اليوم: الاثنين23 ربيع الاول 1439هـ الموافق: 11 ديسمبر 2017
Languages عربي
العلامة السيد علي فضل الله رعى حفل افتتاح الموسم الثقافي لاتحاد مجالس أصدقاء المبرات في قرية الساحة التراثية بعنوان "حب الوطن من الإيمان" السيد علي فضل الله: حب الوطن لا يقتصر على الدفاع عنه فقط بل يتمثل باحترام قوانينه وأنظمته والمحافظة على منشآته نتنياهو: نأمل بانضمام إسرائيل إلى الاتحاد الأفريقي بصفة مراقب الجهاد الإسلامي: استضافة قناة الجزيرة لإسرائيلي عار كبير وتطبيع مع الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أحد حراس المسجد الأقصى الجهاد: فلسطين بحدودها التاريخية حق لشعبنا لا يقبل الانتقاص أو التجزئة الاحتلال يحكم بالسجن 4 مؤبدات و60 عاماً على 3 أسرى هيئة الأسرى: ارتفاع عدد الحالات المرضية الصعبة داخل سجون الاحتلال ليبرمان أعلن عن منع الدبلوماسيين السويسريين دخول غزة احتفالية في الجامعة العربية بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني BBC: مبارك قبل توطين فلسطينيين في مصر قبل أكثر من ثلاثة عقود مفتي مصر يطالب علماء المسلمين بإعلان فريضة الجهاد الفكري ضد الإرهابيين داعش يتبنى تفجير مبنى وزارة المالية في اليمن الصليب الأحمر يعلن شراء وقود لتوفير مياه نظيفة في اليمن مدريد تعتقل ابنة إمام مسجد بتهمة التحريض ضد المسلمين الشيعة على السوشيال ميديا. مقتل 4 مهاجرين خلال مطاردة مع الشرطة اليونانية خبير أمريكي: واشنطن في مدى صواريخ كوريا الشمالية لأول مرة دراسة: القرفة تنشط جهاز الحرق وأفضل من الدايت دراسة: السكري والبدانة وراء 800 ألف حالة سرطان في جميع أنحاء العالم كيف نتخلّص من ملل الدّراسة؟! مفتي موسكو يدعو إلى نقل مقرّ الأمم المتّحدة إلى القدس منبر الجمعة: 20 ربيع الأوّل 1439ه/ الموافق: 8 كانون الثّاني 2017م البيان الختامي للمؤتمر الدّولي الـ31 للوحدة الإسلاميّة القدس تعوِّل على الأحرار ترامب يعمِّق الجرح العربيّ فضل الله: الانتصار على "داعش" ليس انتصاراً لمذهبٍ على آخر الاحتفال بالمولد النّبويّ في فيجي الهند: السِّجن عقابٌ لممارسي الطّلاق البائن الفوري فضل الله: استقواء الطوائف بالمحاور الخارجيَّة أضعف لبنان مدرسة نرویجیّة تحتفل برأس السنة بآیات من القرآن
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
سلمان رشدي يسيء إلى القرآن مجدَّداً
التاريخ:
١٠/١٠/٢٠١٧
/
20 محرَّم 1439هـ

عاد صاحب رواية «آيات شيطانية» ليثير الجدل مجدَّداً، حيث أساء الكاتب والرّوائي البريطاني الهندي سلمان رشدي إلى القرآن الكريم، أثناء مشاركته فى مهرجان «شلتنهام» للأدب في بريطانيا، مشعلاً غضب جميع المسلمين في مختلف أنحاء العالم.

وحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانيّة، فقد علّق «رشدي»، البالغ من العمر نحو 70 عاماً، والفائز بجائزة «البوكر»، تعليقات استفزازيّة ومباشرة حول السَّرد في القرآن الكريم، وقال إنَّ القرآن كتاب غير ممتع، مؤكِّداً أنَّه لا يستطيع أن يقرأه.

وبعد مرور ما يقرب من 30 عاماً على نشر روايته الأشهر «آيات شيطانيّة»، التي تمّ منعها في أكثر من دولة، ها هو «رشدي» يعود إلى سيرته السيّئة، بتصريحاته الأخيرة عن القرآن.

فقد تطاول «رشدي» على القرآن الكريم، قائلاً: «إنه ليس كتاباً ممتعاً، لأنَّ معظمه ليس روائيّاً، والفرق كبير بين العهد القديم والعهد الجديد من جانب، والقرآن من جانب آخر، حيث إنّه أقلّ سرداً منهما، فنحو ربع القرآن قصص تاريخيّة معروفة فى العصور السّابقة».

وتابع كلامه: «ثلث القرآن يتحدث عن العذاب والويلات ضدّ الكافر، وكيف سيكون فى الجحيم، والثّلث الآخر منه يتعلّق بالقوانين والقواعد والضّوابط والسلوكيّات، وكيفية التصرف فى مجالات الحياة».

ويواصل حديثه: «العالم سيكون مكاناً أفضل من دون أيّ دين، لأنه من العبث أن يتمّ قتل الناس بسبب الأديان».

ولايزال «رشدي» تحت الحراسة حتى الآن، في واحدة من عمليات الحماية والحراسة الأكثر تكليفاً في بريطانيا.

والغريب أنَّ «رشدي» قدَّم اعتذاراً فى إيران العام 1990 تم رفضه، ومن بعدها أيضاً، هاجم الإسلام زاعماً أنّه مشروع للاستبداد وغير عادل، ويؤدّي إلى تجميد وجهة نظر معيَّنة.

فى الوقت نفسه، قال رشدي: «إنّ السخرية أدّت إلى المساعدة أيضاً في إزالة وصمة العار حول كتابي "آيات شيطانيّة"».

ويتساءل مراقبون حول توقيت استضافته، وما إذا كان هناك شيء مقصود من ذلك تجاه إثارة المسلمين الّذين يعانون موجات الكراهية ضدّهم في المجتمع.


تعليقات القرّاء
التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها
أرسل تعليقاتك
شروط الإستخدام
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.
كتاب معلم الشيعة الشيخ المفيد"
مسؤوليّتنا في غياب المهديّ والتّعاطي مع الزّمن
الدّين عقيدة وشريعة وأخلاق
زيارة عاشوراء في الميزان

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر