اليوم: السبت3 جمادى الأولى 1439هـ الموافق: 20 يناير 2018

فضل الله: المشكلة ليست في تدخّلات الآخرين بل في كوننا أرضاً رخوة

استقبل وفداً من جمعيّة "القلب النقي" وزار ثانوية الجواد في البقاع

في سياق الجولات الَّتي يقوم بها سماحة العلامة السيّد علي فضل الله على مؤسَّسات جمعيَّة المبرات الخيريَّة، زار سماحته ثانويَّة الإمام الجواد(ع) في رياق، حيث كان في استقباله أعضاء الهيئة التعليميَّة والإداريَّة والطلّاب.

وقد التقى سماحته الهيئة التَّعليميَّة، منوِّهاً بالجهود التي يبذلونها من أجل إنجاح عمل هذه المؤسَّسة وتقدّمها نحو الأفضل، مؤكِّداً أنَّ المؤسَّسات تتكامل وتتطوّر بتضافر جهود جميع العاملين فيها.

وأشار إلى أنَّ دورنا في هذه المؤسَّسات أن نربي ونبني المواطن الصّالح والكفوء المنفتح على الآخرين، والبعيد عن التعصّب والانغلاق، وعندها، نستطيع أن نحفظ الوطن ونحميه من كلّ العواصف والفتن، لافتاً إلى ضرورة الوقوف بكلّ مسؤولية لمواجهة الترهّل الذي يعيشه البلد، لأننا لا نستطيع أن نواجه التحدّيات الكبرى بوطن مترهّل داخلياً.

وقال سماحته: "من الطَّبيعي أن تحصل أخطاء من الجميع، ولكن ما هو غير طبيعيّ أن ندافع عن أخطائنا، أو نتغاضى عن أخطاء جماعتنا، أو نحاول إيجاد تبريرات لهم"، داعياً إلى النقد الذّاتي ونقد الآخرين، ليس لتسجيل النقاط، بل لتصحيح الواقع وتطويره نحو الأفضل.

واعتبر أنَّ المشكلة ليست في تدخّلات الآخرين من الدّول الكبرى والصّغرى، بل في الأرض الرّخوة التي تغريهم لهذا التدخّل. وتوقَّف سماحته عند الوضع الدّاخلي، داعياً إلى التماسك والحوار الجادّ، حيث لا ينبغي أن تكون هناك محرَّمات في أيِّ حوار.

كما استقبل السيد فضل الله وفداً من جمعيَّة القلب النقيّ "pure heart foundation"، برئاسة رئيسها الدكتور وليد سرحان، الذي وضعه في أجواء عمل الجمعية.

وقد أثنى سماحته على الروحيَّة التي تتميّز بها الجمعيّة، والمبادرة التي تقوم بها في التخفيف عن الفقراء، مقدِّراً هذا العمل والسلوك الإنساني المنفتح الَّذي يتخطّى كلّ الحواجز المناطقية والطائفية والمذهبية، ويهدف إلى خدمة الإنسان، كلّ الإنسان، مبدياً كلّ الاستعداد من أجل التعاون لخدمة المجتمع وإنسانه، مشدداً على دور الشباب المعطاء الذي يبقى الرهان عليه في تغيير واقع البلد نحو الأحسن والأفضل.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن سهر المرأة لوقت متأخّر المبرّات تختتم في الهرمل مشروع تعزيز قدرات النّساء ثانويّة الرَّحمة تدشِّن مجسَّم "أنا أحبُّ محمّدًا" المشاكل بين الزَّوجين: آليَّة الإصلاح والحلّ مجلس الإفتاء يدعو إلى تعلّم أساسيّات الإسلام فضل الله في احتفالٍ تأبينيٍّ في كفرملكي حكومة الائتلاف النمساويّة: هل أعلنت الحرب على المسلمين؟! الخميس أوَّل أيّام شهر جمادى الأولى 1439 الزّواج المؤقَّت.. هل يفهمه النَّاس؟! فضل الله: من يبنِ مؤسَّسات الخير لا يمُتْ ذكره بين النّاس انطلاق أكبر تجمّع للمسلمين في بنغلاديش
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر