اليوم: الاثنين3 جمادى الثانية 1439هـ الموافق: 19 فبراير 2018

فضل الله استقبل في مكَّة وفد البعثة العراقيَّة الرسميَّة

في آخر لقاءاته في مكَّة المكرَّمة قبل المغادرة إلى بيروت، استقبل سماحة العلامة السيِّد علي فضل الله في مقرّ بعثته، وفد البعثة الرسمية العراقيّة، برئاسة رئيسها سماحة الشَّيخ خالد العطية.

وجرى خلال اللّقاء البحث في العلاقات العراقيّة - اللّبنانيّة، والتطوّرات الأخيرة الّتي دخلت على خطِّ هذه العلاقة، وسبل تعزيزها، وخصوصاً في هذا الوقت، حيث يتصدَّى البلدان للجماعات الإرهابيّة، ولمحاولات زعزعة تماسكهما الدّاخلي من خلال هذه الجماعات، إضافةً إلى الملفات الأخرى التي تشغل بال الطرفين اللبناني والعراقي على الصّعد الأمنيَّة والاجتماعيَّة والاقتصاديَّة، بفعل الأزمة التي يعيشها كلّ من لبنان والعراق في الجانب الاقتصادي.

وشدَّد العلامة فضل الله على أن يستفيد كلّ بلدٍ من التَّجارب الصَّعبة التي عاشها البلد الثاني، بالنظر إلى تشابه الوضعين، مشيراً إلى أهميَّة الحفاظ على وحدة العراق بعد دحر الإرهاب، والأثر الإيجابي لهذه الوحدة في المنطقة كلّها، وخصوصاً لبنان وسوريا، كما أمل أن تتعزَّز علاقات العراق بجواره العربيّ والإسلاميّ، ليعود إلى دوره الرّيادي بعد انحسار هذا الدّور، وخصوصاً منذ الغزو الأميركيّ والمرحلة الَّتي أعقبته.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن كنيسة سويدية تدعو لرفع أذان الجمعة الإيمان وفعل الخير توأمان لا ينفصلان. 30 جمادى الأولى 1439هـ/ الموافق: 16 شباط 2018م السّبت أوّل أيّام شهر جمادى الثانية 1439 هـ فضل الله ببناء الإنسان وتعزيز القوة والوحدة ننهض بالوطن زعيم اليمين المتطرّف فى إيطاليا يدعو لإغلاق 800 مسجد منبر الجمعة: 23 جمادى الأولى 1439هـ/ الموافق: 9-2-2018م مؤذّنون في معهد موسيقيّ متى يصبح حبّ المال شرّاً؟! أسمع بسبِّ الذَّات الإلهيَّة.. كيف أتصرّف؟ فضل الله وحدة مكوناتنا الداخلية تحمي أوطاننا
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر