اليوم: الأربعاء5 جمادى الثانية 1439هـ الموافق: 21 فبراير 2018

البرلمان الهولّندي يفتتح جلساته بتلاوة آيات من القرآن الكريم

على الرّغم من كلّ المواقف اليمينيّة المتطرّفة في هولندا، جاءت خطّة الحكومة بإطلاقها العام التشريعي الجديد، من خلال احتفال في الكنيسة الكبيرة في مدينة لاهاي، بحضور رئيس الوزراء مارك روتي، وأعضاء مجلس الوزراء، ونواب البرلمان، ورؤساء الأحزاب السياسيّة.

والخطوة اللافتة، كانت في الاحتفال الّذي حضره كافَّة الرموز السياسيّة الهولنديّة، احتفاءً بانطلاق العام التّشريعي الجديد، حيث انطلق الحفل بتلاوة آيات من سورة البقرة، من بينها {الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا للهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ}، تأكيداً للحوار الدّيني والتّسامح.

وحرص منظّمو الحفل على تأكيد وحدة صفّ المجتمع، خلال حضور عدد من ممثّلي الأديان المختلفة من مسلمين ومسيحيّين ويهود وبوذيّين، مؤكّدين ضرورة الحوار والمشاركة بين الأديان المختلفة.

وكان من اللافت أيضاً اهتمام رئيس الوزراء، مارك روتي، بالمشاركين في الحفل من المسلمين، وكذلك الأطفال.

وعلَّق الملك أليكسندر خلال كلمته على مشروع الموازنة والخطّة الماليّة الجديدة، وعدد من الأمور العامّة، إضافةً إلى أزمة اللاجئين السوريّين، مؤكّداً أن للجميع حقّ الحياة بحرية في الدولة التي يعيش فيها، دون النظر إلى دينه، بشرط اتّباعه القوانين.

يذكر أنَّ بعض الإحصاءات تنبئ بوجود ما يقارب المليون مسلم في البلاد.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن هل يقرأ المؤمن القصص العاطفيّة؟! كنيسة سويدية تدعو لرفع أذان الجمعة الإيمان وفعل الخير توأمان لا ينفصلان. 30 جمادى الأولى 1439هـ/ الموافق: 16 شباط 2018م السّبت أوّل أيّام شهر جمادى الثانية 1439 هـ فضل الله ببناء الإنسان وتعزيز القوة والوحدة ننهض بالوطن زعيم اليمين المتطرّف فى إيطاليا يدعو لإغلاق 800 مسجد منبر الجمعة: 23 جمادى الأولى 1439هـ/ الموافق: 9-2-2018م مؤذّنون في معهد موسيقيّ متى يصبح حبّ المال شرّاً؟! أسمع بسبِّ الذَّات الإلهيَّة.. كيف أتصرّف؟
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر