اليوم: الجمعة8 شوال 1439هـ الموافق: 22 يونيو 2018

النّمسا تحظّر ارتداء النقاب في الأماكن العامّة وتوزيع المصاحف

 قرّرت الحكومة النمساوية حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامّة، وذلك بعد أيام من إقرار برلمان البلاد، مشروع قانون يحظر ارتداءه في الأماكن العامة، يبدأ سريانه في أكتوبر (تشرين الأول) 2017.

جاء حظر ارتداء النقاب ضمن حزمة تتعلّق باندماج المهاجرين، وتتضمن أيضاً حظر توزيع المصاحف، وقد وافق الائتلاف الحاكم - الذي يتكون من الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب الشعب النمساوي المحافظ - على هذه الحزمة التي يجري التفاوض عليها منذ مارس (آذار) الماضي.

وقد أقرت الحكومة النمساوية هذه الحزمة، رغم الاضطرابات الشديدة التي يمرّ بها الائتلاف الحاكم، والتي أدّت إلى إقرار إجراء انتخابات مبكرة في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

وستتعرض النساء المخالفات إلى غرامة تصل إلى 150 يورو  (166 دولارا)، ومن غير المعروف بعد عدد النساء اللاتي سيتأثّرن بهذا القرار، وقد وجَّه حزب الخضر وحزب الحرية اليميني انتقادات إلى القانون الجديد، وزعما أنّه غير كاف.

وكان المجلس الوطني النّمساوي (البرلمان)، أقرّ قبل أسبوع مشروع قانون يحظّر النقاب في الأماكن العامّة، وذلك ضمن حزمة إصلاحات عرضت في وقت سابق على البرلمان، وهو القانون الذي أثار قلق زعماء الجالية المسلمة في النمسا.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي للبرلمان، أن الحظر سيشمل وسائل النقل العامّة والمحاكم والمدارس والجامعات.

وقد انتقد رئيس الجماعة الإسلاميّة (منظّمة أهليّة) إبراهيم أولجون قبل أسابيع، مشروع القانون، قائلاً إن الحظر سيعني فقدان هذه البلاد صفة الديمقراطيّة التي تتمتع بها.

ويعيش في النمسا قرابة ستمائة ألف مسلم، يمثلون حوالى 7% من سكان البلاد.

واحتدم الجدل بشأن حظر النّقاب في عدد من الدول الأوروبيّة، بعد قرار ثلاث مدن فرنسية العام الماضي حظر ارتداء لباس البحر الإسلامي النسائي (البوركيني)، بمبرّر تعارضه مع قوانين العلمانية في البلاد، وكانت باريس حظرت النّقاب في 11 أبريل (نيسان) 2011، كما تبنّت بلجيكا تشريعاً يحظره في يوليو (تموز) 2011.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن طفلي بين الثّواب والعقاب! السفير الإيراني عند فضل الله حكم لبس المرأة البنطلون الوفاء لشهر رمضان بالحزن على فراقه أمّ زوجتي سيّئة.. كيف أعاملها؟! المبرّات تستضيف 1600 من كبار السنّ في دار الأمان للمسنين فضل الله: نستلهم فكر المؤسّس في انفتاحه وإنسانيّته أنا في خطٍّ سياسيٍّ فيه انحراف! جدول وعناوين صلاة عيد الفطر المبرّات توزّع كسوة العيد على 4600 يتيم ويتيمة رسوم وأشغال فنيّة لطلاب ثانويّة الكوثر في معرض الفنون "حرفيّات"
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر