اليوم: الخميس6 جمادى الثانية 1439هـ الموافق: 22 فبراير 2018

المرجع ناصر مكارم الشيرازي: الأعداء يسعون لبثّ الشّبهات حول القرآن

أشار المرجع الديني، آية الله الشّيخ ناصر مكارم الشيرازي، إلى أنَّ الأعداء عندما يشاهدون الأنشطة القرآنيّة في إيران، يحاولون بثّ الشّبهات حول القرآن الكريم، بغية تشویه الأفكار. ولذلك، علينا نحن أن نتعرّف هذه الشبهات في المرحلة الأولى، ثم نأتي بالرّدّ عليها لتنوير الأفكار.

كلام الشّيخ الشيرازي جاء خلال استقباله أعضاء مجمع تفسير القرآن الكريم في محافظة خراسان الرضوية، واصفاً الأنشطة القرآنية في الجمهورية الإسلامية بالحثيثة والكبيرة.

وأضاف أنّه قبل انتصار الثّورة الإسلامية، كان عدد مقرئي القرآن وحفّاظه معدوداً جدّاً، ولكن اليوم، بفضل الثورة الإسلامية، لدينا الكثير من الحفّاظ ومقرئي القرآن الكريم، يتربعون على الدرجات الأولى في العالم الإسلاميّ.

وأكّد الشّيخ الشيرازي من جهة أخرى، ضرورة احترام المذاهب الإسلاميّة الأخرى، قائلاً: "نحن في التّفسير الأمثل، حاولنا عدم التعرّض للمذاهب الإسلاميّة، وتفسيرنا لآيات الولاية لم يزعج أخواننا من أهل السنّة، وقد طلب كثير من علماء أهل السنّة في أفغانستان أن نرسل لهم نسخاً من هذا التفسير، وتم إرسال 500 دورة كاملة من "الأمثل" لهم".

وأوضح سماحته الفرق بين مفهومي "التّأثير" و"الإثارة"، قائلاً: "إن الذي يريد أن يروّج التعاليم الدّينيّة، يجب أن يسعى للتّأثير في الآخرين، وليس أن يثير مشاعرهم أو يزعجهم".

وأكّد ضرورة تفسير القرآن الكريم لكافّة شرائح الشّعب، قائلاً: "إن القرآن الكريم بشير ونذير، يعني أنّ القرآن نزل للجميع، وينبغي علينا إيصال التعاليم القرآنيّة إلى جميع النّاس".

وشدّد آية الله مكارم الشّيرازي على ضرورة استخدام الأجهزة الحديثة على صعيد نشر تعاليم القرآن الكريم.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن هل يقرأ المؤمن القصص العاطفيّة؟! كنيسة سويدية تدعو لرفع أذان الجمعة الإيمان وفعل الخير توأمان لا ينفصلان. 30 جمادى الأولى 1439هـ/ الموافق: 16 شباط 2018م السّبت أوّل أيّام شهر جمادى الثانية 1439 هـ فضل الله ببناء الإنسان وتعزيز القوة والوحدة ننهض بالوطن زعيم اليمين المتطرّف فى إيطاليا يدعو لإغلاق 800 مسجد منبر الجمعة: 23 جمادى الأولى 1439هـ/ الموافق: 9-2-2018م مؤذّنون في معهد موسيقيّ متى يصبح حبّ المال شرّاً؟! أسمع بسبِّ الذَّات الإلهيَّة.. كيف أتصرّف؟
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر