اليوم: الثلاثاء5 شوال 1439هـ الموافق: 19 يونيو 2018

بلجيكا: تشديد عمليّة الاعتراف بالمساجد

اجتمعت لجنة التحقيق في الجرائم في جلسة مغلقة، من أجل عرض تقرير جديد لها عن التطرّف في بلجيكا، والذي أشار إلى وجوب تشديد إجراءات الاعتراف بدور العبادة، بما فيها تلك الخاصّة بالجالية المسلمة.

وفيما صرح أحد أعضاء اللجنة أنّ الاقتراح ينطبق على جميع دور العبادة المتواجدة في بلجيكا، غير أن الأعين موجهة في الوقت الحالي نحو الإسلام والجالية المسلمة، ولا سيّما بعد الهجمات الإرهابية المتكررة في العاصمة بروكسيل.

ومن بين المعايير المطلوبة للحصول على الاعتراف بدور العبادة، طالب التقرير الجديد بتشديد الإجراءات، من خلال التدقيق في الشفافية الإداريّة، ومراقبة تدريب الأئمة، ومدى احترام مبدأ المساواة بين الرّجال والنّساء.

كما سيقدّم كلّ من وزير العدل كون غينس، ووزير الداخلية جان جامبون، مجموعة من التوصيات في الشّأن ذاته، إلى أقسام الشرطة وجهاز أمن الدّولة، في مذكّرة إدارية ستصدر قريباً.

يشار إلى أن عملية الاعتراف بالمساجد تتطلّب قبل كل شيء موافقة الأجهزة الإدارية على المستوى الاتحادي.

وصرح باتريك ديوال، رئيس لجنة التحقيق في الجرائم، أنّ التقرير سيصدر في منتصف شهر أكتوبر/تشرين الأوّل القادم، تحت إشراف الخبير في الجرائم ميكاييل دانتين.

ويتضمن هذا التقرير ستة فصول تعرض لمواضيع شتّى، أهمها دور شبكات التواصل الاجتماعي والسّجون في نشر التطرّف، وتطور ظاهرة التطرّف في بلجيكا، وإدارة مسجد بروكسيل الكبير، والعلاقة بين التطرف وسوء الاندماج.

تبلغ نسبة الجالية المسلمة في بلجيكا حوالى 6 في المئة من مجموع تعداد سكّان البلاد، كما يعدّ الإسلام ثاني ديانة رسميّة في البلاد.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن أمّ زوجتي سيّئة.. كيف أعاملها؟! المبرّات تستضيف 1600 من كبار السنّ في دار الأمان للمسنين فضل الله: نستلهم فكر المؤسّس في انفتاحه وإنسانيّته أنا في خطٍّ سياسيٍّ فيه انحراف! جدول وعناوين صلاة عيد الفطر المبرّات توزّع كسوة العيد على 4600 يتيم ويتيمة رسوم وأشغال فنيّة لطلاب ثانويّة الكوثر في معرض الفنون "حرفيّات" مسيرات مليونيّة ليوم القدس العالمي في إيران قمّة العبادة مساعدة الفقراء والمحتاجين كيف أتفاهم مع زوجتي؟ مؤسسة الهادي أحيت اليوم العالمي للبيئة
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر