اليوم: الخميس6 ذو القعدة 1439هـ الموافق: 19 يوليو 2018

حكومة ميانمار متَّهمة بمعاقبة المسلمين والتّحريض ضدّهم

اتهمت منظمة حقوقيّة في ميانمار، حكومةَ البلاد بالتّحريض على استخدام العنف ضدّ مسلمي "الروهينغا"، عقب صدور تقرير حكومي يبرئ قوات الأمن من تهمٍ بممارسة العنف بحقّهم.

وكانت لجنة تحقيق عيّنتها الحكومة، أصدرت تقريراً الأسبوع الماضي، خلصت فيه إلى تبرئة عناصر الجيش والشّرطة من اتهامات تتعلّق بممارسة الاغتصاب المنهجي، والقتل، والحرق المتعمَّد، ضدّ الأقلية المسلمة، في منطقة "مونغداو"، بولاية أراكان (راخين)، منذ أكتوبر/تشرين أول الماضي.

وقالت الهيئة الاستشارية للروهينغا (منظمة حقوقية): إنّ "إنكار اللجنة (الحكومية) لانتهاكات حقوق الإنسان الموثَّقة على نطاق واسع ضد الرّوهينغا، كان متوقّعاً، لأنّ الحكومة نفت بالفعل هذه الادّعاءات".

وقالت المنظَّمة في بيان: إنّ "تقرير التبرئة هذا لن يحمل أيّ مصداقية، ويضرّ بالسّمعة الدولية لحكومة ميانمار"، مضيفةً بأنها تشعر "بخيبة أمل، ولا يعتبر هذا الأمر مفاجئاً".

وعبَّر البيان عن القلق من أن تؤدّي التبرئة إلى استمرار تلك الممارسات بولاية أراكان، غرب البلاد.

وكان متطرفون في ميانمار قد أجبروا مسلمين على قطع رحلتهم إلى مدينة أكياب، عاصمة ولاية أراكان، استعداداً للتوجّه إلى مكّة المكرّمة لأداء فريضة الحجّ، على الرغم من حصولهم على تصريح حكومي من وزارة الشؤون الدينيّة.

وقال مراسل وكالة أنباء أراكان، إنّ مسلمين من مدينة منغدو وبوسيدونغ، سلكوا طريقاً جنوبيّاً في مدينة منغدو على متن حافلة، متّجهين إلى أكياب، لكنَّهم فوجئوا بمجموعة من البوذيّين المتطرّفين تحاصر سيارتهم، وتقفل عليهم الطريق، مانعين إياهم من مغادرة المدينة.

وأضاف المراسل أنّ قوات الأمن تدخلت في الأمر، وأمرت المسلمين بالعودة إلى ديارهم، ولم تقتنع بالتصريح الحكومي الموجود لدى المسلمين، والذي يسمح لهم بالمغادرة لأداء فريضة الحجّ.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ابني يشاهد صوراً إباحيّة؟! ثانويّة الرّحمة تكرّم طلابها المتفوّقين الاجتماع السنوي لهيئة أمناء الإشراف على مؤسَّسات السيّد فضل الله الذّكرى السنويّة الثامنة لرحيل السيّد فضل الله في الدنمارك الإمام الصّادق(ع).. إمام العلم والحوار منبر الجمعة: 29 شوّال 1439هـ/ 13 تمّوز 2018م إيرلندا تقاطع المستوطنات الصهيونيّة علاقتنا باردة.. ماذا أفعل؟ السبت أوّل أيّام شهر ذي القعدة 1439 فوز مصوّر بوسام شرف من ألمانیا مؤتمر حول الاجتهاد الإمامي في برمنغهام
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر