اليوم: الأربعاء5 جمادى الثانية 1439هـ الموافق: 21 فبراير 2018

الإسلام الدِّيانة الأولى عالميّاً بحلول 2070

أظهرت دراسات حديثة أنّ الإسلام هو من أكثر الدّيانات الذي تتبنّاه دول في العالم، في وقت تتمسّك معظم الشّعوب المسيحيّة بعقيدتها بشكل غير رسميّ.

سبعة وعشرون حكومة عبر أنحاء العالم تتبنّى رسمياً الدّين الإسلاميّ، بينما المسيحيّة هي كذلك في ثلاثة عشر بلداً فقط، من بينها المملكة المتّحدة.

ومن بين أربعين حكومة تفضّل بشكل غير رسميّ ديناً معيّناً، نجد ثمانياً وعشرين حكومة تدعم أو تموّل بشكل رسميّ المسيحيّة.

ووفق مركز "بي آر سي" للبحوث في واشنطن، فإنّ مجموع الدول الخاضعة للتحليل هي 199 دولة، نجد منها 43 دولة لها ديانة رسميّة، و40 دولة تفضّل الدّين، و106 دول، ومنها الولايات المتحدة، لا تفضّل الدّين، بينما عشر دول لها شعور معاد للمؤسّسات الدينية، مثل الصين وكوبا وكوريا الشماليّة وفيتنام.

وكشفت الدّراسة أيضاً، أنّ عدد المسلمين سيفوق عدد المسيحيّين بحلول سنة 2070، بعد أن يكون المجتمع المسلم قد مثّل 32% من مجموع شعوب العالم، موازاةً مع المجتمع المسيحي الممثَّل بالنّسبة ذاتها. وبحلول 2100، فإن 1% الإضافيّة من مجتمعات العالم سيكونون مسلمين أكثر من أن يكونوا مسيحيّين، والهجرة هي من بين العوامل التي تساعد في زيادة عد المسلمين في بعض المناطق، بما فيها أمريكا الشمالية وأوروبّا.

وكان المسلمون يمثّلون 23% من مجموع سكّان العالم في 2010، أي بحساب 1.6 مليار نسمة في العالم، فيما تمثّل المجتمعات المسيحيّة 2.2 مليار نسمة، أي ما نسبته 31% من مجموع سكّان العالم.

ويعيش 62% من المسلمين في منطقة آسيا المحيط الهادي، حيث تزيد الكثافة خاصة في اندونيسيا وباكستان وبنغلاديش وتركيا وإيران، ويتوقع أن تصبح الهند بحلول 2050 أول بلد في العالم لديه أكبر عدد من المسلمين، لتنفرد بالصدارة في هذا الجانب، بعد أندونيسيا.

أما في الولايات المتحدةفيمثل المسلمون 1% من بين مجموع السكان، إذ يبلغعددهم 3.3 مليون نسمة، ويتوقع أن يتضاعف العدد بحلول 2050.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن هل يقرأ المؤمن القصص العاطفيّة؟! كنيسة سويدية تدعو لرفع أذان الجمعة الإيمان وفعل الخير توأمان لا ينفصلان. 30 جمادى الأولى 1439هـ/ الموافق: 16 شباط 2018م السّبت أوّل أيّام شهر جمادى الثانية 1439 هـ فضل الله ببناء الإنسان وتعزيز القوة والوحدة ننهض بالوطن زعيم اليمين المتطرّف فى إيطاليا يدعو لإغلاق 800 مسجد منبر الجمعة: 23 جمادى الأولى 1439هـ/ الموافق: 9-2-2018م مؤذّنون في معهد موسيقيّ متى يصبح حبّ المال شرّاً؟! أسمع بسبِّ الذَّات الإلهيَّة.. كيف أتصرّف؟
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر