اليوم: السبت28 ربيع الاول 1439هـ الموافق: 16 ديسمبر 2017
Languages عربي
  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
العلامة السيد علي فضل الله رعى حفل افتتاح الموسم الثقافي لاتحاد مجالس أصدقاء المبرات في قرية الساحة التراثية بعنوان "حب الوطن من الإيمان" السيد علي فضل الله: حب الوطن لا يقتصر على الدفاع عنه فقط بل يتمثل باحترام قوانينه وأنظمته والمحافظة على منشآته نتنياهو: نأمل بانضمام إسرائيل إلى الاتحاد الأفريقي بصفة مراقب الجهاد الإسلامي: استضافة قناة الجزيرة لإسرائيلي عار كبير وتطبيع مع الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أحد حراس المسجد الأقصى الجهاد: فلسطين بحدودها التاريخية حق لشعبنا لا يقبل الانتقاص أو التجزئة الاحتلال يحكم بالسجن 4 مؤبدات و60 عاماً على 3 أسرى هيئة الأسرى: ارتفاع عدد الحالات المرضية الصعبة داخل سجون الاحتلال ليبرمان أعلن عن منع الدبلوماسيين السويسريين دخول غزة احتفالية في الجامعة العربية بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني BBC: مبارك قبل توطين فلسطينيين في مصر قبل أكثر من ثلاثة عقود مفتي مصر يطالب علماء المسلمين بإعلان فريضة الجهاد الفكري ضد الإرهابيين داعش يتبنى تفجير مبنى وزارة المالية في اليمن الصليب الأحمر يعلن شراء وقود لتوفير مياه نظيفة في اليمن مدريد تعتقل ابنة إمام مسجد بتهمة التحريض ضد المسلمين الشيعة على السوشيال ميديا. مقتل 4 مهاجرين خلال مطاردة مع الشرطة اليونانية خبير أمريكي: واشنطن في مدى صواريخ كوريا الشمالية لأول مرة دراسة: القرفة تنشط جهاز الحرق وأفضل من الدايت دراسة: السكري والبدانة وراء 800 ألف حالة سرطان في جميع أنحاء العالم أقاربي وجيراني يسيئون إليّ.. كيف أتصرّف؟َ منبر الجمعة: 27 ربيع الأوّل 1439هـ/ الموافق: 15 كانون الأوّل 2017م مطالبة باستخدام التّعالیم الإسلامیّة في الاقتصاد الحديث السيّد جعفر فضل الله: القضيّة الفلسطينيّة تختصر تاريخنا ومستقبلنا التّراث الإسلاميّ في مكتبة فرنسية الثّلاثاء أوّل أيّام شهر ربيع الثاني 1439 مسؤوليّة الاهتمام بالشّأن العام مقتل نحو 7 آلاف روهينغي في الشّهر الأوّل لهجمات جيش ميانمار كيف أقنع صديقتي الملحدة بوجود الله؟! "قُمّ" تحتضن ملتقی الأدیان والحوزات فضل الله: للاستفادة من دور العشائر في إطفاء الفتنة ورفد القضايا الكبرى
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
حكومة ميانمار متَّهمة بمعاقبة المسلمين والتّحريض ضدّهم
التاريخ:
١١/٨/٢٠١٧
/
19 ذو القعدة 1438هـ

اتهمت منظمة حقوقيّة في ميانمار، حكومةَ البلاد بالتّحريض على استخدام العنف ضدّ مسلمي "الروهينغا"، عقب صدور تقرير حكومي يبرئ قوات الأمن من تهمٍ بممارسة العنف بحقّهم.

وكانت لجنة تحقيق عيّنتها الحكومة، أصدرت تقريراً الأسبوع الماضي، خلصت فيه إلى تبرئة عناصر الجيش والشّرطة من اتهامات تتعلّق بممارسة الاغتصاب المنهجي، والقتل، والحرق المتعمَّد، ضدّ الأقلية المسلمة، في منطقة "مونغداو"، بولاية أراكان (راخين)، منذ أكتوبر/تشرين أول الماضي.

وقالت الهيئة الاستشارية للروهينغا (منظمة حقوقية): إنّ "إنكار اللجنة (الحكومية) لانتهاكات حقوق الإنسان الموثَّقة على نطاق واسع ضد الرّوهينغا، كان متوقّعاً، لأنّ الحكومة نفت بالفعل هذه الادّعاءات".

وقالت المنظَّمة في بيان: إنّ "تقرير التبرئة هذا لن يحمل أيّ مصداقية، ويضرّ بالسّمعة الدولية لحكومة ميانمار"، مضيفةً بأنها تشعر "بخيبة أمل، ولا يعتبر هذا الأمر مفاجئاً".

وعبَّر البيان عن القلق من أن تؤدّي التبرئة إلى استمرار تلك الممارسات بولاية أراكان، غرب البلاد.

وكان متطرفون في ميانمار قد أجبروا مسلمين على قطع رحلتهم إلى مدينة أكياب، عاصمة ولاية أراكان، استعداداً للتوجّه إلى مكّة المكرّمة لأداء فريضة الحجّ، على الرغم من حصولهم على تصريح حكومي من وزارة الشؤون الدينيّة.

وقال مراسل وكالة أنباء أراكان، إنّ مسلمين من مدينة منغدو وبوسيدونغ، سلكوا طريقاً جنوبيّاً في مدينة منغدو على متن حافلة، متّجهين إلى أكياب، لكنَّهم فوجئوا بمجموعة من البوذيّين المتطرّفين تحاصر سيارتهم، وتقفل عليهم الطريق، مانعين إياهم من مغادرة المدينة.

وأضاف المراسل أنّ قوات الأمن تدخلت في الأمر، وأمرت المسلمين بالعودة إلى ديارهم، ولم تقتنع بالتصريح الحكومي الموجود لدى المسلمين، والذي يسمح لهم بالمغادرة لأداء فريضة الحجّ.


تعليقات القرّاء
التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها
أرسل تعليقاتك
شروط الإستخدام
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.
كتاب معلم الشيعة الشيخ المفيد"
مسؤوليّتنا في غياب المهديّ والتّعاطي مع الزّمن
الدّين عقيدة وشريعة وأخلاق
زيارة عاشوراء في الميزان

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر