اليوم: السبت8 ذو القعدة 1439هـ الموافق: 21 يوليو 2018

هل أتفرّغ لتربية أولادي أم لمتابعة عملي؟!

استشارة..

أنا فتاة مخطوبة وخرّيجة جامعيّة، وأفكّر منذ الآن بمستقبلي المهنيّ والزّوجيّ، ولا أعلم ما الصّائب لي؛ أن أتفرّغ لبيتي وتربية أولادي، أم أن أعمل في التخصّص الّذي تخصّصت به، ما يعني أنّه يمكن أن أقصّر تجاه عائلتي؟!

 ما نصيحة سماحتكم لي في هذا المجال؟

وجواب..

إنّ طلب العلم فريضة على كلّ مسلم ومسلمة، والعمل بهذا العلم وخدمة الناس من خلاله أمر شجَّع عليه الإسلام، وخصوصاً بالنّسبة إلى الفتيات المؤمنات، وفي الاختصاصات التي تمثّل حاجةً لمجتمع النّساء، كالطبّ مثلاً.

أمّا بشأن عمل الفتاة المتزوّجة، ومدى تأثير ذلك في تربية الأطفال، فعليك أن تبحثيه مع خطيبك، من خلال تنظيم الوقت الذي يعطي القسم الأكبر منه للأطفال الذين يمثّلون الأساس من همّ الأمّ.

وفي إطار تنظيم العمل والتّوازن بين التربية والعمل، يمكنك اكتساب التجربة المفيدة من طبيعة عمل الأخوات المتخصّصات، ومدى التوفيق بين المهنة وتربية الأطفال. المهم هو دراسة ظروفك الاجتماعيّة والمهنيّة، ومدى ملاءمتها لوضعك الزّوجيّ والأموميّ، وكذلك ترتيب الأمر مع خطيبك الّذي عليه أن يساعدك في ذلك.

***

مرسل الاستشارة:............

نوعها: اجتماعيّة.

المجيب عنها: العلامة المرجع السيّد محمد حسين فضل الله(رض)/ من كتاب النّدوة.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ثانوية الإمام الحسن تكرّم طلّابها الناجحين في الشهادتين المتوسّطة والثانوية اختبار قرآني لمرشَّحي الانتخابات في إندونيسيا منبر الجمعة: 7 ذو القعدة 1439هـ/ 20 تموز 2018م إقرار قانون "القوميّة" الصّهيوني الاهتمام بالصّحّة من أولويّات الإسلام ابني يشاهد صوراً إباحيّة؟! ثانويّة الرّحمة تكرّم طلابها المتفوّقين الاجتماع السنوي لهيئة أمناء الإشراف على مؤسَّسات السيّد فضل الله الذّكرى السنويّة الثامنة لرحيل السيّد فضل الله في الدنمارك الإمام الصّادق(ع).. إمام العلم والحوار منبر الجمعة: 29 شوّال 1439هـ/ 13 تمّوز 2018م
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر