اليوم: الخميس6 ذو القعدة 1439هـ الموافق: 19 يوليو 2018

الیونان توظّف مدرّسین لتعلیم المسلمین

أعلنت وزارة التعلیم الیونانیة عن نیّتها توظیف 120 مدرّساً مسلماً، للعمل لمدّة تسعة أشهر في مدارس منطقة "تراکیة"، حيث یسکن في هذه المنطقة الیونانیة أغلبیّة مسلمة من أصول ترکیة.

ووفق ما أعلنته وزارة التعلیم الیونانیّة، فإنّ هؤلاء المدرّسین بعد توظیفهم، سیعملون في المساجد والمدارس لتعلیم العلوم الدینیة واللّغة العربیة للمسلمین، ولم يذكر الخبر أيّ تفاصيل حول ما إذا كان هؤلاء سيعلّمون الإسلام وفق معايير معيَّنة، أو حسب التوجّه الإسلاميّ العامّ.

وتعدّ الیونان من الدول التي تتعرض بين الحين والآخر لانتقادات لاذعة من قبل المنظمات الدولیة والإسلامیة، بسبب انتهاکها حقّ حریة المسلمین في ممارسة طقوسهم الدّینیّة، وعدم توفیرها المساجد ودور العبادة لهم.

وتعدّ أثینا العاصمة الأوروبیّة الوحیدة التی لا یمتلك المسلمون فیها مسجداً.

ويوجد اليوم في اليونان خمس مجموعات سكانية مسلمة تتوزع على النحو التالي: أتراك غرب منطقة "تراكيا"، وبوماك "رودوب اليونانية"، وألبان شمال غرب اليونان، وأتراك "رودوس" و"كوس"، إلى جانب الغجر الرّوما المسلمين.

في الأعوام الأخيرة (وخصوصاً بعد 1990)، تشكّلت أقليّة أخرى مهمّة، تتألّف أساساً من المهاجرين الذين قدموا إلى اليونان بحثاً عن حياة أفضل، وعن فرص عمل أو لجوء في هذا البلد العضو في الاتحاد الأوروبي، وبعض المهاجرين الّذين يتخذون من اليونان بلد عبور إلى البلدان الأوروبيّة الأكثر غنى.

وفقًا للقانون اليونانيّ المتعلق بإجراء الإحصاء السكّاني للعام 1951، لا نجد ذكراً لتصنيف السكّان الديني أو القومي أو اللّغوي، لهذا، يصعب تحديد أعداد المسلمين بدقّة، ولكن وفقاً للمعطيات المتوفّرة، فإن عدد المسلمين في اليونان (حاملي الجنسية اليونانية والمقيمين) في العام 2008، يُقدَّر بحوالى 350 ألفاً، أو 3.1% من مجموع سكّان البلاد البالغ 11 مليون نسمة.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ابني يشاهد صوراً إباحيّة؟! ثانويّة الرّحمة تكرّم طلابها المتفوّقين الاجتماع السنوي لهيئة أمناء الإشراف على مؤسَّسات السيّد فضل الله الذّكرى السنويّة الثامنة لرحيل السيّد فضل الله في الدنمارك الإمام الصّادق(ع).. إمام العلم والحوار منبر الجمعة: 29 شوّال 1439هـ/ 13 تمّوز 2018م إيرلندا تقاطع المستوطنات الصهيونيّة علاقتنا باردة.. ماذا أفعل؟ السبت أوّل أيّام شهر ذي القعدة 1439 فوز مصوّر بوسام شرف من ألمانیا مؤتمر حول الاجتهاد الإمامي في برمنغهام
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر