اليوم: الاثنين23 ربيع الاول 1439هـ الموافق: 11 ديسمبر 2017
Languages عربي
العلامة السيد علي فضل الله رعى حفل افتتاح الموسم الثقافي لاتحاد مجالس أصدقاء المبرات في قرية الساحة التراثية بعنوان "حب الوطن من الإيمان" السيد علي فضل الله: حب الوطن لا يقتصر على الدفاع عنه فقط بل يتمثل باحترام قوانينه وأنظمته والمحافظة على منشآته نتنياهو: نأمل بانضمام إسرائيل إلى الاتحاد الأفريقي بصفة مراقب الجهاد الإسلامي: استضافة قناة الجزيرة لإسرائيلي عار كبير وتطبيع مع الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أحد حراس المسجد الأقصى الجهاد: فلسطين بحدودها التاريخية حق لشعبنا لا يقبل الانتقاص أو التجزئة الاحتلال يحكم بالسجن 4 مؤبدات و60 عاماً على 3 أسرى هيئة الأسرى: ارتفاع عدد الحالات المرضية الصعبة داخل سجون الاحتلال ليبرمان أعلن عن منع الدبلوماسيين السويسريين دخول غزة احتفالية في الجامعة العربية بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني BBC: مبارك قبل توطين فلسطينيين في مصر قبل أكثر من ثلاثة عقود مفتي مصر يطالب علماء المسلمين بإعلان فريضة الجهاد الفكري ضد الإرهابيين داعش يتبنى تفجير مبنى وزارة المالية في اليمن الصليب الأحمر يعلن شراء وقود لتوفير مياه نظيفة في اليمن مدريد تعتقل ابنة إمام مسجد بتهمة التحريض ضد المسلمين الشيعة على السوشيال ميديا. مقتل 4 مهاجرين خلال مطاردة مع الشرطة اليونانية خبير أمريكي: واشنطن في مدى صواريخ كوريا الشمالية لأول مرة دراسة: القرفة تنشط جهاز الحرق وأفضل من الدايت دراسة: السكري والبدانة وراء 800 ألف حالة سرطان في جميع أنحاء العالم كيف نتخلّص من ملل الدّراسة؟! مفتي موسكو يدعو إلى نقل مقرّ الأمم المتّحدة إلى القدس منبر الجمعة: 20 ربيع الأوّل 1439ه/ الموافق: 8 كانون الثّاني 2017م البيان الختامي للمؤتمر الدّولي الـ31 للوحدة الإسلاميّة القدس تعوِّل على الأحرار ترامب يعمِّق الجرح العربيّ فضل الله: الانتصار على "داعش" ليس انتصاراً لمذهبٍ على آخر الاحتفال بالمولد النّبويّ في فيجي الهند: السِّجن عقابٌ لممارسي الطّلاق البائن الفوري فضل الله: استقواء الطوائف بالمحاور الخارجيَّة أضعف لبنان مدرسة نرویجیّة تحتفل برأس السنة بآیات من القرآن
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
حائرٌ بين أهلي وزوجتي!
التاريخ:
١٥/١١/٢٠١٧
/
26 صفر 1439هـ

استشارة..

أنا شابّ متزوّج حديثاً، وأحبّ زوجتي كثيراً، وهي تحبّني كثيراً وحنونة جداً، والعلاقة بيننا ممتازة. لكنّ هناك مشكلة تتعلّق بالعلاقة بينها وبين أهلي، فزوجتي تكرههم، والسّبب أنّ هناك بعض المواقف السّلبيّة التي تصدر عن أهلي تجاهها، والّتي تضايقني أنا أيضاً، ما أدّى إلى شعورها بالنّفور منهم وكرههم.

أنا دائماً أردِّد على مسامعها أنّهم أهلي، ولا يجوز شرعاً أن نكرههم، وأنَّ علينا أن نتحمَّلهم، ولكنَّها تغضب منّي كثيراً، وقد تبقى أيّاماً لا تتكلَّم معي، وتطلب منّي أن أخاصمهم وأن أضايقهم، وأنا شابّ ملتزم، لا أستطيع أن أخاصم أهلي، ما يضطرّني إلى أن أكذب عليها، وأستمرّ في علاقتي الجيّدة مع أهلي. أمّا معها، فأقول لها إنّ الحقّ معها، تجنّباً للمشاكل، لأنه من الصّعب جدّاً أن آتي إلى المنزل وزوجتي على هذا النّحو، ما يسبّب لي مشكلة وأزمة فعليّة. وقد حاولت جاهداً معها أن أحسِّن صورة أهلي في نظرها دون فائدة.

فماذا أفعل في ظلّ هذه المشكلة؟ وكيف أتصرّف؟  

وجواب..

عليك عدم مجاملة زوجتك في ذلك، بل قف الموقف الذي عليك أن تقفه، بأن تقرّ بما هو صواب وبما هو خطأ، ولا يجوز لها الإساءة إلى أهلك، وعليها ألّا تمنعك من حُسن العلاقة بهم ومعاملتهم بالحسنى. والمؤمن يداري الناس كما كان النبيّ(ص) يفعل، فلتحاول أن توضح لها هذه الأمور، وعليها أن تنطلق من خلال أخلاق الإسلام في علاقاتها ومواقفها، وعلى الإنسان أن يكون حكيماً في تصرّفه، وأن توازن بين علاقتها بك وتعاملها مع أهلك.

***

مرسل الاستشارة: ............

نوعها: اجتماعيّة.

المجيب عنها: سماحة المرجع السيّد محمّد حسين فضل الله(رض)/ استفتاءات.


تعليقات القرّاء
التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها
أرسل تعليقاتك
شروط الإستخدام
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.
كتاب معلم الشيعة الشيخ المفيد"
مسؤوليّتنا في غياب المهديّ والتّعاطي مع الزّمن
الدّين عقيدة وشريعة وأخلاق
زيارة عاشوراء في الميزان

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر