اليوم: السبت8 ذو القعدة 1439هـ الموافق: 21 يوليو 2018

توتّر في باريس والسّبب.. الصّلاة في الشّارع

حاول نحو 100 عضو في البرلمان الفرنسي، إعاقة مسلمين من إقامة الصلاة في شارع في شمال باريس، داعين الحكومة إلى حظر ما يعتبرونه استخداماً غير مقبول للأماكن العامّة.

وطالبوا الدولة الفرنسية بالتدخل لمنع تأدية الصّلاة في الشّوارع كلّ يوم جمعة، والتي تتم منذ قرابة ثمانية أشهر في ساحة البلدية، رغم ترخيص ولاية الأمن بذلك للمسلمين، وفق ما نشرت قناة "إل.سي.إي" الإخبارية.

ويترأس هذه الوقفة الاحتجاجية، عمدة بلدية كليشي لاغارين، الجمهوري ريمي موزو. وحصلت الدعوة إلى الوقفة الاحتجاجية على دعم جمعية بلديات إيل دو فرانس، التي صرحت رئيستها فاليري بيكريس عن امتعاضها، قائلة: "إننا نعيش في بلد لا يقوم به الأفراد بالصّلاة في الشّارع، إن ذلك يعدّ انتهاكاً صارخاً للقوانين"، ويرى البرلمانيون والمعترضون أنّ في ذلك التصرف "إخلال بالنظام العام"، غير أنّ التجمّع لصلاة يوم الجمعة قد رخّصت به ولاية الأمن، وهي تشرف عليه، وبالتّالي، لا يسع البلدية القيام بشيء حيال ذلك.

ورغم محاولات الوساطة، يرى قادة الجالية المسلمة أنّ البلدية أخلّت بعهدها تجاههم، وأن المبنى البديل الممنوح لهم بعيد جدّاً عن وسط المدينة، وطاقته الاستيعابيّة محدودة جدّاً لاستقبال المسلمين لأداء صلاة يوم الجمعة والأعياد.

ويأمل المسلمون أن تحافظ السلطات على حماية حقوقهم وأوضاعهم، وعدم التسرع في اتخاذ القرارات التي لا تخدم التعايش السلميّ في البلاد.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ثانوية الإمام الحسن تكرّم طلّابها الناجحين في الشهادتين المتوسّطة والثانوية اختبار قرآني لمرشَّحي الانتخابات في إندونيسيا منبر الجمعة: 7 ذو القعدة 1439هـ/ 20 تموز 2018م إقرار قانون "القوميّة" الصّهيوني الاهتمام بالصّحّة من أولويّات الإسلام ابني يشاهد صوراً إباحيّة؟! ثانويّة الرّحمة تكرّم طلابها المتفوّقين الاجتماع السنوي لهيئة أمناء الإشراف على مؤسَّسات السيّد فضل الله الذّكرى السنويّة الثامنة لرحيل السيّد فضل الله في الدنمارك الإمام الصّادق(ع).. إمام العلم والحوار منبر الجمعة: 29 شوّال 1439هـ/ 13 تمّوز 2018م
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر