اليوم: الجمعة30 محرم 1439هـ الموافق: 20 اكتوبر 2017
Languages عربي
العلامة السيد علي فضل الله في محاضرة عاشورائية في صور: نريد لعاشوراء أن تتحرك في خط القيم الرسالية السيد علي فضل الله: نرفض كل الممارسات التي تسيء إلى صورة الحسين(ع) وصورة الدين السيد علي فضل الله: ننبه من مخاطر أي نزعة انفصالية لأنها تفتح الباب واسعاً أمام تفتيت المنطقة مفتي الجمهورية اللبنانية: لا نريد تشريعات غربية لا تتوافق مع ديننا ومجتمعاتنا الإسلامية إعلام العدو: مقتل 3 إسرائيليين في هجوم نفذه فلسطيني شمال غرب القدس المحتلة نتنياهو أمر بهدم منزل منفذ عملية القدس التي أسفرت عن مقتل 3 إسرائيليين حماس: العملية في القدس هي تأكيد من الشباب أنه سيواصل القتال حتى الحرية أسير فلسطيني مريض يهدد بالإضراب عن الطعام احتجاجاً على الإهمال الطبي الأمم المتحدة: إسرائيل تبني المستوطنات بوتيرة مرتفعة صحيفة إسرائيلية: عزمي بشارة يتقاضى أجراً شهرياً من إسرائيل رغم تواجده في الدوحة حيدر العبادي: الدستور والمحكمة الاتحادية هما الحكم مع أربيل حول الاستفتاء الرياض تعتقل الداعية محمد المنجد مسلمو ألمانيا يدقون ناقوس الخطر بعد إنجازات البديل في الانتخابات طعن طبيب مسلم أثناء توجهه إلى مسجد في بريطانيا احتراق مسجد وسط السويد والمؤشرات تدل على أن الحريق مفتعل مجلس أوروبا يندد بالعنف تجاه المهاجرين في اليونان أستاذ علم الأحياء الدقيقة البيئية في جامعة أريزونا تشارلز جيربا: 90 في المائة من معظم أكواب الشاي والقهوة في مكاتب العمل تحمل جراثيم خطيرة اكتشاف الخلايا العصبية المرتبطة بشكل مباشر بآلية الشعور بالعطش إجبار الوفد الصّهيوني على الانسحاب من اجتماعات الاتّحاد البرلماني الدّولي ملتقی "المراسلین الدّینیّین" في إندونیسیا زوجي يقيم علاقات كثيرة.. كيف أتصرَّف معه؟ لتنشئة جيل مثقَّف واعٍ يهتمّ بقيم الحقّ والمشاركة وتقبّل الآخر الاتحاد البرلماني الدّولي يدين الانتهاكات بحقّ مسلمي ميانمار أغنية برازيليّة تستفزّ المسلمين السَّبت القادم أوَّل أيَّام شهر صفر 1439هـ بيئتي تكفِّر الشّيعة.. ماذا أعمل؟! هل تصبح الأعياد الإسلاميَّة ضمن الإجازات في ألمانيا؟ الأسلوب الرِّساليّ للإمام زين العابدين(ع) منبر الجمعة: 23 محرم 1439هـ/ الموافق 13 تشرين الأوّل 2017م
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
مسلمو النّمسا مستاؤون!
التاريخ:
١٠/٧/٢٠١٧
/
16 شوَّال 1438هـ

بهدف استغلال المسلمين، وبغية تحقيق مكاسب سياسيّة، تلاعب موظّفون في وزارة الخارجيّة والهجرة النّمساويّة، وعلى رأسهم وزير الخارجيّة النّمساويّ، بتقرير عن روضات الأطفال الإسلاميّة، مقدِّمين فيه وقائع غير صحيحة، ما أثار استياءً كبيراً عند المسلمين وغيرهم من الشّرائح الاجتماعيّة.

ويرى مراقبون، أنَّ محاولة وزير الخارجيّة والهجرة النمساويّة، سيباستيان كورتس، الذي يترأس حزب الشعب، استغلال المسلمين كمادّة سياسيّة ليصبح رئيساً للوزراء في الانتخابات البرلمانيّة المقرّرة في 15 أكتوبر/تشرين الأوّل المقبل، تعتبر "أكبر فضيحة" في التاريخ السياسي للبلاد.

وذكرت صحيفة "فالتر" النّمساويّة واسعة الانتشار، الثّلاثاء الماضي، أنّ بعض الموظَّفين في الوزارة، غيّروا أجزاءً في تقرير أعدّه للوزارة الأستاذ بقسم التربية الدينيّة في جامعة فيينا، عدنان أصلان، حول "الرّوضات الإسلاميّة" في النمسا، وذلك لرغبتهم في تشويه صورة المؤسّسات التعليمية الإسلاميّة، ومن دون علم معدّ التّقرير، معيدين صياغة بعض أجزاء التّقرير بما يتوافق مع مزاعم حزب الشّعب المتطرّف الّذي يرأسه وزير الخارجيّة.

ونشرت الصّحيفة على موقعها الإلكتروني التّقريرين الأصليَّ والمعدَّل، مظهرةً النصوص التي جرى تغييرها، بهدف تشويه صورة المؤسّسات التعليميّة الإسلامية في النّمسا.

وكان الهدف من التّقرير المعدَّل الذي أعادوا صياغة بعض أجزائه بشكل يثير القلق لدى المجتمع، هو خلق انطباع وكأنّ تلك الروضات "تُنشئ أطفالاً متشدّدين، لا يتبنّون قيم الدّولة"، والقيام بحملات سياسيّة ضدّ المسلمين في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وفي حديثه للأناضول، قال رئيس التجمع الإسلاميّ في النمسا، إبراهيم أولغون: "اندهشنا من إجراء الوزارة تعديلاً على التقرير.. وللأسف، تم استغلال المسلمين ومؤسساتهم في السنوات الأخيرة كمادة سياسيّة، والتقرير الأخير حول الروضات خير مثال على ذلك"، معرباً عن سعادته من انكشاف المكيدة الّتي كانت تُدبَّر للمسلمين عبر التّقرير، مبيّناً أنَّ جامعة فيينّا فتحت تحقيقاً متعلّقاً بتعمّد موظفي الوزارة تغيير التّقرير، متمنّياً مشاركة نتائج التّحقيق مع الشّارع في أقرب وقت.

يُذكر أنَّه يعيش في النمسا نحو 600 ألف مسلم (من أصل 8.7 مليون نسمة)، وفق "التجمّع الإسلامي"(غير حكومي).

ويشكو مسلمو النمسا من تصاعد "الإسلاموفوبيا" وجرائم الكراهية بحقّهم، ضمن موجة عداء للإسلام تشهدها العديد من الدّول الأوروبيّة، في ظلّ صعود أحزاب اليمين المتطرّف.


تعليقات القرّاء
التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها
أرسل تعليقاتك
شروط الإستخدام
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.
كتاب معلم الشيعة الشيخ المفيد"
مسؤوليّتنا في غياب المهديّ والتّعاطي مع الزّمن
الدّين عقيدة وشريعة وأخلاق
زيارة عاشوراء في الميزان

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر