اليوم: الأربعاء5 جمادى الثانية 1439هـ الموافق: 21 فبراير 2018

إحياء اللّيلتين الثّالثة والرّابعة في الحسنين(ع)

أحيا مسجد الإمامين الحسنين(ع) في حارة حريك، اللَّيلتين الثَّالثة والرَّابعة من عاشوراء، بحضور جمعٍ غفيرٍ من الجمهور العاشورائيّ.

بعد تلاوة آياتٍ من الذِّكر الحكيم، تحدَّث في اللَّيلة الثَّالثة، سماحة السيِّد جعفر فضل الله، الّذي رأى أنَّ "القرآن كان الحاضر الأوَّل في عاشوراء"، مستعرضاً الكثير من الآيات القرآنيّة الّتي استشهد بها الحسين(ع) وأهل بيته، لافتاً إلى أنّ "زينب(ع) كانت صنيعة القرآن وصنيعة الإسلام".

أمّا اللّيلة الرّابعة، فقد تحدَّث فيها سماحة الشّيخ حسين الخشن، الّذي قال: "إنّنا هنا لنحيا بالحسين، لأنّنا كأمّة نحتاج إلى الحسين، بعد أن فتكت الأمراض الكثيرة بها"، مبيِّناً أنّ ثورة الحسين(ع)، كانت مدرسةً للقيم، وأنّه بهذه القيم انتصر الحسين.

وفي ختام كلّ من اللّيلتين، كان مجلس عزاء عاشورائيّ لسماحة السيِّد جاسم النّاجي، الّذي تناول الحديث عن مفهوم العزّة والكرامة عند الإمام الحسين(ع)، ومفاهيم أخرى من وحي السّيرة الحسينيّة..

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن هل يقرأ المؤمن القصص العاطفيّة؟! كنيسة سويدية تدعو لرفع أذان الجمعة الإيمان وفعل الخير توأمان لا ينفصلان. 30 جمادى الأولى 1439هـ/ الموافق: 16 شباط 2018م السّبت أوّل أيّام شهر جمادى الثانية 1439 هـ فضل الله ببناء الإنسان وتعزيز القوة والوحدة ننهض بالوطن زعيم اليمين المتطرّف فى إيطاليا يدعو لإغلاق 800 مسجد منبر الجمعة: 23 جمادى الأولى 1439هـ/ الموافق: 9-2-2018م مؤذّنون في معهد موسيقيّ متى يصبح حبّ المال شرّاً؟! أسمع بسبِّ الذَّات الإلهيَّة.. كيف أتصرّف؟
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر