماريجوانا بعد عامين من الجدل شركة تطور مظلة ذكية تتنبأ بحالة الطقس بريطاني يدفع 100ألف يورو ليحول وجهه إلى وجه كلب بعد كل المعاصي.. كيف أنفتح على الله؟ من دروس الرَّسول(ص): ليس أحدٌ فوقَ النَّقد منبر الجمعة: 28 صفر 1439هـ/ الموافق: 17 تشرين الثّاني 2017م لقطع الطّريق على كلّ السّاعين للفتنة في الواقع الإسلاميّ الأحد القادم أوّل أيّام شهر ربيع الأوَّل 1439هـ حائرٌ بين أهلي وزوجتي! فضل الله: المشكلة ليست في تدخّلات الآخرين بل في كوننا أرضاً رخوة أولادي يمنعون زواجي! توتّر في باريس والسّبب.. الصّلاة في الشّارع أيّ علاقة كانت بين الحسين(ع) والله؟! هل أتفرّغ لتربية أولادي أم لمتابعة عملي؟!
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
النّمسا تحظّر ارتداء النقاب في الأماكن العامّة وتوزيع المصاحف
التاريخ:
١٩/٥/٢٠١٧
/
23 شعبان 1438هـ

 قرّرت الحكومة النمساوية حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامّة، وذلك بعد أيام من إقرار برلمان البلاد، مشروع قانون يحظر ارتداءه في الأماكن العامة، يبدأ سريانه في أكتوبر (تشرين الأول) 2017.

جاء حظر ارتداء النقاب ضمن حزمة تتعلّق باندماج المهاجرين، وتتضمن أيضاً حظر توزيع المصاحف، وقد وافق الائتلاف الحاكم - الذي يتكون من الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب الشعب النمساوي المحافظ - على هذه الحزمة التي يجري التفاوض عليها منذ مارس (آذار) الماضي.

وقد أقرت الحكومة النمساوية هذه الحزمة، رغم الاضطرابات الشديدة التي يمرّ بها الائتلاف الحاكم، والتي أدّت إلى إقرار إجراء انتخابات مبكرة في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

وستتعرض النساء المخالفات إلى غرامة تصل إلى 150 يورو  (166 دولارا)، ومن غير المعروف بعد عدد النساء اللاتي سيتأثّرن بهذا القرار، وقد وجَّه حزب الخضر وحزب الحرية اليميني انتقادات إلى القانون الجديد، وزعما أنّه غير كاف.

وكان المجلس الوطني النّمساوي (البرلمان)، أقرّ قبل أسبوع مشروع قانون يحظّر النقاب في الأماكن العامّة، وذلك ضمن حزمة إصلاحات عرضت في وقت سابق على البرلمان، وهو القانون الذي أثار قلق زعماء الجالية المسلمة في النمسا.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي للبرلمان، أن الحظر سيشمل وسائل النقل العامّة والمحاكم والمدارس والجامعات.

وقد انتقد رئيس الجماعة الإسلاميّة (منظّمة أهليّة) إبراهيم أولجون قبل أسابيع، مشروع القانون، قائلاً إن الحظر سيعني فقدان هذه البلاد صفة الديمقراطيّة التي تتمتع بها.

ويعيش في النمسا قرابة ستمائة ألف مسلم، يمثلون حوالى 7% من سكان البلاد.

واحتدم الجدل بشأن حظر النّقاب في عدد من الدول الأوروبيّة، بعد قرار ثلاث مدن فرنسية العام الماضي حظر ارتداء لباس البحر الإسلامي النسائي (البوركيني)، بمبرّر تعارضه مع قوانين العلمانية في البلاد، وكانت باريس حظرت النّقاب في 11 أبريل (نيسان) 2011، كما تبنّت بلجيكا تشريعاً يحظره في يوليو (تموز) 2011.


تعليقات القرّاء
التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها
أرسل تعليقاتك
شروط الإستخدام
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.
كتاب معلم الشيعة الشيخ المفيد"
مسؤوليّتنا في غياب المهديّ والتّعاطي مع الزّمن
الدّين عقيدة وشريعة وأخلاق
زيارة عاشوراء في الميزان

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر