اليوم: الاثنين3 جمادى الثانية 1439هـ الموافق: 19 فبراير 2018

انطلاق الدَّورة الـ18 من المسابقة العالميَّة للقرآن في روسيا

انطلقت فعاليّات الدَّورة الثّامنة عشرة لمسابقة القرآن الكريم العالمية في العاصمة الرّوسيّة، برئاسة الشيخ راوي عين الدّين، رئيس مجلس شورى المفتين، رئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية، وبحضور نخبة من كبار الشّيوخ وعلماء القراءات والقرّاء وحفظة القرآن الكريم.

وقال رئيس اللّجنة المنظِّمة للمسابقة، الشّيخ روشان عباسوف، النائب الأوّل لرئيس مجلس شورى المفتين، إنَّ من أهمّ الجهات الداعمة لهذه المسابقة المباركة، الهيئة العالميّة لتحفيظ القرآن الكريم، مرجعاً أسباب تطوّر مسابقة القرآن الكريم الدّولية بموسكو، وتعزيز مكانها بين المسابقات العالمية، إلى التعاون الوثيق والعمل المشترك مع هذه الهيئة.

وفي السّياق نفسه، أعلن الشّيخ عبد الرحمن العوسي، ممثّل الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن، عن اختيار كلّ من الشيخ محمد الترابي، شيخ قراء المغرب، رئيساً للجنة التّحكيم في هذه المسابقة، يشاركه العلماء الأجلّاء: الشيخ باسم بن حمدي بن حامد السيّد، من السعودية، والشّيخ عبد الله عبد العزيز قحطان العمري، من البحرين، والشّيخ يشار جوهادار من تركيا، والشّيخ إبراهيم صابيروف، من روسيا الاتحادية "أعضاء".

وجرت قرعة لترتيب المشاركين في المسابقة، التي يتنافس على مراكزها الثّلاثة الأولى، 31 متسابقاً، من كلّ أنحاء العالم، منهم 19 متسابقاً عربيّاً. وکانت مسابقة روسيا الدَّولية للقرآن الکريم تقام سنة في الحفظ وسنة في التّلاوة، ولکن ستقام هذا العام في التّلاوة، بعد أن کان من المقرَّر تنظيمها في فرع حفظ القرآن كاملاً، بعد أن أقيمت في دورتها الماضية في التّلاوة.

وتتميَّز روسيا بتنظيمها للعديد من المسابقات القرآنيَّة، واهتمامها بالثّقافة القرآنيَّة على مستويات عدّة، بما يعكس انفتاحاً رسميّاً وشعبيّاً على الثّقافة الإسلاميّة.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن كنيسة سويدية تدعو لرفع أذان الجمعة الإيمان وفعل الخير توأمان لا ينفصلان. 30 جمادى الأولى 1439هـ/ الموافق: 16 شباط 2018م السّبت أوّل أيّام شهر جمادى الثانية 1439 هـ فضل الله ببناء الإنسان وتعزيز القوة والوحدة ننهض بالوطن زعيم اليمين المتطرّف فى إيطاليا يدعو لإغلاق 800 مسجد منبر الجمعة: 23 جمادى الأولى 1439هـ/ الموافق: 9-2-2018م مؤذّنون في معهد موسيقيّ متى يصبح حبّ المال شرّاً؟! أسمع بسبِّ الذَّات الإلهيَّة.. كيف أتصرّف؟ فضل الله وحدة مكوناتنا الداخلية تحمي أوطاننا
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر