اليوم: الاثنين3 جمادى الثانية 1439هـ الموافق: 19 فبراير 2018

مجلس الإفتاء يدعو إلى تعلّم أساسيّات الإسلام

أعلن مجلس الإفتاء الرّوسيّ، أنه يجب على الشّباب الذين يرغبون في الحصول على المزيد من المعرفة الإسلاميّة في جامعات الشرق الأوسط وغيرها، البدء بدراسة أساسيات الإسلام في المعاهد الروسيّة.

وقال النّائب الأوّل لرئيس مجلس الإفتاء، روشان أبياسوف، في مقابلة أجرتها معه وكالة "ريا نوفوستي" الروسية: "أنشأنا في روسيا نظاماً للتعليم الإسلامي. ومن عام إلى آخر، يتحسّن هذا النظام ويصبح أفضل وأعلى جودة. واليوم، يوجد لدينا إمكانية لتلبية رغبة أيّ شخص في الحصول على التعليم الابتدائي والثانوي أو التعليم العالي في أساسيات الإسلام، وذلك في مراكزنا الرئيسة في موسكو، قازان، أوفا وشمالي القوقاز. لذلك، لا يوجد مبرّر لمن يذهب إلى الخارج من أجل معرفة المزيد عن أساسيات الإسلام".

ويقول أبياسوف: "تتفاعل معاهدنا الإسلاميّة مع مؤسسات ومعاهد شريكة لأهداف تتعلق برفع الكفاءات والدفاع عن الأطروحات ودورات اللّغة وهلمّ جرّاً". ويشير أيضاً إلى أن "دورات اللغة العربية مطلوبة بشكل خاصّ، ومن الأفضل تعلمها في بيئتها الأصلية كما هو حال أيّ لغة أخرى".

لكن، وكما يعتقد أبياسوف، فإنّه "ليس من المناسب لأولئك الذين يجهلون المبادئ الأساسية للإسلام، الذهاب إلى البلدان الإسلامية من أجل تحصيل ذلك، لأنه سيكون من الصعب عليهم رؤية المسلك الصحيح، ويتعرّضون لخطر الوقوع في شِباك التيارات المتطرفة، والتي ليس من الضرورة أن تكون موجودة في داخل هذه المعاهد التعليمية".

وتجدر الإشارة إلى أنّه وفي وقت سابق، اقترح رئيس لجنة التّحقيق لدولة روسيا الفدراليّة، ألكسندر باستريكين، "تنظيم البعثات التعليمية للشباب المسلمين من روسيا الاتحاديّة إلى المؤسّسات التعليمية الدينية الأجنبيّة"، وذلك للحدّ من التطرّف.

ودائماً ما كانت الدّعوات قائمة في الوسط الدّيني الروسي من أجل مراجعة مضمونات الكثير من الكتب الإسلاميّة، والتأكّد من خلوّها من الأفكار المتطرّفة.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن كنيسة سويدية تدعو لرفع أذان الجمعة الإيمان وفعل الخير توأمان لا ينفصلان. 30 جمادى الأولى 1439هـ/ الموافق: 16 شباط 2018م السّبت أوّل أيّام شهر جمادى الثانية 1439 هـ فضل الله ببناء الإنسان وتعزيز القوة والوحدة ننهض بالوطن زعيم اليمين المتطرّف فى إيطاليا يدعو لإغلاق 800 مسجد منبر الجمعة: 23 جمادى الأولى 1439هـ/ الموافق: 9-2-2018م مؤذّنون في معهد موسيقيّ متى يصبح حبّ المال شرّاً؟! أسمع بسبِّ الذَّات الإلهيَّة.. كيف أتصرّف؟ فضل الله وحدة مكوناتنا الداخلية تحمي أوطاننا
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر