اليوم: الجمعة30 محرم 1439هـ الموافق: 20 اكتوبر 2017
Languages عربي
العلامة السيد علي فضل الله في محاضرة عاشورائية في صور: نريد لعاشوراء أن تتحرك في خط القيم الرسالية السيد علي فضل الله: نرفض كل الممارسات التي تسيء إلى صورة الحسين(ع) وصورة الدين السيد علي فضل الله: ننبه من مخاطر أي نزعة انفصالية لأنها تفتح الباب واسعاً أمام تفتيت المنطقة مفتي الجمهورية اللبنانية: لا نريد تشريعات غربية لا تتوافق مع ديننا ومجتمعاتنا الإسلامية إعلام العدو: مقتل 3 إسرائيليين في هجوم نفذه فلسطيني شمال غرب القدس المحتلة نتنياهو أمر بهدم منزل منفذ عملية القدس التي أسفرت عن مقتل 3 إسرائيليين حماس: العملية في القدس هي تأكيد من الشباب أنه سيواصل القتال حتى الحرية أسير فلسطيني مريض يهدد بالإضراب عن الطعام احتجاجاً على الإهمال الطبي الأمم المتحدة: إسرائيل تبني المستوطنات بوتيرة مرتفعة صحيفة إسرائيلية: عزمي بشارة يتقاضى أجراً شهرياً من إسرائيل رغم تواجده في الدوحة حيدر العبادي: الدستور والمحكمة الاتحادية هما الحكم مع أربيل حول الاستفتاء الرياض تعتقل الداعية محمد المنجد مسلمو ألمانيا يدقون ناقوس الخطر بعد إنجازات البديل في الانتخابات طعن طبيب مسلم أثناء توجهه إلى مسجد في بريطانيا احتراق مسجد وسط السويد والمؤشرات تدل على أن الحريق مفتعل مجلس أوروبا يندد بالعنف تجاه المهاجرين في اليونان أستاذ علم الأحياء الدقيقة البيئية في جامعة أريزونا تشارلز جيربا: 90 في المائة من معظم أكواب الشاي والقهوة في مكاتب العمل تحمل جراثيم خطيرة اكتشاف الخلايا العصبية المرتبطة بشكل مباشر بآلية الشعور بالعطش إجبار الوفد الصّهيوني على الانسحاب من اجتماعات الاتّحاد البرلماني الدّولي ملتقی "المراسلین الدّینیّین" في إندونیسیا زوجي يقيم علاقات كثيرة.. كيف أتصرَّف معه؟ لتنشئة جيل مثقَّف واعٍ يهتمّ بقيم الحقّ والمشاركة وتقبّل الآخر الاتحاد البرلماني الدّولي يدين الانتهاكات بحقّ مسلمي ميانمار أغنية برازيليّة تستفزّ المسلمين السَّبت القادم أوَّل أيَّام شهر صفر 1439هـ بيئتي تكفِّر الشّيعة.. ماذا أعمل؟! هل تصبح الأعياد الإسلاميَّة ضمن الإجازات في ألمانيا؟ الأسلوب الرِّساليّ للإمام زين العابدين(ع) منبر الجمعة: 23 محرم 1439هـ/ الموافق 13 تشرين الأوّل 2017م
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
الفلبّين تدرس إصدار بطاقات هويّة خاصّة للمسلمين
التاريخ:
٨/٧/٢٠١٧
/
14 شوَّال 1438هـ

قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية، إنّ الشرطة في منطقة "لوزون" التي يقطنها أغلبية مسيحية شمال العاصمة الفلبينية، تدرس إصدار بطاقات هوية إلزامية لآلاف المسلمين الذين يعيشون هناك، وهو الاقتراح الّذي اعتبرته منظمة "هيومن رايتس ووتش" "عقاباً جماعيّاً".

ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن السلطات في وسط لوزون، قولها إنّ هذه السياسة تأتي في إطار مكافحة الإرهاب، وذلك بعد أن استولى المسلَّحون الإسلاميون على مدينة تبعد مئات الكيلومترات إلى الجنوب في جزيرة مينداناو.

وأضافت الصحيفة أنّ الفكرة تمت مناقشتها خلال اجتماع بين رجال الشّرطة والجيش والشخصيات السياسية، ونحو 200 زعيم ديني ومجتمعي مسلمين في المقاطعة.

وقال المسؤول في الشرطة، أربيل أكينو، إن بطاقات الهوية ستسمح للسّلطات بالتعرّف إلى الأفراد والإرهابيين غير المرغوب فيهم.

وأضاف أنّ النظام قد تمّ تطبيقه بالفعل في مدينة بانيكوي، قائلاً: "نريد أن يتمّ تكرار ذلك في جميع المجتمعات الإسلامية في المنطقة بأسرها، من أجل التعرّف السّهل والفعال على إخواننا وأخواتنا المسلمين".

وقالت منظّمة هيومان رايتس ووتش، إنّ السلطات تهدّد بهذا الاقتراح بـ"عزل المسلمين" بهذه البطاقات، وتنتهك حقوق الحماية المتساوية أمام القانون وحرية التنقّل.

وأشارت  المنظّمة فى بيان لها، "أن المطالبة ببطاقات هوية للمسلمين فقط، رداً على فشل المسلمين فى منع دخول المقاتلين الإسلاميّين إلى مدينة مراوي، هو شكل من أشكال العقاب الجماعيّ".

والجدير ذكره، أنّ هناك صراعاً بين قوات الحكومة، وما يوصف بالمتشدّدين الإسلاميّين الذين يحاولون السيطرة على بعض المدن والمناطق، وهو ما ينعكس سلباً على الوجود الإسلامي العام في البلاد.


تعليقات القرّاء
التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها
أرسل تعليقاتك
شروط الإستخدام
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.
كتاب معلم الشيعة الشيخ المفيد"
مسؤوليّتنا في غياب المهديّ والتّعاطي مع الزّمن
الدّين عقيدة وشريعة وأخلاق
زيارة عاشوراء في الميزان

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر