اليوم: السبت1 صفر 1439هـ الموافق: 21 اكتوبر 2017
Languages عربي
العلامة السيد علي فضل الله في محاضرة عاشورائية في صور: نريد لعاشوراء أن تتحرك في خط القيم الرسالية السيد علي فضل الله: نرفض كل الممارسات التي تسيء إلى صورة الحسين(ع) وصورة الدين السيد علي فضل الله: ننبه من مخاطر أي نزعة انفصالية لأنها تفتح الباب واسعاً أمام تفتيت المنطقة مفتي الجمهورية اللبنانية: لا نريد تشريعات غربية لا تتوافق مع ديننا ومجتمعاتنا الإسلامية إعلام العدو: مقتل 3 إسرائيليين في هجوم نفذه فلسطيني شمال غرب القدس المحتلة نتنياهو أمر بهدم منزل منفذ عملية القدس التي أسفرت عن مقتل 3 إسرائيليين حماس: العملية في القدس هي تأكيد من الشباب أنه سيواصل القتال حتى الحرية أسير فلسطيني مريض يهدد بالإضراب عن الطعام احتجاجاً على الإهمال الطبي الأمم المتحدة: إسرائيل تبني المستوطنات بوتيرة مرتفعة صحيفة إسرائيلية: عزمي بشارة يتقاضى أجراً شهرياً من إسرائيل رغم تواجده في الدوحة حيدر العبادي: الدستور والمحكمة الاتحادية هما الحكم مع أربيل حول الاستفتاء الرياض تعتقل الداعية محمد المنجد مسلمو ألمانيا يدقون ناقوس الخطر بعد إنجازات البديل في الانتخابات طعن طبيب مسلم أثناء توجهه إلى مسجد في بريطانيا احتراق مسجد وسط السويد والمؤشرات تدل على أن الحريق مفتعل مجلس أوروبا يندد بالعنف تجاه المهاجرين في اليونان أستاذ علم الأحياء الدقيقة البيئية في جامعة أريزونا تشارلز جيربا: 90 في المائة من معظم أكواب الشاي والقهوة في مكاتب العمل تحمل جراثيم خطيرة اكتشاف الخلايا العصبية المرتبطة بشكل مباشر بآلية الشعور بالعطش جريمة تدنيس قبور المسلمین في مدينة لوزان وعد الله بالنَّصر محفوف بالمكاره والصَّبر لم أعد أتحمّل ضغوط الحياة.. ماذا أفعل؟ إجبار الوفد الصّهيوني على الانسحاب من اجتماعات الاتّحاد البرلماني الدّولي ملتقی "المراسلین الدّینیّین" في إندونیسیا زوجي يقيم علاقات كثيرة.. كيف أتصرَّف معه؟ لتنشئة جيل مثقَّف واعٍ يهتمّ بقيم الحقّ والمشاركة وتقبّل الآخر الاتحاد البرلماني الدّولي يدين الانتهاكات بحقّ مسلمي ميانمار أغنية برازيليّة تستفزّ المسلمين السَّبت القادم أوَّل أيَّام شهر صفر 1439هـ بيئتي تكفِّر الشّيعة.. ماذا أعمل؟!
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
الیونان توظّف مدرّسین لتعلیم المسلمین
التاريخ:
١٢/٨/٢٠١٧
/
20 ذو القعدة 1438هـ

أعلنت وزارة التعلیم الیونانیة عن نیّتها توظیف 120 مدرّساً مسلماً، للعمل لمدّة تسعة أشهر في مدارس منطقة "تراکیة"، حيث یسکن في هذه المنطقة الیونانیة أغلبیّة مسلمة من أصول ترکیة.

ووفق ما أعلنته وزارة التعلیم الیونانیّة، فإنّ هؤلاء المدرّسین بعد توظیفهم، سیعملون في المساجد والمدارس لتعلیم العلوم الدینیة واللّغة العربیة للمسلمین، ولم يذكر الخبر أيّ تفاصيل حول ما إذا كان هؤلاء سيعلّمون الإسلام وفق معايير معيَّنة، أو حسب التوجّه الإسلاميّ العامّ.

وتعدّ الیونان من الدول التي تتعرض بين الحين والآخر لانتقادات لاذعة من قبل المنظمات الدولیة والإسلامیة، بسبب انتهاکها حقّ حریة المسلمین في ممارسة طقوسهم الدّینیّة، وعدم توفیرها المساجد ودور العبادة لهم.

وتعدّ أثینا العاصمة الأوروبیّة الوحیدة التی لا یمتلك المسلمون فیها مسجداً.

ويوجد اليوم في اليونان خمس مجموعات سكانية مسلمة تتوزع على النحو التالي: أتراك غرب منطقة "تراكيا"، وبوماك "رودوب اليونانية"، وألبان شمال غرب اليونان، وأتراك "رودوس" و"كوس"، إلى جانب الغجر الرّوما المسلمين.

في الأعوام الأخيرة (وخصوصاً بعد 1990)، تشكّلت أقليّة أخرى مهمّة، تتألّف أساساً من المهاجرين الذين قدموا إلى اليونان بحثاً عن حياة أفضل، وعن فرص عمل أو لجوء في هذا البلد العضو في الاتحاد الأوروبي، وبعض المهاجرين الّذين يتخذون من اليونان بلد عبور إلى البلدان الأوروبيّة الأكثر غنى.

وفقًا للقانون اليونانيّ المتعلق بإجراء الإحصاء السكّاني للعام 1951، لا نجد ذكراً لتصنيف السكّان الديني أو القومي أو اللّغوي، لهذا، يصعب تحديد أعداد المسلمين بدقّة، ولكن وفقاً للمعطيات المتوفّرة، فإن عدد المسلمين في اليونان (حاملي الجنسية اليونانية والمقيمين) في العام 2008، يُقدَّر بحوالى 350 ألفاً، أو 3.1% من مجموع سكّان البلاد البالغ 11 مليون نسمة.


تعليقات القرّاء
التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها
أرسل تعليقاتك
شروط الإستخدام
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.
كتاب معلم الشيعة الشيخ المفيد"
مسؤوليّتنا في غياب المهديّ والتّعاطي مع الزّمن
الدّين عقيدة وشريعة وأخلاق
زيارة عاشوراء في الميزان

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر